تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[يهان كتاب الله في كل عام مرة أو مرتين ............... فأين الغيرة؟؟؟]

ـ[محمود الشنقيطي]ــــــــ[25 May 2006, 09:03 م]ـ

كم سرني وسر غيري ما يتمتع به المسلمون من الغيرة على كلام الله حين تمت إهانته من قبل أبناء القردة والخنازيرفي احتلالهم لبلاد الرافدين ولكن؛؛؛؛

هل نحن في الحقيقة - إلا من رحم الله - غوغائيون تستثيرنا الخطب والممارسات والإعلام والهتافات لساعات معدودة ثم يعود مفعول البنج - الغير موضعي - إلى أرواحنا وقلوبنا؟؟؟

ربَّما ...

لأننا نشهد إهانة للوحيين لامثيل لها عند كل فصل اختبارات في الجامعات الاسلامية وغيرها والثانويات والمتوسطات والمعاهد ........ الخ

بل نلحظ قبل ذلك تعود الطلاب على جعل كتب المقررات الدراسية بما فيها التي لا يخلوا أحدها من اسم الله وآية قرآنية حائلا بين مؤخرته - أعزكم الله - وبيبن غبار الرصيف أو الدكة داخل المدرسة ..

ونلحظ أيضا إجماعا سكوتيا - إن صحت العبارة - على إقرار تلك التصرفات الشوهاء والتي لو شاهدتها عين عمر رضي الله عنه لتشرفت بدرته ظهور المعلمين والمعلمات قبل الطلاب والطالبات ....

ونلحظ أيضا تغير لون (الاسفلت) أمام المدارس واكتسائه اللون الأبيض بدل الأسود بعد فراغ الطلاب من الاختبارات .. ونلحظ ونلحظ ونلحظ ....... الخ

فهل سنقتنع بعظم المصيبة وحجمها؟؟

أو نقر بأن مشاعرنا عبارات عن آلة يستثيرها (ريموت) الإعلاميين والخطباء ثم تخبو وتعود لما كانت عليه؟؟

ولمواجهة هذا الخلق الذميم والمظهر اللا أخلاقي واللا حضاري لا بد من تربية النشئ على حرمة الأوراق والبكتب أيا كانت ..

وتربيتهم على احترام كل ما يشتمل على نص من الوحيين وعدم إتاحة الفرصة لهم بمسه إلا لتعلم أو تفقه .. ليثبت في نفوسهم أن هذا الكلام العظيم ليس كغيره ..

وفي المدارس والجامعات ينبغي أن يعاقب كل من تسول له نفسه إهانة كلام الله بخصم درجات عليه أو التشهير به كما هو الحال في بعض المخالفات التي لا تساوي شيئا أمام فظاعة هذا المنكر الخطير ك (التطاول على المدرسين) مثلا ..

ويوم السبت هو يوم هذا الموسم المؤلم فالله الله أيها الآباء والأمهات والمعلمون والمعلمات والمربون والمربيات بل والمسلمون والمسلمات ..

الله الله أن تستثيركم وتستفزكم تصرفات الكفرة الذين قال الله فيهم (أولئك هم شر البرية) ولا ذنب بعد الكفر ..

ثم تقابلون التصرف ذاته من أبناء المسلمين بالسكوت والرضى- وإن لم تشعروا- ..

ويا خطباء المساجد لا تخل خطبكم في الغد من التحذير من هذا المنكر وإشاعة استفظاعه واستشناعه بين عامة المسلمين ليستأصل في مهده قبل استفحاله في جسد الأمة ..

اللهم هل بلغت .... اللهم فاشهد

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

ـ[أبو ياسر]ــــــــ[27 May 2006, 04:42 ص]ـ

جزاك الله خير أخي محمود الشنقيطي إنه موضوع مهم جدا أرى كثير من الطلاب وبخاصة الصغار يتهاونون في احترام القرآن وأظن أن هذا يرجع للتربية كثيرا ما أشاهد في المساجد عدم اهتمام الطلاب لهذا أحيانا أجدها ممزقة أطرافها وأحيانا أجده مكتوبا عليه ذكريات فلان أو اسم فلان أو اسم المسجد لا لا لا يا من لهم مكان في حلقات تحفيظ القرآن بادروا بتعليم النشئ تعظيم الله حينها يعظم كلامه ويا أيها المربون والآباء احرصوا على أبنائكم التعامل السليم مع القرآن ولا يوضع فوق منزلة الكتب العلمية وغيرها.

وأما من أهانه ومزقه أسأل الله العلي العظيم أن يمزقع جسم من مزق القرآن بعدد صفحاته وحروفه ويهين من أهانه بعدد حروفه وكلماته، وأسأله أن لا يُنزل علينا غضبه وعقابه وأن يعفو عنا تقصيرنا وإفراطنا إنه على ذلك قدير.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير