تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[محب القراءات]ــــــــ[24 Nov 2009, 03:29 م]ـ

ولم نجد حينها من يوجهنا ويأخذ بأيدينا إلى الصواب، فكانت تجتذبنا مثل هذه الترهات والمباريات بإثارتها وبريقها، وكنت حينها مرجعاً للطلاب في نتائج المباريات وأوقاتها وجدول الدوري الممتاز أحمله معي في جيبي حيثما ذهبت لأفتي من يسألني في أي مكان! وليتني اشتغلتُ حينها بما ينفعني ولكن هكذا كان ومعي الكثير من الطلاب.

أضحك الله سنك يا أبا عبد الله , والحمد لله الذي هدانا وإياكم لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

فقد من الله علينا وعليك بأن جعلك مشرفا لهذا الملتقى , وإلا فبوادر التنظيم والترتيب في حياتكم _ ماشاء الله _ في كل شيئ , وكان يمكن أن تكون مشرفا على منتدى رياضيا!!؟ فلله الحمد والمنة.

أسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين , ويهدينا سبل السلام ومعالي الأمور , ولا حول لنا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

ـ[الجكني]ــــــــ[24 Nov 2009, 05:35 م]ـ

ياليتك يا دكتور عبدالرحمن كنت " نصراوياً " أي تشجع نادي" النصر " لكنت ساعتها تحس بحلاوة " متعة " كرة القدم " ومتعة الأهداف " الكباري "؟؟؟ (مداعبة خاصة لمشرفنا العام حفظه الله).

أما من حيث الجد فأقول:

كيف كان سيكون حالنا لو انتهت حرب البسوس الأخيرة - ولم تنته بعد - بمثل ما انتهت عليه نتيجة مباراة بين بلدين نصرانيين وبطريقة (غير) مشروعة في نظام وقانون " ساحرة الملايين "؟؟

الجزائر تأهلت بهدف " عنتر " وهو هدف سليم وقانوني، وفرنسا تأهلت بهدف " هنري " و " باليد " وقبل لمس اليد كان هناك " أوف سايد " صحيح ومكشوف ولا ينتطح فيه عنزان" قصدي حكمان؟؟؟ فكيف كان سيكون حال المصريين والجزائريين؟؟؟؟

والسؤال:

متى سيكون اهتمام " شباب المسلمين " بالصلاة جماعة في المساجد " غير صلاة الجمعة " كاهتمامهم بحضور المباريات الحساسة - على لغتهم - ومتى تمتلئ المساجد عن بكرة أبيها كامتلاء " الأساتدة " - بالدال المهملة -؟؟

لطفك ورحماك يا رب.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[24 Nov 2009, 05:58 م]ـ

ياليتك يا دكتور عبدالرحمن كنت " نصراوياً " أي تشجع نادي" النصر " لكنت ساعتها تحس بحلاوة " متعة " كرة القدم " ومتعة الأهداف " الكباري "؟؟؟ (مداعبة خاصة لمشرفنا العام حفظه الله).

حياكم الله يا حبيبنا، ولا زلتُ أنتظر بشوق القراءة النقدية لجامع البيان فنحن لها بالأشواق وفقك الله.

أَمَّا نادي النصر فقد كنتُ أبغضه بغضاً شديداً حينها، لأن ماجد عبدالله كان يسجل أهداف مميزة في شباك الهلال، فكنتُ أكرهه لذلك، في حين أنني أحبه إذا كان يمثل المنتخب، وهذا يدل على أنَّهُ يمكن أن يجتمع البغض والحب للشخص الواحد!

وأتذكر تلك الأيام لم يكن يشجع النصر في القرية إلا واحد، فكان مضطهداً بيننا إذا فاز النصر وإذا انهزم على حد سواء، فإذا انهزم النصر لزم الصمت وأخذنا نسخر منه ومن ناديه، وإذا فاز النصر لزم الصمت خوفاً منَّا وكم مرة ضربناه ونلنا منه بغير حق، وشككنا في أهداف النصر بحق أو بباطل.وكم زينا له الانتقال للهلال أو الأهلي وهو مصرٌّ على ناديه لا يزداد إلا إخلاصاً، ولم نكن نعرف قيمة الإخلاص حينها.

ـ[إبراهيم الحسني]ــــــــ[24 Nov 2009, 06:05 م]ـ

أغرب شيء لاحظته هو أنه عندما يتعلق الأمر بالحج وهو عبادة مقدسة وركن من أركان الإسلام تتبارى وسائل الإعلام في تغطية ما قيل ويقال حول انتشار إنفلونزا الخنازير؛ وخطورة اجتماع كثير من الناس في موقع واحد ..

ولكن عندما يتعلق الأمر بهذا الوثن الجديد "كرة القدم" تتبارى في التشجيع على حضوره وتغطية وتأجيج ما يثار حوله لإلهاء الشباب المسلم بمثل هذه الترهات التي لا تسمن ولا تغني من جوع ...

ودور حكام الجزائر ومصر هو توفير التأشيرات وتسهيل التنقلات للشباب حتى يحضر هذه المباريات بمختلف الوسائل ..

فهل ننتظر تحرير الأقصى من أمثال هؤلاء الحكام ومن هذا الصنف من الشباب؟

ـ[عبد الحكيم عبد الرازق]ــــــــ[26 Nov 2009, 07:58 م]ـ

السلام عليكم

سبحان بالبارحة أرسل أخي الحبيب محمد يحيي شريف علي الخاص، بأن ما حدث بين البلدين لا دخل لنا أهل القرآن بذلك ... فقد كنتُ كتبتُ له هذا الجواب:

والله يا شيخ محمد أني حمدت الله أنكم فزتم، ولأن شعبنا شعب غبي في طريقة الاحتفال.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير