تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[كيف يسعد الرجل المرأة؟ وكيف تسعد المرأة الرجل؟]

ـ[د. محمد الرحيلي]ــــــــ[28 - 02 - 2007, 12:57 ص]ـ

كيف يسعد الرجل المرأة؟

على الرجل أن يكون

1

صديقاً

2

رفيقاً

3

حبيباً

4

أخاً

5

أباً

6

سيداً

7

رئيساً

8

كهربائياً

9

نجاراً

10

سباكاً

11

ميكانيكياً

12

مصمماً للديكور

13

صاحب أسلوب

14

طبيباً نفسياً

15

مبيد حشرات

16

طبيباً معالجاً

17

مستمعاً

18

مرتباً

19

نظيفاً جدا

20

عاطفياً

21

رياضياً

22

دافئاً

23

يقظاً ومتنبهاً

24

أنيقاً

25

ذكياً

26

مرحاً

27

مبدعاً

28

حساساً

29

قوياً

30

يتفهم

31

يتحمل

32

متعقلاً

33

طموحاً

34

قادراً ومؤهلاً

35

شجاعاً

36

مصمماً

37

صادقاً

38

يعتمد عليه

39

يمدحها بانتظام

40

يحب التسوق

41

محترماً

42

غنياً جدا

43

لا يرفع ضغطها

44

لا ينظر لغيرها من البنات

كيف تسعد المرأة الرجل؟

1

بس تتركه في

حاله

:):):)

: D :D :D

ـ[ايام العمر]ــــــــ[28 - 02 - 2007, 02:24 ص]ـ

أضحك الله سنك:):):)

ـ[قصي علي الدليمي]ــــــــ[28 - 02 - 2007, 05:52 ص]ـ

التفاهم المستقبل آمن

ـ[أحمد الغنام]ــــــــ[28 - 02 - 2007, 11:20 ص]ـ

أضحك الله سنك أخي الكريم عاشق الفصحى، وإليك هذه النصائح أيضاً، والأمر متروك كل حسب وضعه

ثلاثون وصية .. تسعد بها زوجتك

الدكتور حسان شمسي باشا

السعادة الزوجية أشبه بقرص من العسل تبنيه نحلتان، وكلما زاد الجهد فيه زادت حلاوة الشهد فيه. وكثيرون يسألون كيف يصنعون السعادة في بيوتهم، ولماذا يفشلون في تحقيق هناءة الأسرة واستقرارها.

ولا شك أن مسؤولية السعادة الزوجية تقع على الزوجين.فلا بد من وجود المحبة بين الزوجين. وليس المقصود بالمحبة ذلك الشعور الأهوج الذي يلتهب فجأة وينطفئ فجأة، إنما هو ذلك التوافق الروحي والإحساس العاطفي النبيل بين الزوجين.

والبيت السعيد لا يقف على المحبة وحدها، بل لا بد أن تتبعها روح التسامح بين الزوجين. والتسامح لا يتأتى بغير تبادل حسن الظن والثقة بين الطرفين. والتعاون عامل رئيسي في تهيئة البيت السعيد، وبغيره تضعف قيم المحبة والتسامح. والتعاون يكون أدبياً ومادياً. ويتمثل الأول في حسن استعداد الزوجين لحل ما يعرض للأسرة من مشكلات. فمعظم الشقاق ينشأ عن عدم تقدير أحد الزوجين لمتاعب الآخر، أو عدم إنصاف حقوق شريكه.

ولا نستطيع أن نعدد العوامل الرئيسة في تهيئة البيت السعيد دون أن نذكر العفة بإجلال وخشوع، فإنها محور الحياة الكريمة، وأصل الخير في علاقات الإنسان.

وقد كتب أحد علماء الاجتماع يقول: " لقد دلتني التجربة على أن أفضل شعار يمكن أن يتخذه الأزواج لتفادي الشقاق، هو أنه لا يوجد حريق يتعذر إطفاؤه عند بدء اشتعاله بفنجان من ماء .. ذلك لأن أكثر الخلافات الزوجية التي تنتهي بالطلاق ترجع إلى أشياء تافهة تتطور تدريجياً حتى يتعذر إصلاحها ".

وتقع المسؤولية في خلق السعادة البيتية على الوالدين، فكثيراً ما يهدم البيت لسان لاذع، أو طبع حاد يسرع إلى الخصام، وكثيراً ما يهدم أركان السعادة البيتية حب التسلط أو عدم الإخلاص من قبل أحد الوالدين وأمور صغيرة في المبنى عظيمة في المعنى. وهاك بعضاً من تلك الوصايا التي تسهم في إسعاد زوجك.

1. لا تُهنْ زوجتك، فإن أي إهانة توجهها إليها، تظل راسخة في قلبها وعقلها. وأخطر الإهانات التي لا تستطيع زوجتك أن تغفرها لك بقلبها، حتى ولو غفرتها لك بلسانها، هي أن تنفعل فتضر بها، أو تشتمها أو تلعن أباها أو أمها، أو تتهمها في عرضها.

2. أحسِنْ معاملتك لزوجتك تُحسنْ إليك. أشعرها أنك تفضلها على نفسك، وأنك حريص على إسعادها، ومحافظ على صحتها، ومضحٍّ من أجلها،إن مرضتْ مثلاً، بما أنت عليه قادر.

3. تذكر أن زوجتك تحب أن تجلس لتتحدث معها وإليها في كل ما يخطر ببالك من شؤون. لا تعد إلى بيتك مقطب الوجه عابس المحيا، صامتا أخرسا، فإن ذلك يثير فيها القلق والشكوك.!

4. لا تفرض على زوجتك اهتماماتك الشخصية المتعلقة بثقافتك أو تخصصك، فإن كنت أستاذا في الفلك مثلا فلا تتوقع أن يكون لها نفس اهتمامك بالنجوم والأفلاك!!

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير