تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[أبو إسحاق الحضرمي]ــــــــ[04 Oct 2010, 07:09 ص]ـ

الأخ الفاضل أبو إسحاق الحضرمي ماشاء الله دوما تأتينا بالنوادر والدرر

وبخصوص سند عبد الباقي الحنبلي في القراءات فلم ينتشر ولكن الوصول إليه بسند عن طريق المحدثين كثير جداً

ومع هذا فقد وجدت لدي سنداً لطيفاً وهو بقراءة الفاتحة وهو متصل بالقراءة عن طريق القراء في أغلبه

شكر الله لكم إفادتكم هذه شيخنا الكريم: د. يحيى الغوثاني، وأحسن الله إليكم

فما رأي فضيلتكم بهذا الإسناد:

أخبرني شيخي المقرئ حامد بن أكرم البخاري المدني - حفظه الله - بقوله: وقرأت بعض القرآن بالقراءات السبع على الشيخ عمر ابن شيخنا الشيخ أكرم بن عبد الوهاب الموصلي العراقي، وأجاز لي سائره، وهو قرأ ختمة بالسبع على السيد عبد الوهاب بن محمد نوري الفخري الموصلي، وهو على شيخ القراء في الموصل الحدباء الشيخ محمد صالح أفندي الجوادي، وهو على أحمد بن عبد الوهاب الجوادي - المذكور - وهو قرأ على الشيخ يحيى أفندي ابن محمد الموصلي، وهو على الشيخ محمد أمين الحافظ ابن عبدالقادر الشهير بابن عبيدة، وهو على الشيخ محمد أمين ابن الشيخ سعد الدين، وهو على والده الشيخ سعد الدين بن أحمد، وهو على الشيخ عبد الغفور بن عبد الله المدرس ابن الشيخ أحمد الربتكي، وهو قرأ على الشيخ سلطان بن ناصر الجبوري قبيلة والخابوري أصلاً، البغدادي، من أول الفاتحة إلى أوائل آل عمران، ثم من طه إلى آخر القرآن المجيد.

وأكمل الباقي لضيق الوقت على الشيخ إبراهيم بن مصطفى، إمام جامع الشيخ عبد القادر الجيلاني - رحمه الله -.

وقرأ الشيخ سلطان بن ناصر الجبوري - عند رحلته إلى دمشق الشام – ختمة كاملة من الطيبة على الشيخ أبي المواهب محمد بن عبد الباقي البعلي الحنبلي الدمشقي مفتي الحنابلة بدمشق، المولود سنة 1044هـ، والمتوفى سنة 1126هـ. بسنده السابق ذكره.

حبذا شيخنا الكريم لو تحرر لنا هذا الإسناد بما وقفتم عليه من أسانيدكم الكثيرة، وقراءاتكم المتعددة على مشايخ البلدان

والدَّعوة عامة للجميع للمشاركة بهذا

ـ[د. يحيى الغوثاني]ــــــــ[04 Oct 2010, 04:03 م]ـ

أحسنت أخي أبا إسحاق سند عراقي لطيف

واليك هذه الفائدة

ياسين بن طه بن شكر العزاوي (العراق)

http://i826.photobucket.com/albums/zz181/DrSuheil/EILQR/P2/Izzawi.jpg (http://i826.photobucket.com/albums/zz181/DrSuheil/EILQR/P2/Izzawi.jpg)

شيخ القراء و المجوّدين في العراق، ولد في منطقة الفضل في بغداد و توفي ظهر يوم الثلاثاء 24/ ذي الحجة/ 1426هـ الموافق 24/ 1/2006 م، إثر نوبة قلبية عن عمر يناهز السبعين سنة، تولى رئاسة جمعية القراء و المجوّدين العراقيين و عضو المجمع العلمي العراقي و منتدى الإمام أبي حنيفة.

وكان الشيخ الحافظ - رحمه الله - فاقدا للبصر، و تتلمذ على يديه آلاف طلبة العلم العراقيين، حيث التزم إلى أيامه الأخيرة الخيرَ بإعطاء الدروس المجانية إليهم من غير أخذ مال مقابل تدريسهم جاعلا ذلك حسبة لله تعالى.

كان الشيخ عضوا في حزب التحرير، و كان مثالا للتضحية و العمل و المثابرة في حمل الدعوة. وفي عام 1974م حُكم عليه بالسجن مدة 15عاما. و بعد احتلال العراق عام 2003م،استمر الشيخ –رحمه الله تعالى- على نهجه و لم يُثنه شيء عن حمل الدعوة، و لا عن العمل لاستئناف الحياة الإسلامية بإقامة الخلافة على منهاج النبوة.

http://i826.photobucket.com/albums/zz181/DrSuheil/EILQR/P2/BintAbdali1.jpg (http://i826.photobucket.com/albums/zz181/DrSuheil/EILQR/P2/BintAbdali1.jpg)

الحاج علاء الدين القيسي متوسطا القارئان الكبيران عبد اللطيف العبدلي وياسين طه العزاوي

(تقدمة الأخت بنت العبدلي)

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير