تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[عبدالرحمن السليمان]ــــــــ[17 - 11 - 2006, 01:32 ص]ـ

الوزراء لا وزر عليهم لأن أمرهم معروف.

لكن: ألم يقل شيخ الأزهر في مسألة الحجاب في فرنسا إن الحجاب شأن فرنسي داخلي؟!

وأنا لا أريد أن أصرف الحديث عن وجهته وأخترق شرع الفصيح بالدخول في المحرمات ... ولكني أريد أن أقول كلمة واحدة فقط هي:

إن المسلمين في فرنسا عانوا الأمرين من سياسة الفرنسيين في الحجاب. والحمد لله أن العدوى لم تنتقل إلى البلاد الأوربية الأخرى التي تطبق في هذه المسألة سياسة حكيمة. ولكن وقع كلام مثل كلام الوزير المصري ـ الذي استشهدت به جهات غربية معروف بعدائها للإسلام ـ شديد على الجاليات المسلمة في الغرب. لماذا؟ لأنهم يرون فيه الدليل رقم كذا على التفريط بالحقوق وذلك في وقت يمكن لهم فيه يضطروا فرنسا إلى العدول عن قراراتها الجائرة في الحجاب بأخذ ذلك بعين الحسبان لدى إبرام الصفقات التجارية الكبرى!

من جهة أخرى: تمارس الحكومة المصرية منذ فترة ليست بالقصيرة سياسة علمنة واضحة لأجهزة الدولة والمؤسسات العامة تتمثل في إقصاء أهل اللحى وأمهات الحجاب من المشهد العام وذلك للتمظهر بمظهر متقدم، محتذية في ذلك بالنموذج التونسي، المحتذي بدوره بالنموذج التركي كما وضعه مصطفى كمال أتاتورك!

فإذا عرف السبب، بطل العجب!

عبدالرحمن.

ـ[كرم مبارك]ــــــــ[17 - 11 - 2006, 05:40 ص]ـ

أخي أبو ذكرى ...

صدقت ليتهم تفكروا في ذلك

الأخت قبة الديباج ... وبوركت يا أخية

اخي مهاجر ... أحسنت الإشارة إلى أن أخطاء بعض المنتسبين للمنهج لايجب أن يطعن في المنهج نفسه .. أشكر لك تعليقك

أخي عبدالرحمن ..

نعم لقد قال شيخ الأزهر أن الحجاب شأن داخلي لفرنسا ... فأبى أن يتدخل

فماذا هو فاعل الآن في وقد أصبح شأناً مصرياً وجاء إلى عقر دار شيخ الأزهر؟؟

تحياتي لك

ـ[كرم مبارك]ــــــــ[17 - 11 - 2006, 05:45 ص]ـ

هذه بعض تعليقات الأخوة والأخوات في مواقع أخرى الذين تفاعلوا مع هذه القضية جلبتها لكم لفائدتها ...

تقول احداهن:

ألا يرى العلمانيون أن نظرتهم إلى المرأةعلى أنها وردة جميلة لا يجب أن تغطى لكي تتمتع بها العيون وتشتمها الأنوف هي نظرة شديدة التخلف والاحتقار للمرأة؟

المرأة يا سادة ليست مجرد شيء جميل خلقه الله جزءا من الطبيعة ليتمتع بها الرجال

بل هي كيان متكامل من عقل وقلب وروح، أراد الله لها أن يكون جمالها بتأثيره بعيدا عن تعاملاتها مع الغرباء، لكي تكون الحياة العامة نظيفة وسوية وبعيدة عن أي تأثير جنسي، أحيانا يجعلها تصل إلى ما لا يجب أن تصل إليه، إسألوا طلبة الجامعات: ألا يختلف تعامل بعض الأساتذة مع الطالبات الجميلات عن تعاملهن مع الآخرين؟ ألا يتأثر الرؤساء في العمل بجمال المرؤسات ويفضلونهن-أحيانا - على زملائهن؟ ألم نرى حوادث التحرش الجنسي في العمل وحتى في البيت الأبيض؟ لماذا تخرج المرأة وقد وضعت المساحيق التجميلية إلا إذا كانت تؤكد على هذه النظرة بل وتسعى إليها؟ أنا بالعكس أرى في الحجاب قمة المساواة بين الرجل والمرأة، لأنه يخرج التأثير الجنسي من المعادلة، ويتعامل الجنسان من خلاله عقلا لعقل، لا عينا لجسد!!!! لماذا لايحترم الليبراليون حرية المرأة في هذه النقطة بالذات ويحاربونها بضراوة كأن الحرية تنتهي عندما يبدأ الحجاب؟؟

وقال أحد الأخوة:

صدق الشاعر إذ قال الأم مدرسة إذا أعددتها .... أعددت شعبا طيب الأعراق

المشكلة لسيت في أن يفقد الانسان شيئا ما ... كالتربية أو الغيرة أو المروءة مثلا .... المشكلة هي أن يلوم هذا الانسان الاخرين على أنهم لم يفقدوه ..... وصدق إذ قال إن النساء كالورود ... بل هم والله أحلى من الورود إذ تمكن الحياة بلاورود ... ولا تمكن بتاتا بلا نساء ... ولكن يا سيدي المثقف لماذا تضع سورا حول حديقتك الجميلة التي تحوي الورود الناضرة ... لماذا تمنع الآخرين من الاستمتاع بنظرها وشمها وربما قطفها ... لماذا يا سيدي المثقف تفعل ذلك وفي نفس الوقت تطلب مني أن أعرض زهوري وورودي بل وجواهري لكل من أراد ومن لم يرد

ـ[حبيب العربية]ــــــــ[17 - 11 - 2006, 07:41 ص]ـ

أيها السادة الكرام، أنا أرى ما ترونه، وأنا معكم قلبا وقالبا، ظاهرا وباطنا.

لكن ما علاقة هذا الموضوع باللغة العربية وعلومها وآدابها؟

أنا أعلم أن هذه المسألة خطيرة، وأن ما قاله الوزير لا يمكن السكوت عنه. لكن ليس هذا بالمكان اللائق لمناقشة كلامه. ليتنا نناقشه في منتديات سياسية أودينية.

ـ[كرم مبارك]ــــــــ[17 - 11 - 2006, 08:44 ص]ـ

يا حبيب العربية:

المنتدى العام

لجميع المواضيع في شتى المجالات والترحيب بالأعضاء الجدد

تحياتي

ـ[مهاجر]ــــــــ[19 - 11 - 2006, 11:17 م]ـ

ووصل التطاول في كلام الوزير المذكور للأزهر، المؤسسة الدينية الرسمية في مصر، فالحملة على الأزهر خارجية وداخلية، بل ربما تآمر عليه بعض أبنائه.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير