تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[الوائلي]ــــــــ[08 Nov 2009, 05:55 م]ـ

إنا لله وإنا إليه راجعون

رحمه الله وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة

اللهم اغفر له وارحمه وأكرم نزله ووسع مدخله وباعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس،اللهم افسح له في قبره ونوره عليه واجعله روضة من رياض الجنة

اللهم آمنه يوم الفزع الأكبر وثقل موازينه وبيض وجهه واسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها

اللهم حرم بشرته على النار وارزقه مرافقة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى.

ـ[مرهف]ــــــــ[08 Nov 2009, 07:41 م]ـ

اللهم ارحمه واغفر له واجعله في عليين

أعظم الله أجركم وأحسن عزاءكم وغفر لميتكم.

حبذا لو نجد تعريفاً عاماً بالشيخ رحمه الله.

ـ[عبدالملك سرور]ــــــــ[08 Nov 2009, 08:50 م]ـ

اللهم اغفر له وارحمه

أحسن الله عزاء الجميع في وفاة الشيخ فريد الأنصاري رحمه الله

20/ 11/1430هـ

ـ[أمين الشنقيطي]ــــــــ[13 Nov 2009, 09:05 م]ـ

اللهم أحسن عزاء أهله فيه ..

اللهم اغفر له وارحمه،ووسع مدخله .. واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ..

حقا هذه السطور أعلاه كتابات المؤمنين الموقنين ...

أسال الله أن يجمعنا معه وإخواننا المسلمين في عليين ...

إنا لله وإنا إليه راجعون ...

ـ[محمد عمر الضرير]ــــــــ[17 Nov 2009, 01:49 م]ـ

الأفاضل أحبة شيخنا المترقي في درجات الفوز والفلاح بإذن الله، فريد عصرنا الدكتور فريد الأنصاري رحمه الله.

السلام عليكم ورحمة الله. وبعد:

مرت الأيام وألجم اللسان من هول الفاجعة، ولايزال القلب تتمزق نياطه لوعة وأسى، لكن الحمدلله على الإيمان، الذي تخفف مقتضياته شدة الأحزان، و لوعة الحرمان، وفداحة الفقدان، والعزاء أن حبيبنا انتقل لحال لاتخطر على بال، بعد شدة مالاقاه في حياته من الآلام الحسية و المعنوية، ونحسبه الآن في نعيم مقيم، لمطلق إيماننا بإنجاز الله وعده لأوليائه المتقين، فهنيئا له جوار ربه، وألحقنا به في الصالحين.

ثم يا أحبتي أزف إليكم بشرى رؤية شيخنا بعد تمني ومناجاة عميقة، ألهبها طول البعد ومفاجأة الرحيل دونما وداع، والخلاصة أحبتي: لقيت حبيبنا في أبهى صورة، وصحبته لبرهة مالقيت في حياتي أطيب ولا ألذ من لحظاتها، جنان وارفة، ومياه دافقة تصل إلى مدى فوق الطبيعي، تأملت ملامحه، ويالتعجبي كان شابا شابا شابا لم أرى ذلك الشيخ الواهن جسما الناحل عظما، بل إن حجم جسده تضاعف طولا وعرضا، تملاء النظارة وجهه، والبهاء محياه، لحيته أشبه ما تكون في الصورة التي ذكر محبته لها، ما أدهشني أن هنالك طول في شعر رأسه تكاد بل تنسدل أطرافه فوق كتفيه بتسريحة ولمعان لا يمكن تصوره، استغربت أن كلامي معه لم يك في مواضيع مركزة للخروج بفوائد علمية، بل وجدتني أقول كلاما يهمني فيه أن أسمع حديثه وأتلذذ بطيب كلامه، ولم أذكر مما قلناه - لعدم ترتيبه- سوى لفظة الجمال، وصحوت في انشراح كبير وطيب خاطر جميل، وودت لو أني ماصحوت لروعة المقام وطيب المكان.

ثم أني تأملت - لاحقا- ماشاهدته من رموز واجتهدت في تأويلها- ولست أهلا لذلك- فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان، وأسأل الله الغفران.

الرمز الأول الشباب: وفيه أرتاح خاطري، وأزداد يقيني لراحة حبيبنا، وأنه يعيش الآن حياته الهانئة الأبدية.

الرمز الثاني المياه: وبها أتوقع للشيخ حياة دنيويه خالدة، فلا يموت أمثاله، وسيبقى علمه على المدى رافدا أساسيا في نهوض الأمة، وشعلة في دروب السائرين.

الرمز الثالث الجمال: وهنا عدت بذاكرتي بسرعة خاطفه لما كتبه في مقامات الجمال عموما، وجمالية الموت خصوصا، فالأولى نبراس درب، وميثاق عهد موصل لمقامات السمو الرباني في انتشال الوهن الإنساني، والثاني قرة عين، وبشارة خير في استحقاق الخلود الأسمى، والجمال الأبهى.

كل ذلك وغيره، يزيل حالة الأسى ومشاعر الألم لفراق حبيبنا، ليحل محله السعادة والسرور التام لانتقاله لأعلى مقام بالخلود التام في نعيم لا يخطر على بال.

والحمدلله الذي بعزته وجلاله تتم الصالحات، وصلاة وسلاما على نبي الرحمة وخاتم الرسالات. (المشاركة بالموازاة مع موقع الفطرية).

ـ[أبو صفوت]ــــــــ[17 Nov 2009, 05:44 م]ـ

كان الله لك - حبيبي وأخي محمد-

وقد والله دمعت عيوننا وتقرحت قلوبنا ونحن لم نتشرف بمخالطة هذا الشيخ المبارك، فاسأل الله ان يجعلكم من الصابرين وأن ينفع بكم

ـ[محمد عمر الضرير]ــــــــ[25 Nov 2009, 02:28 م]ـ

كان الله لك - حبيبي وأخي محمد-

وقد والله دمعت عيوننا وتقرحت قلوبنا ونحن لم نتشرف بمخالطة هذا الشيخ المبارك، فاسأل الله ان يجعلكم من الصابرين وأن ينفع بكم

آمين.

ورعاك الله أخي الحبيب، وجزاك الخير على طيب مواساتك، وكرم أخلاقك.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير