تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[زمن الغربة]

ـ[أبو روان]ــــــــ[19 - 02 - 2007, 06:04 م]ـ

في ليلة حالكة الظلام يسودها الحزن والاستسلام أرهقني موقف الأمة الأسلامية تجاه أعدائها فإذا بهم ينظرون صامتون في الطرقات يلعبون لا أدري أين تلك النخوة في نفوسهم أين عرى العزم من بنيانهم لقد ضاعت وسط أهواءهم أمة ذلتلاهواءها امة ذلت لشهواتها أتراها تصحو وتنتبه وترى ما حاق بأهلها على أيدي الأعداء من الذل والهوان والضعف والانكسار،فيا طول هذه الحسرة ألا جابر لهذه الكسرة أكلت أوقاتنا ساعة العسر أخي اني أتسأل من أعماق قلبي ومن صميم وجداني أين أيامنا الخوالي وليالينا على التوالي أمسى يعدها الرواة من العوالي أخي سل المقداد عن مقولته،سل القعقاع عن صوته،سل سعد عن فروسيته،سل خالد عن سيفه،يجيبك واقع الحال وما تحسه الأعين قبل الأنام ولسان ذكرهم يتردد في أعماقنا أتدرون من نحن نحن الذين بايعنا محمدا على الجهاد ما بقينا ابدا،أما اليوم ونحن نعيش في زمن الغربة زمن تغشاه الغبار فما له إلا من كل قبح برقع،هذا الزمن اصبح يقيد لساننا وقيد أجسامنا ويقيد أيدينا إن كتبنا وقفت أقلامنا وإن تكلمنا تعثرت ألسننا وإن تحركنا تصنمت أجسامنا،ياألله نعيش كالبهائم تهشها الرعاة حيث شاءت لا ندري الى أين القافلة تسير ةالى أي مدى الكلاب تعوي وأقولها صراحة من كان يسير فهو مع القافلة ومن كان يعوي فهو من الكلاب،ياأيتها الأمة الاسلامية أين لنا كيف فقدت رجاحة الاسلم وعقدة مناحة الأحلام وجاء علينا وقت العسر وأوقدت نار الحزن فلا تزال تسعر حلم هذا أيها المسلمون ما نرى بل ما رأى ذا حالم هذا الطوفان الذي يقال عنده لاعاصم بالله ....... من ينصفنا من هذا الزمن الظالم الله بما يلقاه الفؤاد عالم.

مساجدنا صارت كنائس تدق النواقيس في أرجائها والصلبان تكثر في أحشائها.

أيها المسلمون سلوا طارقا عن أمجادنا في الأندلس سلوا صلاح الدين عن فلسطين،سلوا الفاتح عن قسطنطينية سلوا قرطبة عن مليون وخمسمائة ألف مخطوطة احرقت في طياتها،سلوا بلنسية عن أنهارها.

واليوم صرنا نبكي الاسلام كما بكى لفراق الإلف هيمان.

نحن اليوم -ولا شك- نعيش وسط حرب فكرية وغزو ثقافي،ألا ترى كيف يأخذون علمائنا ويتوجونهم ويرفعونهم الى أعلى الدرجات ثم يقولون ارجعوا إلى بلادكم وسوف نقلدكم أعلى المناصب شريطة أن تقدموا فكرنا إلى أمصاركم.

مما والله جرىء المستشرقين أن يقولوا على الله ما لا يعلمون أولئك بشرهم بخزي من الله في دنياهم قبل آخرتهم.

ـ[خالد مغربي]ــــــــ[19 - 02 - 2007, 06:10 م]ـ

سلمت، ومكانها العام وفقك الله

ـ[أبو طارق]ــــــــ[19 - 02 - 2007, 08:29 م]ـ

نسأل الله الرفعة للأمة الإسلامية

لا رفعة للإسلام والمسلمين إلا بالعودة للمنهج الصحيح , واتباع سنة سيد المرسلين:=. أما بعدنا عن شريعتنا , وعدم تقبلنا إلا بما يرميه لنا الغرب مما يفسد علينا عقيدتنا فلن يزيدنا إلا خبالاً , ويكثر علينا الهزائم

نسأل الله أن يوقظنا من رقدات الغفلة

سلمت أناملك , وجزاك الله خيرًا

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير