تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[نصرت أيها الفصيح وبورك بأعضائك]

ـ[مصطفى السامرائي]ــــــــ[12 - 07 - 2007, 01:02 ص]ـ

:::

اخوتي وأحبتي في منتدى الفصيح بوركتم جميعا ... ونعم مارأيتم من نبذ المواضيع التي تثير الطائفية ... وانا معكم ان شاء الله أخوة في الله نخدم لغتنا الجميلة وكتاب ربنا قبل ذلك وديننا الحنيف من دون تطرف أو غلو ... والله المعين وعليه التكلان ....

اخوكم الصغير د. مصطفى السامرائي

ـ[د. عليّ الحارثي]ــــــــ[12 - 07 - 2007, 03:30 ص]ـ

:::

جزاك الله خيرًا , وبارك فيك.

رابطة الأُخُوّة في الله هي ما يربط بين أعضاء هذا المنتدى, وعلى قصر إقامتي في هذا الفصيح الفسيح لكلّ الطوائف والأطياف؛فإني رأيتُ هذه السمةَ فيه واضحة ً لائحة.

ثبّت الله من اهتدى إلى سبيله , وهدى من ضلّ عنه, والحمد لله ربّ العالمين.

ـ[أبو لين]ــــــــ[12 - 07 - 2007, 05:03 ص]ـ

أهلا بأخي مصطفى كلنا في هذا المنتدى نسعى لأن نكون أخوة متحابين في الله وها نحن نكسب الكثير من خلال الكلمة الطيبة والتعامل الحسن ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم (أنا زعيم بيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه)

وهذا هو ديدننا كلنا. فأهلا بك أخي وبأخلاقك الطيبة.

ـ[مصطفى السامرائي]ــــــــ[12 - 07 - 2007, 01:56 م]ـ

:::

حياكما الله اخي شوارد وأخي أبا لين .. وحيا جميع اختي واخواتي في منتدى الفصيح وبارك في عملكم وجعله في سجل حسناتكم ... وجعلنا اخوانا على سرر متقابلين ... يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم ....

واليكم هذه الاثر المبين لمكانة رابطة الاخوة والحب في الله:

عن أبي حازم بن دينار عن أبي إدريس الخولاني أنه دخل مسجد دمشق فإذا فتى براق الثنايا وإذا الناس معه إذا اختلفوا في شئ أسندوه إليه وصدروا عن رأيه فسألت عنه فقيل لي هذا معاذ بن جبل فلما كان الغد هجرت فوجدته قد سبقني بالتهجير ووجدته يصلي فانتظرته حتى قضى صلاته ثم جئته من قبل وجهه فسلمت عليه فقلت والله إني لأحبك لله فقال آلله فقلت الله فأخذ بحبوة ردائي فجذبني إليه وقال أبشر فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول قال الله تعالى وجبت محبتي للمتحابين في والمتزاورين في والمتجالسين في وعن أبي مسلم قال قلت لمعاذ والله إني لأحبك لغير دنيا أرجو أن أصيبها ولا قرابة بيني وبينك قال فلأي شئ قلت لله قال أبشر إن كنت صادقا فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول المتحابون في الله في ظل العرش يوم لا ظل إلا ظله يغبطهم بمكانهم النبيون والشهداء قال فلقيت عبادة بن الصامت فحدثته بحديث معاذ فقال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عن ربه تبارك وتعالى حقت محبتي على المتزاورين في وحقت محبتي على المتحابين في وحقت محبتي على المتناصحين في وحقت محبتي على المتباذلين في هم على منابر من نور يغبطهم النبيون والشهداء والصديقون (موارد الظمآن- الهيثمي ص 621 _622)

عن ابى سعيد الخدرى قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان المتحابين في الله لترى غرفهم في الجنة كالكوكب الطالع الشرقي أو الغربي فيقال من هؤلاء فيقال هؤلاء المتحابون في الله عزوجل. رواه أحمد ورجاله رجال الصحيح. (مجمع الزوائد - الهيثمى ج 01 ص 422)

يارب اجعلنا منهم وارحمنا معهم واحشرنا في صفهم مع حبيبك المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ...

وما اجمل هذه الواقعة عن ابراهيم بن أدهم رحمه الله تعالى حيث رأى في نومه ملكين بيد أحدهما قائمة فسأل أحد الملكين الآخر ماذا تحمل بيدك فقال هذه قائمة فيها اسماء المحبين لله تعالى ... فسأله الثاني هل فيها ابراهيم بن أدهم فقال له:لا

فاستيقظ ابراهيم بن أدهم من نومه مهموما وقال يارب ان لم تجعلني مع احبابك فاجعلنني من محبي احبابك.

فنام ابراهيم فرأى الملكين مرة أخرى يسأل احدهما الآخر ما الذي في هذه القائمة فأجابه اسماء المحبين لله وفي أولهم ابراهيم بن أدهم.

حياكم الله اخوانا واحبة في الله .... والسلام

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير