تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

وأبان الأمين العام المساعد للمجلس الأستاذ احمد بن عبدالعزيز اليحيى ان المجلس استهل اعماله بالاستماع الى تقرير من عضو المجلس الدكتور عبدالعزيز بن سالم الحارثي عن مشاركة وفد مجلس الشورى اجتماع الدورة الاستثنائية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي الذي عقد الأسبوع الماضي في مدينة استنبول في جمهورية تركيا.

واستمع المجلس بعد ذلك الى طلب لجنة الشؤون الصحية والبيئة إعادة موضوع طلب اضافة الشعار الرسمي للدولة الى شعار جمعية الهلال الأحمر السعودي داخل المملكة، لإعادة دراسته في اللجنة مرة اخرى عملاً بالمادة الخامسة عشرة من قواعد عمل المجلس واللجان، وقد وافق المجلس بالأغلبية على اعادة الموضوع للجنة لدراسته وتقديمه في جلسة قادمة للمجلس.

واستمع المجلس - بعد ذلك - الى وجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العملي بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي تقدموا بها في جلسة سابقة تجاه مشروع اتفاقية تعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية فرنسا، ثم صوّت المجلس بالموافقة بالاغلبية على مشروع الاتفاقية.

كما وافق المجلس على طلب الموافقة على (بروتوكول) حماية البيئة البحرية من الأنشطة البرية في البحر الأحمر وخليج عدن، و (البروتوكول) الخاص بالمحافظة على التنوع الإحيائي، وإنشاء شبكة المناطق المحمية في اقليم البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك بعد ان استمع الى تقرير من رئيس لجنة الشؤون الصحية والبيئة قدمه رئيسها الدكتور محسن بن فارس الحازمي.

واضاف اليحيى ان المجلس انتقل بعد ذلك لمناقشة اقتراح مشروع نظام مزاولة مهنة التعليم بموجب المادة الثالثة والعشرين من نظام المجلس المقدم من لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي - وبعد المداولات - صوَّت المجلس على ملاءمة دراسة المجلس لهذا المقترح.

كما ناقش المجلس طلب تعديل المادة (66) من نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية المقدم من لجنة الشؤون الأمنية حيث استمع المجلس الى عدد من مداخلات الأعضاء وآرائهم حيال الموضوع، وقد طلب رئيس اللجنة العودة الى اللجنة لإعداد الرد على تلك المداخلات في جلسة قادمة ان شاء الله.

ـ[محمد التويجري]ــــــــ[31 - 03 - 2008, 01:48 م]ـ

نظام التعليم كاملا يحتاج إعادة النظر

بوركت أستاذنا الفاضل

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير