تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[الاردن:2000 شخص يشاركون في حملة تصحيح قراة الفاتحة]

ـ[محمد عادل عقل]ــــــــ[07 Nov 2010, 07:00 م]ـ

تمهيدا لبدء "حملة سورة الاخلاص"

عمان – محمد عادل عقل

ختم مركز رباط أهل القرآن التابع لجمعية المحافظة على القرآن الكريم في العاصمة الاردنية المرحلة الاولى من الحملة القرآنية الشعبية بعنوان (الفاتحة أولاً)، هدفت إلى تصحيح تلاوة سورة الفاتحة وفهمها.

وقد أقيمت الحملة على مدار ثلاثة أسابيع، شارك فيها نحو (2000) مشارك ومشاركة، من مختلف المراحل العمرية، كان عمر أكبرهم (86) عاماً، وأصغرهم (4) أعوام، وأشرف على التسميع لتلاوة المشاركين أكثر من (50) مجازاً ومجازة بتلاوة القرآن الكريم، وكان التسميع والتصحيح للتلاوة يجري بشكل مباشر في مراكز تحفيظ القرآن، وفي المساجد، ومن خلال الهاتف.

وأقيم حفل لتخريج المشاركين، وتوزيع الشهادات والهدايا عليهم، وتخلل الحفل تلاوة جماعية متقنة لسورة الفاتحة، وأناشيد حول القرآن الكريم، وكلمة مدير الحملة عضو مجلس إدارة الجمعية محمد سعيد بكر، أشار فيها إلى أهمية الحملة ووجوب الرباط على تلاوة القرآن وفهمه، بدءاً بالفاتحة، وانتهاءً بالناس.

يذكر أن الحملة تم تمديدها حتى نهاية العام الجاري، حتى يتسنى للفروع والمراكز كافة المشاركة فيها، كما تم الإعلان عن (حملة سورة الإخلاص) لمن أحسن تلاوة سورة الفاتحة.

ـ[نعيمان]ــــــــ[07 Nov 2010, 07:16 م]ـ

ما الذّي يحدث في الأردنّ أبا صهيب؟!

أمن خَطْبٍ لا نعلمه، أم هو معلوم وأنا وحدي لا أعلمه؟

ـ[محمد عادل عقل]ــــــــ[07 Nov 2010, 07:35 م]ـ

عندنا يا أيها النعيمان المكرم

أناس مشغولون بما يسمى الحملة الديمقراطية

وأناس مشغولون بحملة تصحيح القراءات والمفاهيم والعلاقة مع الرحمن

وأناس لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء غنما استحوذ عليهم الشيطان فانشغلوا بالملذات ونسوا هادم اللذات

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

في الاردن 35000 أصم لا اعتقد ان من بينهم مئة يستطيعون شراء سيديهات CD التفسير المذكور ولذا هم على أمل في الله ثم في اهل الخير أمثالكم لدعم هذا المشروع كي يتمكن هؤلاء الاخوة المبتلون في سمعهم ونطقهم من البكاء من عظمة كلام رب العالمين وتفسيره اذا ما اقتنوا هذه المجموعة، والله هو القادر الكريم

ولا حول ولا قوة الا به

ـ[تيسير الغول]ــــــــ[07 Nov 2010, 11:02 م]ـ

وما العجب؟؟؟ فأنا أعرف مشايخاً يعطون إجازة لسورة الفاتحة فقط. والطريف في الأمر أن مدة الحصول عليها قد تتجاوز الشهرين في بعض الأحايين.

ـ[محمد عادل عقل]ــــــــ[09 Nov 2010, 11:41 ص]ـ

أبا أنس الخير

حفظك الله من كل مكروه ورزقك علما نافعا وقلبا خاشعا

عجب د. نعيمان من توالي الاخبار السعيدة من الاردن فقد سبقه خبر اصدار اول تفسير للقرآن الكريم في الاردن بلغة الاشارة للصم والبكم، وهو الاول في تاريخ الاسلام والمسلمين قديما وحديثا،الذي سيخدم في الاردن لوحدها 35000 الف أصم وأبكم غير باقي الدول العربية، الا ان هذا المشروع يحتاج لدعم اهل الاحسان لأن النسخة الواحدة مسجلة على 60 كاسيت دي في دي وكلفتها نحوا من مئة وخمسين دولارا.

شكر الله هذا الاهتمام

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير