تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

وقد تبّنت قناة المستقلة هذه الفكرة الجريئة خدمة للثقافة العربية، والذوق الفني الرفيع، وتأكيداً لمكانتها كقناة جماهيرية ومؤثّرة ومحبوبة في الساحة الإعلامية العربية، وسيقدم البرنامج الكاتب والإعلامي المعروف الدكتور محمد الهاشمي، وتستعين قناة المستقلة في إنتاج هذا البرنامج بخبرات هيئة من المستشارين المتطوعين من ذوي المكانة الأدبية والثقافية والاجتماعية المرموقة، منهم:

1 - الدكتور محمد الفاضل أستاذ الأدب العربي.

2 - الدكتور محمد بن سعد الدبل الشاعر المعروف.

3 - الدكتور عائض القرني الشاعر والكاتب والداعية المعروف.

4 - الدكتور عبد العزيز الثنيان عضو مجلس الشورى السعودي والخبير التربوي المعروف.

5 - الأستاذ حمد القاضي عضو مجلس الشورى السعودي ورئيس تحرير (المجلة العربية).

وينتظر أن تحظى هذه المسابقة بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية وبقية الدول العربية، وأن تستمر كمهرجان سنوي لرعاية الشعراء العرب الموهوبين.

وأشاد الدكتور محمد الهاشمي الحامدي رئيس قناة المستقلة اللندنية بالحيوية الثقافية الكبيرة التي تحتضنها الرياض منذ مطلع العام الجاري، عبر مهرجان الجنادرية ثم المعرض الدولي للكتاب، بالإضافة إلى العديد من المؤتمرات العلمية والثقافية المهمة الأخرى.

وقال الدكتور محمد الهاشمي في تصريحات خاصة ل (الجزيرة) إن الرياض تؤكّد بهذه الحيوية مكانتها الرائدة كعاصمة للثقافة العربية.

كما أن لقاءات الملك عبد الله بن عبد العزيز بقادة العديد من بلدان العالم، ومساعيه الحثيثة لتوحيد الصف العربي والإسلامي، وجهوده الكبيرة من أجل إخماد الفتن والنزاعات الأهلية في فلسطين ولبنان والعراق، وحرصه على تحسين العلاقات العربية الإيرانية، وعلى إنجاح القمة العربية المقبلة، كل هذا يؤكّد الموقع الرائد للسعودية في قلب السياسة العربية والدولية والدور الاستثنائي المهم لخادم الحرمين الشريفين في هذه المرحلة من تاريخ العرب والعالم.

وقد وقَّع الدكتور محمد الهاشمي خلال حضوره معرض الرياض الدولي للكتاب على كتابه الجديد (أهل البيت في القرآن الكريم والسنة النبوية)، وكتابه في السيرة النبوية (محمد صلى الله عليه وسلم للقرية العالمية)، وكتابه المشترك مع الدكتور عائض القرني (مودة أهل البيت عند أهل السنة).

كما أشاد الدكتور محمد الهاشمي بالتطور الكبير الذي شهدته جريدة (الجزيرة) في الشكل والمضمون، وقال: في كل زيارة تتاح لي للمملكة أجد المزيد من التطور والتحسن في جريدة (الجزيرة)، وأجد صدى هذا التطور عند القراء السعوديين، وإنني أهنئ رئيس التحرير الأستاذ خالد المالك وكل الزملاء في الصحيفة على هذا الأداء الرائع.

وقال الدكتور محمد الهاشمي إنه يرغب في توجيه رسالة حب صادقة لأهل الرياض وللمملكة العربية السعودية، وقال: عبر صفحات جريدة (الجزيرة) الغراء أوجه رسالة حب صادقة لهذه العاصمة العربية الأصيلة ولأهلها الكرام وللسعوديين كافة، وأقول إنني أشعر بسعادة كبيرة عندما أكون بينهم وعندما أتواصل معهم إعلامياً من لندن، وأؤمن بقوة أن استقرار السعودية وأمنها وازدهارها هو من أمن واستقرار وازدهار الأمتين العربية والإسلامية.

كما أعدهم بأن أبذل كل ما في وسعي لتبقى قناة (المستقلة) عند حسن ظنهم بها، قناة الرأي الحر والخبر الصادق والموضوعية والمهنية، وقناة الحوار بين النخب العربية، وبين الثقافات والحضارات.

ـ[الأسد]ــــــــ[03 - 05 - 2007, 04:04 ص]ـ

جوزيت خيرا أخي , وبارك الله فيك.

ـ[~*¤®©™§ [عاشقة القوافي] §™©®¤*~]ــــــــ[03 - 05 - 2007, 06:26 م]ـ

بوركت أخي

على الجهد الكبير في جمع هذه المعلومات.

فزادك الله علما ونفعك به.

ـ[ابن عيبان العبدلي]ــــــــ[02 - 06 - 2007, 01:51 م]ـ

حياكما الله

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير