تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[من ستمنح طوق النجاة الوحيد؟؟؟؟]

ـ[أم أسامة]ــــــــ[10 - 08 - 2008, 02:11 ص]ـ

تلقيت إتصالا عاجلا من طائرة توشك أن تقع الطائرة تحوي 5 ركاب ومظلة إنقاذ وحيدة الجو مشحون بالخوف والترقب .. كل الركاب يطلبون مساعدتك كي تختار من يستحق النجاة منهم،و هذه إستغاثاتهم:

سكابتن الطائرة:

أنا أب لأربعة أطفال, خامسهم سيأتي بعد شهر, أمهم تحبني بجنون, أسرتي الصغيرة تحتاجني, لا عائل لهم سواي, أرجوك تفهم موقفي .. حاولت إنقاذهم وفشلت .. كل محركات الطائرة تحترق .. كلنا سنموت بعد دقائق. منذ ثلاثة أيام وأنا في الأجواء من بلد لبلد, فقط ساعة وسأكون مع أسرتي .. إنهم ينتظرون هداياي الآن .. ! أرجوك .. قدّر معنى أن تكون أباً. سيدة حامل:

أنا في الشهر الثامن , شهر وسنكون أثنان .. ! نحن أثنان بالفعل, تفهّم حالتي .. نحن أثنان .. ! هذا الجنين ما ذنبه أن يحرم الحياة .. ؟ وأنا التي أحضنه .. ألا أستحق طوق النجاة هذا.؟ نتعب ونتألم كي نمنحهم الحياة, ولا نمنح نحن هذه الحياة.! أرجوك .. كلهم يبحثون عن حياتهم .. أنا ابحث عن حياة لأثنين!. إخترني. طبيب جراح:

كنت في طريقي لمستشفى لإجراء عملية قلب غدا .. تفهم شعور ذلك المريض الذي ينتظرني .. لا يوجد أحد قادر على إجراء عمليات معقدة كهذه سواي .. فكر في مئات المرضى الذين ينتظرونني .. فكر في عشرات الأطباء الذين سيأخذون مني علم يخدم البشريه. لا تهمني الحياة بقدر ما تهمني حالات المرضى الذين ينتظرونني. ستقوم بعمل عظيم لو اخترتني.

مغترب:

ياااااه, ما أقسى الحياة, تغربت طويلا لأجل لقمة عيش لا تأتي إلا من البعيد, قريتي التي غادرتها منذ عشرين سنه على مقربة مني الآن, كل هذه السنوات لم استطيع أن آتي .. .. ما أصعب من أن تحرم من وطنك .. وعندما يستقبلك هذا الوطن من جديد .. تحرم من الحياه!. على ساعه فقط! تخيّل بعد ساعه, أنتظر كل هذا الزمن وتحرمني ساعة وحيدة من لقاء أحبتي .. أمي .. أبي .. اخوتي الذي تركتهم صغارا .. وأصدقائي و الأزقة التي ملأتها صراخا يوم كنت صغيرا. أنا منهار صدقني. كل أحلامي بلقائهم ستتبدد إن لم تخترني.

طفلة (9 سنوات):

أنا صغيرة, كلهم جربوا الحياة طولا وعرضا, وجابوا دهاليزها, أنا في بداية الطريق, أشعر بالأمل وومملوءة بالطموح وبالفرح وبالغد المشرق أنا. ألا أستحق أنا الحياة التي يتشبثون بها!؟ أخترني ولا تحرمني غدي.

الآن و بعد أن سمعت نداءتهم وإستغاثاتهم .. من تمنح طوق النجاة الوحيد .. ؟؟؟؟؟؟؟

ـ[مُبحرة في علمٍ لاينتهي]ــــــــ[10 - 08 - 2008, 04:05 ص]ـ

الطفلة الصغيرة لأنها أمل الحياة ومستقبل البشرية

ـ[أم أسامة]ــــــــ[10 - 08 - 2008, 11:45 ص]ـ

جزيتي خيراً أخيتي مبحرة ...

وعودي مرة أخرى لتري نتيجة أختيارك ...

ـ[أم أسامة]ــــــــ[10 - 08 - 2008, 11:46 ص]ـ

ما بالكم يا أهل الفصيح ..

مشاركة واحدة فقط!!!!!!!!!!!!!

ـ[مُبحرة في علمٍ لاينتهي]ــــــــ[10 - 08 - 2008, 02:16 م]ـ

مالنتيجة!!!

ـ[محمد التويجري]ــــــــ[10 - 08 - 2008, 02:47 م]ـ

الطبيب أعم نفعا فكلهم فكروا في أنفسهم إلا هو فكر في المريض بل المرضى الذين سيعالجهم والأطباء الذين سيعلمهم.

ـ[أم أسامة]ــــــــ[10 - 08 - 2008, 08:10 م]ـ

لله درك ...

أستاذ محمد التويجري

ـ[أم أسامة]ــــــــ[10 - 08 - 2008, 08:13 م]ـ

.. بإمكان أي منكم معرفة نتيجة إختبار شخصيته عن طريق خيارك الأول اللي اخترته

..

اذا كان خيارك الأول ((الطبيب)):

الشخصية الفولاذية – العملية ..

أنتم تعشقون العمل والإنجاز, لا مكان لديكم للعواطف والمشاعر الانسانية إلا إذا كان خياركم التالي الطفله. واقعيتكم أيضا تجعل من خيار الام الحامل في المرتبة الثانية من شخصياتكم بأنها متزنة جدا. فا العمل ولا شي غيره هو ما يجعلكم تعيشون هذه الحياة. من الصعب جدا على اصحاب هذه الشخصية أن يكونوا غرائبيون حالمون, بل تجدهم أناس عاديون, مملون في بعض الاحيان. المرح لديهم ثانوي. إلا إذا كان خيارهم الثاني هو الطفلة. من الصعب جدا على هذه النوعية من البشر أن يكون إختيارهم الثاني هو "المغترب" وإن حدث ذلك فثمة عوامل أخرى تدخلت في إختيارك.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير