تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[محمد التويجري]ــــــــ[25 - 07 - 2007, 07:20 م]ـ

لا يحق لأحد أن يطعن في شخصك

لا يحق لأحد فتح باب المذاهب والفرق

لا يحق لأحد أن ينال من عضو عندنا ولو كان يهوديا أو مسيحيا أو ملحدا حتى.

إن دللت المشرفين على أماكن اعتراضك تعاملوا معها بما يوافق شروط الفصيح.

ـ[أبو سارة]ــــــــ[25 - 07 - 2007, 09:38 م]ـ

حييت يا دكتور السامرائي

أنت تعرف منهج الفصيح في هذه الأمور، لاننصر مذهبنا على حساب مذهب آخر، ولا نبخس حق غيرنا فيما يراه صحيحا،لذا فنحن نمنع ما نستشعر أنه يثير هذه القضايا بين المنتدين، لأن هدف الشبكة العام إنما هو في علوم اللغة وفنونها لا المذاهب والأديان.

ورغم أن موضوعك عن الجنيد لم يرق لي لأنه داخل في هذا الحظر، إلا أني أعرضت عنه توقيرا لشخصكم الكريم وإن كانت ثم نتائج سلبية فتبعاتها على كاتبها لاغير ونحن منها براء،إلا ماعملت فيه مباضع المعالجة.

أسوأ ما يضايقني في موضوعات المذاهب ليس مسألة أن هذا المذهب مخالف لمنهج أهل السنة أو للدين، إنما مشكلتنا الكبرى في سوء الأدب بين المتخاصمين وبعدهم عن مسلك طلبة العلم وأهله،لا احترام لقارئ ولا مخالف، وهذه طامة كبرى،ومن كان هذا دأبه فلن نتردد في منعه قسرا وقهرا،لأن توفير طمأنينة الطرح العلمي هي مهمتنا الأولى،لا نريد علما بلا أدب، وكلام الأستاذ القاسم واضح.

وعلى الله التكلان

ـ[مصطفى السامرائي]ــــــــ[25 - 07 - 2007, 10:43 م]ـ

حياك الله أخي القاسم وبياك وبارك الله فيك وفي جهودك العظيمة في انشاء هذا المنتدى الرائع وأنا أغبطك على عملك جعله الله في سجل حسناتك ... وأنا أتعاون مع جميع الاعضاء والمشرفين .. حتى ان رأيتم في طرحي ما يخالف منهج الفصيح فاحذفوا الموضوع ... لكن أرجو أن تعلموني برسالة تبين أنكم حذفتم موضوعي ... ووالله لايقطع ذلك الود بيني وبينكم ... فما وجدت منكم الا الخير .... سوى ما وجدته من أحد الاعضاء سامحه الله في أكثر من مرة يثير النعرات الطائفية وهو (السواقي) ولكم مني كل الحب والاحترام وخاصة لأخي الفاضل صاحب المنتدى والسلام

أخوكم د. مصطفى السامرائي

ـ[مصطفى السامرائي]ــــــــ[25 - 07 - 2007, 10:49 م]ـ

أخي الفاضل أبا سارة حياك الله وحيا أدبك وأخلاقك العالية ... ولك أن تحذف أي موضوع لي يتنافى مع منهج الفصيح بعد أن ترسل لي رسالة فقط لتعلمني بالحذف ... ولن يغير هذا صفو الحب والود بيننا لانكم يقينا تريدون المحافظة على هذا المنتدى الرائع ... وما أرجوه منك هو حذف ما تكلم به (السواقي) في موضوع الاستعاذة للاستاذة معالى حيث حول الموضوع الى الطعن والتكفير والحديث عن الفرق مع خالص تقديري واحترامي.

ـ[أبو أحمد العجمي]ــــــــ[26 - 07 - 2007, 01:02 ص]ـ

عزيزنا أبا سارة نحن في شوق إليك

ـ[أبو سارة]ــــــــ[26 - 07 - 2007, 03:24 ص]ـ

الدكتور مصطفى السامرائي

والله يادكتور – والحق يقال- لم نر منك إلا كل خير وكم أفدنا من كتاباتكم الثرة، ونحن نسعد بصحبة أمثالكم من أهل العلم،وجنوح البعض بفهم مقاصد كتاباتكم لا يخدمكم ولا يتسغ مع هدف الشبكة، وهذا ما أشرنا إليه، وماعدا ذلك فلكم مطلق الحرية فيما تكتبون، ونحن معكم لا عليكم.

والحق الذي لانشك فيه أن المتصوفة فرقة من فرق أهل السنة والجماعة لاينفكون عنهم بل هم في عدادهم ومن جملتهم،هذا ماتوارد عن أهل العلم في الحاضرين والغابرين.

وبالنسبة لطلب الحذف، سيتم تنقيح الموضوع إن شاء الله.

الحبيب الزمخشري

أعزك الله في الدارين، نحن معكم على الدوام، نستسر ونهل.

ـ[مصطفى السامرائي]ــــــــ[26 - 07 - 2007, 07:55 ص]ـ

حياك الله أخي أبا سارة وأشكركم كثيرا كثيرا على سعت صدوركم في تحملي .. هي والله الغيرة على ديني وأمتي ... وأنا أحبكم في الله جميعا ... وعسى أن يقدر رب العزة اللقاء بيننا في دار الدنيا ... والا ففي دار المقامة في جنة الخلد بمشيئته وعنايته ... والسلام عليكم يا أخوة الآخرة

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير