تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[هجاهم فقتلوه]

ـ[أبو أحمد العجمي]ــــــــ[26 - 07 - 2007, 11:25 ص]ـ

قتلة شاعر القرية العليا يعترفون بإطلاق النار عليه لأن قصيدته أثارتهم

الدمام - محمد الصفيان:

اعترف اربعة شباب باطلاق النار على احد المواطنين "شاعر" في محافظة قرية العليا يوم الجمعة الماضية .. وارجع الشباب الذين تتراوح اعمارهم بين " 23 - 28سنة" سبب ذلك قصيدة هجائية قالها الشاعر القتيل .. مؤكدين انهم لم يقصدوا قتله وانما تأديبه.

وكانت شرطة قرية العليا باشراف العقيد سعد السبيعي مدير الشرطة بالنيابة قد بدأت التحقيق مع المشتبه بهم في ارتكاب الجريمة التي تعود تفاصيلها .. لتعرض مواطن لطلقات نارية من سلاح رشاش عندما هم بالنزول من سيارته قبيل اذان صلاة الجمعة لاداء الصلاة إذ اعترض سيارته التي يستقلها ثلاثة شبان اخرج احدهم من نافذة السيارة رشاشاً واطلق عليه النار فأرداه قتيلاً، من خلال التحقيقات مع المشتبه بهم برئاسة رئيس التحقيقات بشرطة المحافظة الرائد علي صالح المريخي اعترف الاربعة بالتخطيط والترصد للمواطن المذكور وتبين ان الدافع للقتل قصيدة هجائية كان القاها المجني عليه قبل عدة ايام وزعها على هيئة رسالة صوتية تم تناقلها عبر خدمة (البلوتوث) مما اثار حفيظة الشباب للانتقام منه، وكان القصد وراء ذلك اصابته في غير مقتل كدرس تأديبي ولكن شاء الله أن يخر صريعاً بعد اصابته بعدد من الطلقات اودت بحياته - صدقت اعترافاتهم شرعاً وجار احالتهم الى السجن العام وفي هذا الصدد مدير شرطة المنطقة الشرقية يشيد بجهود شرطة محافظة قرية العليا ويتمنى لهم المزيد من العطاء.

http://www.alriyadh.com/2007/07/26/article268064.html

ـ[أحمد الغنام]ــــــــ[26 - 07 - 2007, 11:59 ص]ـ

جزاك الله على هذا النقل،ولذلك نرى أهمية الدور المطلوب كل حسب أمكاناته أن ننشر الخير والفضيلة في المجتمع من اجل سلامته والتي هي بمثابة السلامة لكل فرد فيه ...

ـ[أبو أحمد العجمي]ــــــــ[26 - 07 - 2007, 01:00 م]ـ

بوركت أخي الشمالي

ومن هذا يتبين خطر الكلمة السلبية

ـ[معالي]ــــــــ[26 - 07 - 2007, 01:02 م]ـ

ما يقوم به الشعر العامي هذه الأيام خطير جدًا في مجتمعاتنا القبلية!

أحسب أننا عدنا إلى العصبية الجاهلية بما يسمى (فن المحاورة)، وما أفرزه (شاعر المليون)!

ـ[أبو أسيد]ــــــــ[26 - 07 - 2007, 01:11 م]ـ

نسأل الله العفو والعافية لنا ولكم ولجميع المسلمين

ـ[د. سليمان خاطر]ــــــــ[26 - 07 - 2007, 01:14 م]ـ

رحم الله المقتول وغفر للقاتل، وحمى مجتمع المسلمين من مثل هذا الشر الذي عاد ينتشر، قتله الله في مهده وحمى المسلمين من شروره. وبمثل هذا قتل كثير من الشعراء وغيرهم وعلى رأسهم أبو الطيب المتنبئ، وإنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير