تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[27 - 01 - 2007, 01:30 م]ـ

نشأتي

من الله علي بأن أنبتني نباتا حسنا, فقد سخر لي أمي طيب ثراها لتقوم على تنشئتي بأفضل ما تستطيع. فقد عملت على توجيهي نحو المطالعة, وأحاطتني بالكتب العلمية القيمة. بعد أن أتممت المرحلة الإعدادية سجلتني أمي في دورات للغة الإنكليزية و للإلكترونيات وللبرمجة بلغة QBasic والتي كان لها أثر حاسم في حياتي لاحقا. نلت الشهادة الثانوية صيف 1994 بتفوق أتاح لي الانتساب إلى كلية الطب ومعهد البحوث العلمية لكنني انتسبت إلى كلية الهندسة الإلكترونية في جامعة دمشق نظرا لتعلقي بالإلكترونيات والحاسوب.

عودتي

قضيت أكثر من سبعة أشهر في غرف العناية المشددة محاطا بأهلي وأصدقائي الذين كانوا خير عون لي في محنتي. وأذكر منهم خالتي هند القهوجي وأصدقائي حسن الكردي وسامر أبو قبع وحازم ومنال وفادي سنجاب ونزار مصلح.

بعد بضعة أشهر من عودتي إلى المنزل تقريبا استأجر خالي سمير القهوجي حاسوبا لمدة شهر كانت كافية لإعادتي إلى عالم البرمجة. فجلبت بعض الكتب العربية عن البرمجة, وتعلمت لغة C. ثم بدأت بقراءة كتب إنكليزية عن لغة C++ والبرمجة الثلاثية الأبعاد, وقد أهداني صديقاي سامي سنجاب ومازن الرفاعي أهمها. وقد ترجمت كتابين منها بمساعدة كثيرين أذكر منهم ماري بطرس وكارمن سنجاب ولينا الحليبي. وكنت أقرأ مستعينا بأداة لحمل الكتب صنعها صديقي مهران الكردي والذي صنع لي عدة أجهزة أخرى مفيدة. ثم أحضر لي خالي حاسوبا دائما, فبدأت بتطبيق ما قد تعلمته.

العالم الخارجي

اقتصرت علاقتي مع العالم الخارجي بداية على أصدقائي اللذين يزورونني باستمرار. وقد رزقني الله بكثير من الأصدقاء, من مختلف الأعمار والثقافات. وأغلبهم تعرفت عليهم بعد الحادث. وقد أحاطوني بالمحبة والاهتمام, ولم يتأخروا عن مد يد العون إلي. وأذكر منهم إضافة لمن ذكرتهم فادي جاموس والذي داوم على عيادتي مذ عرفني وفخر الدين طعمة ومنير سنجاب ورنا ووارف وعبد العزيز أبو قبع ومازن وعماد ومعاوية ومعتصم ومؤيد ومؤمن ومحمد الرفاعي وحسين العلي وعيسى عثمان ومحمد وحامد وتوفيق وعبد العزيز السحلي.

بقيت حبيس البيت إلى أن أخذني أصدقائي صيف 1995 إلى منزل صديقي حسن الكردي في التل في ريف دمشق لعشرة أيام. ومذ ذاك استمر أصدقائي بأخذي صيفا إلى أن سافر صديقي حسن للدراسة. أما الآن فأقضي الصيف مع أهلي في منزلهم في التل في ريف دمشق.

تطورت علاقتي مع العالم الخارجي بعد حصولي على اتصال بالانترنت بمساعدة ابن عمتي معاوية الرفاعي, فأصبح لدي أصدقاء في شتى أصقاع المعمورة, والكثير منهم لم يروني إلا بالصور. كما أن موقعي على الشبكة غدا وسيلة فعالة للتواصل مع الآخري

أثناء عملي في المنزل: صور ـ كما سبق القول ـ بتصرف: ن، س،أ

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[27 - 01 - 2007, 01:31 م]ـ

شكر

الحمد لله أولا وآخرا ودائما وأبدا والشكر له على كل شيء والأهم هو حياتي وعقلي وإسلامي. (وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها).

أشكر أمي رحمها الله، التي أنجبتني وأحسنت تربيتي وتعليمي ورعايتي قبل الحادث وبعده. غفر الله لها وأسكنها فسيح جنانه.

أشكر أبي أطال الله عمره وزوجته نادية، لما بذل ويبذل من مال وجهد عظيمين منذ نشئتي حتى الآن، أعانهما الله وأمدهما بالصحة والعافية.

أشكر شقيقتي ميسون وزوجها نعمان السمان وشقيقتي خلود اللتين حرصتا على العناية بي دوما في الوقت الذي كانتا فيه بأمس الحاجة لمن يعتني بهما. وفقهم الله.

أشكر جميع أخوالي وخالاتي وأعمامي وعماتي وجميع أقاربي.

أشكر جميع أصدقائي وكل من أحبوني ومدوا يد العون لي.

كما يمكن مشاهدة حلقة صناع الحياة التي تحدثت عن خلدون سنجاب على الرابط التالي:

http://www.amrkhaled.net/multimedia/multimedia73.html

تعليق محرر موقع موسوعة الإعجاز العلمي:

للأخ خلدون سنجاب أيادي بيضاء كبيرة على موقعنا (موقع موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة) فقد قدم دعم برمجي كبير للموقع وهو يقوم حاليا بالإشراف على الأمن والحماية للسيرفر الخاص بالموقع ولم يبخل بأي خدمة برمجية يمكن تقديمها وهو حاليا بحاجة ضرورية لجهاز تنفس متطور هذه مواصفاته:

اسم الجهاز: Breathing Pacemaker

وهو جهاز يزرع في الجسم لتحريض العصب الحجازي لتشغيل عضلة الحجاب الحاجز.

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[27 - 01 - 2007, 01:33 م]ـ

فوائد ناظم التنفس:

انخفاض نسبة الإنتانات والالتهابات, والاستغناء عن المنفسة وجهاز شفط المفرزات.

صورة للجهاز المطلوب شراؤه: كما سبق القول لم أتمكن من نقل الصور.

استعادة التنفس والنطق الطبيعيين.

تحسن التروية الدموية.

سهولة الأكل والشرب.

سهولة تنقل المريض.

الجهاز غير ملاحظ نظرا لصغر حجمه وهدوئه التام.

أمان أكبر من حيث انعدام خطر انفصال أنابيب المنفسة, كما أن الجهاز يعمل على البطارية ولا يحتاج تغذية كهربائية.

موقع شركة ناظم التنفس:

www.breathingpacemakers.com

www.averylabs.com

وهو بحاجة ضرورية إلى ثمن هذا الجهاز والذي هو حوالي 65000دولار أمريكي وحالته المالية لا تسمح بشراء هذا الجهاز التقني المتطور والذي سوف يمكنه من مغادرة الغرفة التي لازمها طوال 13 سنة والتنقل بواسطة كرسي المقعدين فمن أحب المشاركة في شراء هذا الجهاز رغبة في رضا الله تعالى وجنته فيمكن مراسلته على الإيميل التالي أو زيارة موقعه على شبكة الإنترنت أو حتى زيارته بشكل مباشر للإطلاع على هذه الحالة كما نرجو من جميع زوار الموقع نسخ هذه القصة في جميع المنتديات حتى تصل الرسالة إلى عدد كبير من الناس.

أما بريده الإلكتروني:

[email protected]

يمكن الاتصال الهاتفي على الرقم التالي:

السيد لجين الزين المشرف على جمع مبلغ الجهاز

0096393503039

ومن داخل سوريا:

093503039

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير