تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[التلفزيون -- مرآة الأمم]

ـ[محمد التويجري]ــــــــ[22 - 04 - 2008, 02:00 م]ـ

[التلفزيون -- مرآة الأمم]

(ما مثل رجل جلس أمام الشاشة إلا كمثل من يقدم التحية للملك فينحني له ليكون موضع الملك أعلى من موضعه فلم أر أحدا شاهد الشاشة من فوقها)

السلام عليكم

أضحى هذا الجهاز أحد ضروريات الحياة فلا يكاد بيت يخلو منه وهو اختراع عظيم وسلاح ذو حدين كأي اختراع في هذا العصر صُمم ليلبس ثوبين فقد استطاع هذا الجهاز الربط بين منتجات القرن العشرين المختلفة وأتوقع أن يسيطر سيطرة تامة ليلغي الصحيفة والمذياع والكتاب خاصة حين تمكن المخترعون من ربطه بالجوال والإنترنت.

أنا أعده المعيار لقياس اي أمة فبما يعرضون عليه تعرف أي عقول تحت الجماجم

لست أستعرض مزايا هذا الجهاز ولكن ما سوف أستعرضه هنا إن شاء الله هو كيف يستخدمه الناس عارضين ومتلقين ولست أتحدث عن الناس كل الناس وإنما سأتحدث عن صنفين

1 - المشاهدون من الأمة الإسلامية

2 - أصحاب القنوات الفضائية من الأمة الإسلامية

لن أتحدث عن القنوات الموجهة والمخطط لها وقنوات الدول الرسمية فهذه لها خطها المرسوم الذي لن تحيد عنه وتعتمد في مصادر دخلها على من رسم هذا الخط.

سأتحدث عن القنوات التي تعتمد على رسائل المشاهدين للتصويت والتعليق في شاشتها عبر النص المتحرك من جميع الجهات والمذيعات الفاتنات قليلات الفهم والثقافة جل ما يتقننه ضحكات مصطنعة وخلع الملابس ما أمكن خلع شيء منها ورحمة الله على الحجاب ..

سأتحدث عن المشاهد الشاب مستقبل هذه الأمة والجيل القادم لحمل رسالة الإسلام بعد فشل جيلنا والذي قبله والذي بعده فأحاط بنا الفشل إحاطة بياض البيضة بصفارها.

العلاقة بين هذين النوعين هي علاقة منفعة متبادلة أعطني لأعطيك فنستمر معا, زد العطاء لأزيد الإيتاء, حقق حلمي أمكنك من تحقيق ما تصبو إليه أيا كان.

إن الأمثلة كثيرة ومتعددة فلن أسرد هذه القنوات فالمقام يضيق بها من كثرتها وما أكثر الأصحاب حين تعدهم وتجدها على رأس القنوات في الشقق المفروشة والحدائق المؤجرة والمقاهي والملاهي لكن ماذا يعرض في هذه القنوات التي انتشرت ونجحت نجاحا ملفتا.

إنها قنواتنا بأموالنا أنشئت وباموالنا حقنت بالحياة أرسل رسالة خالية من الفائدة ليس فيها من شيء يستحق الذكر ولا النشر بسعر مرتفع لتراها ماثلة أمامك على شريط القناة المتحرك.

ضع رقم جوالك أو بريدك فكل شيء قابل للنشر ووسع قائمة أصدقائك لا يهم ماذا تكتب المهم أرسل رسالتك وستنشر.

هل أنت عاجز عن النزول للأسفل لتسأل عن شيء ما؟

أرسل رسالة وسيراها من أهلك من جلس بالأسفل يتابع نفس القناة وسيرد عليك بنفس الطريقة لا داعي لتتعب نفسك.

هل حللت هذا اللغز البسيط 66 رجل جلسوا على 61 كرسي ولم يبق احد واقفا وأكسب 15 ألف دولار.

اتصل واختر واربح فورا

أما من جلسوا للمتابعة أم وابنتها ووالد ولده ونعم التربية سهروا عليها حتى نسمات الثلث الأخير من الليل والله يدعوهم أما من مستغفر فأغفر له والقنوات تدعوهم أرسل أرسل أرسل فبئس الاختيار.

إذا هناك علاقة مشتركة بين الفريقين اعرض ما أريد أرسل لك ما تريد.

اعر ض اجسادا شبه عارية تحصل على النقود

أو ادفع لتحصل على الأجساد شبه العارية

كم قناة تنتهج هذا المنهج وبأموال من؟

ليست مؤامرة بقدر ما هو سباق إشباع الشهوات شهوة المال وشهوة العين والأذن فلا يهم كيف أحصل على المال إن كنت سأحصل عليه ولا يهم كيف أنفق المال إن كنت سأحصل على ما أريد.

يقول تعالى (أُولَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآَخِرَةِ فَلاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ) البقرة 86

ليس الأمر بخير

ألسنا افتقدنا المطر.

ألسنا افتقدنا الأسعار الرخيصة

ألم تصبنا دائرة الأسهم وهذه لوحدها تحتاج لمقال

ألا نفتقد الأخوة الحقيقية

ألسنا نسعى لمصالحنا الشخصية

ألسنا محتاجين حقا لنقول ربنا اغفر لنا

إن الله اطلع علينا فماذا رأى.

رأى شبابا ساهرين غافلين عن ذكر الله رفعوا صوت الموسيقى من إحدى هذه القنوات باسطين ايديهم بورق اللعب وساعات تمضي بلا فائدة.

رأى شيبا في صالات الأسهم ألهتهم عن ذكر الله وعن الصلاة وهو عين ما يريد الشيطان.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير