تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[تشكيل الأخبار التليفزيونية]

ـ[غرفة التحرير]ــــــــ[09 - 12 - 2010, 09:47 ص]ـ

السلام عليكم جميعا،،،

اعمل في غرفة تحرير الاخبار باحدى المحطات التلفزيونية الاخبارية، حيث اقوم بصياغة و كتابة الاخبار ليقرؤها المذيعون، و مع أنني لست مطالبا باعراب أو تشكيل الكلام، فأنا أود أن أقيم قدرتي علي إعراب و تشكيل الكلمات، حتى أتمكن من تشكيلها والتعرف علي أخطاء المذيعين بدقة أكبر.

ولهذا الغرض سوف أقوم بتشكيل بعض فقرات الاخبار وإضافتها لهذه المشاركة، وأرجو أن يتفضل السادة الاعضاء ذوي الخبرة بمراجعة التشكيل وتصحيح أية أخطاء إعرابية أقع فيها ولهم جزيل الشكر.

وربما يكون هذا الموضوع أيضا بمثابة مساعدة لبعض الزملاء من المذيعين أو محرري الأخبار وليعم الخير على الجميع.

في زيارةٍ سريعةٍ تستغرقُ يوماً واحداً , يبحثُ الرئيسُ الفلسطينيُ محمود عباس أبو مازن اليومَ بالقاهرةِ الجهودَ والاتصالاتِ التي تقومُ بها مصرُ مع الأطرافِ المعنيةِ والدوليةِ لدفعِ عمليةِ السلام , ومستقبلَ المفاوضاتِ الفلسطينيةِ ـ الإسرائيلية.

ويلتقي أبو مازن خلالَ زيارتِه مع عمرو موسي الأمينِ العامِ لجامعةِ الدولِ العربيةِ لبحثِ آخرِ التطوراتِ علي صعيدِ المفاوضاتِ والموقفِ العربيِ بهذا الصددِ في ظلِ مستجداتِ الموقفِ الأمريكيِ من عمليةِ السلام , وتراجعِها رسمياً عن إقناعِ إسرائيلَ بتجميدِ الاستيطان.

وأكد عمرو موسي في تصريحاتٍ لـ الأهرام أن هذا الموقفَ الأمريكيَ سينقلُ الوضعَ الراهنَ نقلةً نوعيةً في غايةِ الخطورة. وكشفَ عن أنه أجري اتصالاً هاتفياً مع أبو مازن استمرَ حتي ساعةٍ مبكرةٍ من فجرِ أمسِ الأولِ لبحثِ الخطواتِ المقبلةِ في ظلِ الموقفِ الأمريكيِ الجديد. وأعلنَ أن لجنةَ مبادرةِ السلامِ العربيةَ ستعقدُ اجتماعاً عاجلاً خلالَ أيامٍ قليلةٍ لبحثِ هذا الموقفِ , مشيراً إلي أن هذا الاجتماعَ سيركزُ علي البدائلَ المطروحةَ أمامَ السلطةِ الفلسطينيةِ , لأن القبولَ بالموقفِ الأمريكيِ يعني القبولَ بالموقفِ الإسرائيليِ بنسبةِ مائةٍ في المائةِ. وعلمَ مندوبُ الشئونِ العربيةِ بـ الأهرام من مصادرَ دبلوماسيةَ رفيعةَ المستوي أن هناك اتجاهاً لعقدِ اجتماعٍ طارئٍ وعاجلٍ علي مستوي وزراءِ الخارجيةِ لبحثِ التحركِ الفلسطيني والعربي إزاءَ التطوراتِ الأخيرة.

اخيرا أرجو عدم المؤاخذة علي أية أخطاء فأنا هنا للاستفادة والتعلم.

جزاكم الله كل خير ...

ـ[سلمان بن أبي بكر]ــــــــ[09 - 12 - 2010, 10:34 ص]ـ

و عليكم السلام أخي الكريم

وفقك الله لكل خير

سأعلق على كلامك السابق للخبر الذي أوردته

قلتَ (وأرجو أن يتفضل السادة الاعضاء ذوي الخبرة بمراجعة التشكيل وتصحيح أية أخطاء إعرابية أقع فيها ولهم جزيل الشكر.)

و الصواب أن تقول (وأرجو أن يتفضل السادة الاعضاء ذوو الخبرة بمراجعة التشكيل وتصحيح أية أخطاء إعرابية أقع فيها ولهم جزيل الشكر.)

نأتي إلى الخبر

(وكشفَ عن أنه أجري اتصالاً هاتفياً مع أبو مازن استمرَ حتي ساعةٍ مبكرةٍ من فجرِ أمسِ الأولِ لبحثِ الخطواتِ المقبلةِ في ظلِ الموقفِ الأمريكيِ الجديد.)

و الصواب (وكشفَ عن أنه أجري اتصالاً هاتفياً مع أبي مازن استمرَ حتي ساعةٍ مبكرةٍ من فجرِ أمسِ الأولِ لبحثِ الخطواتِ المقبلةِ في ظلِ الموقفِ الأمريكيِ الجديد.)

(مشيراً إلي أن هذا الاجتماعَ سيركزُ علي البدائلَ المطروحةَ أمامَ السلطةِ الفلسطينيةِ ,)

(مشيراً إلي أن هذا الاجتماعَ سيركزُ علي البدائلِ المطروحةِ أمامَ السلطةِ الفلسطينيةِ ,)

(وعلمَ مندوبُ الشئونِ العربيةِ بـ الأهرام من مصادرَ دبلوماسيةَ رفيعةَ المستوي أن هناك اتجاهاً لعقدِ اجتماعٍ طارئٍ وعاجلٍ علي مستوي وزراءِ الخارجيةِ لبحثِ التحركِ الفلسطيني والعربي إزاءَ التطوراتِ الأخيرة.)

(وعلمَ مندوبُ الشئونِ العربيةِ بـ الأهرام من مصادرَ دبلوماسيةٍ رفيعةِ المستوي أن هناك اتجاهاً لعقدِ اجتماعٍ طارئٍ وعاجلٍ علي مستوي وزراءِ الخارجيةِ لبحثِ التحركِ الفلسطيني والعربي إزاءَ التطوراتِ الأخيرة.)

و أنصحك أن تتعلم النحو و الصرف و حبذا البلاغة , و الإخوة الفصحاء هنا سيرشدونك إلى أفضل طريق لتعلم هذه العلوم إن شاء الله تعالى.

ـ[الأحمر]ــــــــ[09 - 12 - 2010, 11:49 ص]ـ

السلام عليكم

حتى لا حتي

على لا علي

أجرى لا أجري

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير