تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

كنت أسير بعد انتهائي من المعهد الليلي في شارع من المفترض أن يكون مزدحما في هذا الوقت، وقتها كانت المباراة التي في القاهرة، وكأني أسير والساعة الثانية ليلا من قلة الناس وانشغالهم بهذا الهراء؛ وفجأة خرج الجميع يبتهلون بإحراز الهدف الثاني في آخر دقيقة كما قيل لي، ثم بعدها بدقائق تعطلت المواصلات وكل شئ بسبب هذه المباراة.

ثم سمعت أنباء عن ضرب ومعارك وغيرها وتابعت فترة هذه الأحداث، ثم جاءت مباراة السودان وكنت أتمني خروج مصر حتي أعرف أن أسير في الشوارع.

يا شيخ محمد لو تأثرت أنا بهذه الأحداث لكنتُ من أهل الجاهلية الأولي (دعوها إنها منتة)، ولست أدري بعد هذه الأحداث لماذا لا يفتي العلماء بحرمة الكرة بعد الفتن التي جرت؟؟

هل هناك دليل أقوي مما حدث للقول بحرمتها؟

والشيخ أبو ذر القلموني ـ حفظه الله ـ حكي أثرا " أن إبليس قال علي بني آدم سألعب بهم كما يلعب الصبيان بالكرة " فهي من شأن الصبيان اللهم إلا أن تريد تقوية لبدنك ولا سبيل لغيرها فتلعب أنت لا تتفرج ويرتفع الضغط والسكر ويكون الشخص شهيدا عند الدهماء.

يا شيخ محمد كل هذا صرف الشعبين عن الأمور الحقيقية التي تحدث خلف الكواليس وبيع أراضي الأمة، وللأسف أصبحنا نري تواطئا من علماء من المفترض أن يحملوا أمانة العلم مثل شيخ الأزهر والمفتي وغيرهما ممن فضلوا الدنيا عن الآخرة، وتركوا العاريات والمتبرجات، وأخذوا في عتاب المنقبات والعفيفات وصدق الله (أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون)

ولكن هل تظن بي يا شيخ محمد أنني أتغير من جهتك؟ والله لقد ذكرتك في مداخلة في التصديق لتدخل وتدلوا بدلوك لأني أحبك في الله كثيرا حتي وأنت علي معصيتك في الإطباق لأنني أعتقد أنك متأول في المسألة.

نحن أهل القرآن أكبر من أن تفرق بيننا شرذمة خلعت ملابس الحياء وهرولت خلف كرة من الجلد يركلونها يمنة ويسرة من يدخل الكرة بين ثلاث خشبات.

واستخدموا عبارات الجهاد ليثيروا الناس أكثر مثل: هجوم، ودفاع، وحارس، وقائد للفريق ووو .. واستطاعوا أن يسيطروا علي عقول الناس.

ماذا لو سأل الله أحدهم يوم القيامة: ماذا كنت تعمل؟ هل يجيب ويقول: كنت ونج يمين،أو باك شمال، أو كنت رأس حربة!!!!!!

حفظك الله أخي الحبيب ورحمك الله فأنتم الآن تعانون أكثر منا ولكن صبرا آل يحيي فإن موعدكم الجنة إن شاء الله.

والسلام عليكم

ـ[الجكني]ــــــــ[01 Dec 2009, 01:47 ص]ـ

حياكم الله يا حبيبنا، ولا زلتُ أنتظر بشوق القراءة النقدية لجامع البيان فنحن لها بالأشواق وفقك الله.

وحياكم الله أخي الغالي والعزيز د/ عبدالرحمن الشهري،وكل عام وأنتم بألف خير وسعادة.

أما موضوع " نقد طبعة الشارقة لجامع البيان " فهي أوشكت على انتهاء الجزءين (1 - 2) وانشغالي بموضوع صحة الوالد شفاه الله منعني من النظرة الأخيرة فيهما.

وأزف لكم بشرى أخرى، وهي:

أن أحد الباحثين من أهل التحقيق المرموقين في المدينة المنورة عكف على تسجيل " نقد آخر" ولما تحادثنا وجدت أن عند أحدنا ما ليس عند الآخر، إضافة إلى أنه حفظه الله يعتمد على نسخ " خطية " من جامع البيان هي أقوى وأقدم من النسخ التي اعتمدها المحققون الأفاضل.

وسننسق مع بعض لاتخاذ الرأي المناسب الذي يخدم العلم وأهله في هذا الموضوع.

ولكم كل تحية وتقدير.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير