تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[هل شارون ابن خال الثائر العالمي تشي جيفارا؟]

ـ[محمد ماهر]ــــــــ[05 - 08 - 2007, 05:10 م]ـ

[هل شارون ابن خال الثائر العالمي تشي جيفارا؟]

هل يكون ارئيل شارون ابن خال الثائر العالمي تشي جيفارا؟ هذا السؤال أثار أبناء الجالية اليهودية في أمريكا الجنوبية بعد أن وزع مقال بهذا المعنى على آلاف العناوين الإلكترونية ونشرته الكثير من مواقع الإنترنت في القارة الجنوبية

05.08.2007 15:12

وادعى المقال ان والدة الثائر العالمي «سيليا ده له سيرينا والمولودة عام 1925 يهودية من اصل روسي وانتقلت إلى العاصمة الأرجنتينية «بيونس ايرس» , وهناك غيرت اسمها وتزوجت من مواطن أرجنتيني يدعى «ارنستو جيفارا لينتشه» وبعد عام على زواجها أنجبت ابنها البكر ارنستو تشي جيفارا ..

وأضاف المقال ان والدة جيفارا اخفت ماضيها اليهودي حتى عام 1965 قبل وفاتها بفترة قصيرة حيث اطلعت ابنها المحبوب على سرها الصغير.وأضاف المقال إن والدة جيفارا أبلغته بأن أخيها يدعى صموئيل» شموئيل» وهو يعيش في فلسطين مع أحد أبنائه المدعو ارئيل شارون الذي يخدم في صفوف الجيش الإسرائيلي.وادعى كاتب المقال ان جيفارا زار إسرائيل سرا عام 1960 منتحلا اسما غير اسمه وقابل ابن خاله شارون وتلقى بعض الدروس في مدرسة دينية.

وكان أحد الذين تلقوا المقال الدكتور افرايم دودي الذي يعمل في جامعة تل أبيب وصاحب كتاب يتناول سيرة الثائر العالمي جيفارا حيث أكد أنه تلقى المقال من أربع مدارس دينية يهودية مختلفة وقال «انه تلقى الكثير من الاتصالات التي تستوضح مدى صحة الرواية لكنه أكد لهم أنها لا تستند إلى أي سند منطقي مضيفا انه لا يدعي معرفة أصول كافة العائلات لكنه متأكد ان والدة تشي قد وصلت للأرجنتين قادمة من أسبانيا «.

http://www.akhbaralaalam.net/news_detail.php?id=4905

ـ[كرم مبارك]ــــــــ[06 - 08 - 2007, 05:22 ص]ـ

أحدهما ملحد والآخر يهودي ..

بعضهما من بعض في الكفر والجحود وفي بئس المصير

عموماً أشكرك أخي الحبيب محمد ماهر على هذه المعلومات وبورك قلمك المخلص

وإليك رابط جيفارا وغفلة الشباب ( http://www.alfaseeh.com/vb/showthread.php?t=15435&highlight=%CC%ED%DD%C7%D1%C7) والذي تداولناه منذ زمن مضى

ـ[محمد ماهر]ــــــــ[06 - 08 - 2007, 08:07 ص]ـ

بارك الله فيكم أخي الكريم، ذلك الموضوع الذي كنت شاركت فيه هو ما دفعني إلى طرح الموضوع مرة أخرى للتنبه وبارك الله فيكم ..

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير