تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[الموضوعات المنقولة عمل مستهجن هنا]

ـ[محمد التويجري]ــــــــ[10 - 05 - 2010, 04:18 م]ـ

السلام عليكم

لوحظ في المدة الماضية كثرة الموضوعات المنقولة وهو أمر غير مستحب في الفصيح وكدنا نمنعه ذات مرة لما فيه من تكرار الموضوعات في مختلف المنتديات مما يجعلها نسخة عن بعضها والفصيح منتدى متميز بانفراده بكثير من المعلومات التي يطلبها الناس فما قيمة الفصيح إن كان ما ستجده فيه ستجده في غيره.

ومما يزيد الطين بلة أن الناقل لا يشير إلى المصدر في كثير مما ينقل حتى لو كان المصدر رسالة بريدية مما يوقع في تهمة السرقة وأكل حقوق الناس وإعطاء صورة غير حقيقية عن الكاتب على أن كثيرا مما ينقل هو قديم وقد رأيناه سابقا ونعلم أن الكاتب غير أمين في نقله.

زد على ذلك إذا كان المنقول يتضمن أخطاء سواء كانت في نشر آيات غير مدقق في نصها أو أحاديث ضعيفة أو موضوعة أو معلومات مجهولة المصدر وغير صحيحة مما يجعل الكاتب آثما في نقل مثل تلك الموضوعات.

وأعضاء الفصيح ليسوا كأعضاء المنتديات الأخرى فأوقاتهم ثمينة ولا يحبون إضاعتها في مثل تلك المنقولات مما لا فائدة فيه سوى التكرار الممل.

نريد أن تكون موضوعات الفصيح فريدة ولا نريد أن يظهر اسم الفصيح خلال البحث إلا الأول في نتيجة وحيدة لا مشاركا لغيره من المنتديات التي لا قيمة لها ولا فائدة سوى إضاعة الوقت.

وفي الفصيح العضو يظهر في نوع المشاركات التي يطرحها لا في عددها وقد يواجه الناقل المكثر يوما ما الحظر وتجميد الحساب لأنه يهبط بمستوى المنتدى الذي تعب أعضاؤه في تحصيل السمعة الجيدة له والذين لن يرضوا بتحول الفصيح إلى مجلة منقولات بل يريدونه فريدا نادرا ومن أجل ذلك عملوا ولن يقبلوا بضياع تعبهم سدى.

كما نذكر أن هذا المنتدى وقف لأمة محمد:= فليتق الله الناقل في حق أمته وعليه يمنع النقل إلا ما دعت إليه الحاجة أو في شيء مما يجب توثيقه شرط ذكر المصدر كما يجب أن يكون غير مفاجئ حذف مثل هذه الموضوعات.

لذا على الناقل إعادة النظر قبل أن يضع موضوعا منقولا فيجده محذوفا أو يجد مخالفة أو تحذيرا أو تجميدا لاشتراكه بسبب النسخ واللصق.

أيضا أي موضوع منقول دون ذكر المصدر مخالفة تكرارها يعرض الناقل لتجميد اشتراكه ويعرض الموضوع للحذف

دمتم موفقين

ـ[همبريالي]ــــــــ[10 - 05 - 2010, 05:00 م]ـ

هذا هو الكلام

جزاك الله خيرا

.. نقاط في غاية الأهمية

ـ[أحمد المحلاوى]ــــــــ[10 - 05 - 2010, 05:18 م]ـ

جزاك الله خيرًا

كلام فى محله

ـ[بل الصدى]ــــــــ[10 - 05 - 2010, 05:39 م]ـ

كلام طيب

مؤيدون بشدة.

ـ[عماد كتوت]ــــــــ[10 - 05 - 2010, 06:36 م]ـ

أنا أتفق معك تماما أخي ابا يزن، وبرأيي أن يكون هناك حل عملي غير الحذف لأن تتبع المنقولات ومعرفة غثها من سمينها يحتاج إلى جهد، خاصة أنها قد توضع في عدة منتديات، لذلك أقترح - مع مراعاة النقاط التي ذكرتها- بتخصيص قسم للمنقولات، يعهد به إلى احد المشرفين، مع التنبيه على عدم وضع أي موضوع منقول إلا في ذلك القسم، وأن يكون المنقول ذا قيمة كشرط للموافقة عليه.

مجرد اقتراح يحتمل الصواب والخطأ.

ـ[عز الدين القسام]ــــــــ[10 - 05 - 2010, 08:50 م]ـ

مؤيد وبشدة ..

وأرى أن تحذف الموضوعات المنقولة خاصة التي تحتوى أخطاء كالتي ذكرها أخي محمد بالإضافة إلى الأخطاء اللغوية والنحوية.

ـ[نُورُ الدِّين ِ مَحْمُود]ــــــــ[10 - 05 - 2010, 09:01 م]ـ

بارك الله فيك أخي مُحمد قد أشعرتني بالفخر , وأشعرتني أن ما نفكر فيه ونعمل له جميعاً (آل فصيح) من أجل لغة القرآن الكريم وسنة نبيه المطهرة , دائماً في عين الاعتبار لدى إدارتكم الرشيدة وهذا ليس بجديد عليكم , أثلجتم صدورنا وأمتعتم عقولنا , سيرَّكم الله في درب الخير دوماً إن شاء الله , ونحن على العهد ما حيينا إن شاء الله.

ـ[نُورُ الدِّين ِ مَحْمُود]ــــــــ[10 - 05 - 2010, 09:05 م]ـ

أستاذ عماد كتوت, ستجدون اقتراحكم على طاولة مفاوضات قسم الاقتراحات منذ أسبوع تقريباً ,

هدانا الله وإياكم لم فيه الخير للفصيح ولأمة محمد بأكملها.

أنا أتفق معك تماما أخي ابا يزن، وبرأيي أن يكون هناك حل عملي غير الحذف لأن تتبع المنقولات ومعرفة غثها من سمينها يحتاج إلى جهد، خاصة أنها قد توضع في عدة منتديات، لذلك أقترح - مع مراعاة النقاط التي ذكرتها- بتخصيص قسم للمنقولات، يعهد به إلى احد المشرفين، مع التنبيه على عدم وضع أي موضوع منقول إلا في ذلك القسم، وأن يكون المنقول ذا قيمة كشرط للموافقة عليه.

مجرد اقتراح يحتمل الصواب والخطأ.

ـ[كرم مبارك]ــــــــ[11 - 05 - 2010, 05:47 ص]ـ

أحسنت وبارك الله فيك

ولو جعلت هذه الصفحة بعنوان: بأقلام آل فصيح لكان خيراً للجميع

نريد مواضيع تعنون بهكذا عنوان: الموضوعات المنقولة عمل مستهجن هنا بقلم محمد التويجري وهكذا

كلها تكتب بقلم

ساعتها سنقرأ الجديد والفريد

بوركت أخي

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير