تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[هتكوا سترها ... ! (قصة قصيرة)]

ـ[أنس بن عبد الله]ــــــــ[25 - 04 - 2008, 09:30 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم ,,,

هذه أول محاولة قصصية لي , أتمنى أن تعجبكم:

هتكوا سترها!

كانت غاية في الجمال , تسحر العقول و تأسر الألباب , ترمي بعينيها سهاماً لا ترتكز إلا في سويداء القلوب , تشعر برغبة في النوم عندما ترى الليل منسدلاً على متونها , تحتقر الورد إذا رأيتَ وجنتيها , تستنشق المسك إذا هبت عليك أنفاسها.

كل هذه المواصفات إضافة إلى جمال الروح جعلتها محطّ غيرةٍ من قريناتها , فكنّ دائماً ما يغرن منها و يهمزن و يلمزن فيما بينهنّ عند وجودها.

هي متزوجة بأديب مرموق له مكانته و منزلته في المجتمع , يحب المظاهر و تجذبه الشهرة , يحب أن يرى صورته على أغلفة المجلات , و في شاشات التلفزة و الإذاعات.

كان لهذا الزوج مجموعة من الرفقاء جلّهم أدباء و كتاب , يجتمع معهم كل يوم تقريباً فيتجاذبون أطراف الحديث تارة و يمرحون تارة , كانوا يقضون الليالي الطوال سهراً , فلا يدعون موضوعاً إلا خاضت فيه ألسنتهم , بيد أنهم لم يكونوا مثل صاحبهم يحبون الظهور و الشهرة.

كان أولئك الرفقة متزوجين و زوجاتهم صديقات لبعض أيضاً , فهم يجتمعون أحيانا في بيت فلان أو فلان , و أحياناً يخرجون سوياً في رحلة أو نزهه , فيحضر كل واحد زوجته حتى يستمتع النسوة و يرفهون عن أنفسهم بدل الروتين اليومي في المنزل.

أما زوجة صاحبنا فقد فاقت أولئك النسوة جمالاً , مما جعلهنّ يشعرن بالنقص أمامها , و كُنّ يُضمرن في أنفسهنّ شيئاً من البغض و الحقد عليها , فهذه تشير لتلك بيدها , و تلك تغمز للأخرى بعينها , لكنها لم تكن تشعر بذلك لحسن نيتها و صفاء جوهرها الذي يمنعها من ذلك.

و في يوم من الأيام قرر أولئك الرفقة الخروج سوياً في نزهه على أن يحضر كل واحد منهم زوجته ليستمتعن سوية , فاستعد الجميع و أحضروا ما يلزمهم ثم انطلقوا إلى مكان النزهة و اجتمع الرجال و النساء و أخذوا يتجاذبون أطراف الحديث حتى انقضت ساعات تلك الرحلة كطرفة عين و عادوا إلى منازلهم و السرور يغمرهم.

و في اليوم التالي اجتمع الرفقة كالعادة إلا أنّ صاحبنا لم يحضر معهم , فأخذوا يتحدثون عن الرحلة التي قاموا بها بالأمس , و أخذ كل واحد يعبر عمّا في نفسه , لكن الغريب في الأمر أنه لم يلفت انتباههم في تلك الرحلة إلا زوجة صاحبهم الذي لم يحضر اليوم , فقد شدت انتباههم بجمالها الخلاب , فأخذ كل واحد يتحدث بحرية تامة عمّا أعجبه في تلك الزوجة , فهذا أعجب بجمال وجهها , و ذاك بقوامها الممشوق , و آخر سحرته بأسلوبها و واحد وقع في شرك عينيها , و ما إلى ذلك من أوصاف في تلك المرأة.

فشعروا بالنقص أمام صاحبهم , و أحسوا بشيء من الغيرة من ذلك الصاحب , فلماذا هو يمتلك زوجة جميلة و نحن لا؟ و لماذا هو يظهر إعلاميا و نحن مغمورون؟ و لماذا و لماذا .. ؟ , و شيئاً فشيئاً أخذت الغيرة تسري في دمائهم مجرى الدم , فأرادوا الانتقام منه , فخططوا و دبروا حتى خطرت ببال أحدهم فكرة شيطانية , و كانت هذه الفكرة هي أن ينتقموا منه بإلحاق الضرر به و بتلك الزوجة الجميلة , فلم يجدوا مدخلا لذلك إلا نقطة ضعف صاحبهم و هي حب الشهرة و الظهور.

و في أحد الأيام اجتمعوا كالعادة و لكن هذه المرة مع صاحبهم , فقالوا له: أن صاحبهم فلان يعرف صاحب القناة الفلانية , تلك القناة المشهورة و التي تُبث عالمياً , و أن صاحبهم الآخر يعرف رئيس تحرير تلك الصحيفة العالمية التي وصل صيتها إلى مشارق الأرض و مغاربها , فما رأيك أن نجعلهم يعدون معك لقاءً على الهواء يشاهده ملايين الناس من أنحاء العالم؟ و أن ننشر لك مقالاً يقرأه ملايين المثقفين و الكتاب؟

فما كان من صاحبنا إلا أن طار فرحاً بهذه الفكرة و وافق مباشرة , فقالوا له: و لكن بشرط. قال و ما هو: قالوا أن تمكننا من زوجتك؟ لم يأخذ وقتاً كبيراً في التفكير و وافق مباشرة , فهو مهوس بالظهور و الشهرة و ارتقاء المنابر.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير