تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[أنا مكة المكرمة!]

ـ[الجنرال رومل]ــــــــ[22 - 03 - 2007, 07:05 م]ـ

اسمي: مكّة، يكرمني الناس فيقولون: مكة المكرمة، لأنني عاصمة الإسلام والمسلمين، ولأنني أضمّ في حناناي أول بيت وضع للناس، لعبادة الله الواحد الأحد، أعني بيت الله الحرام .. المسجد الحرام الذي بناه أبو الأنبياء إبراهيم، وولده إسماعيل، عليهما السلام، ومنذ ذلك الزمان، صرت مدينة مقدسة، وأمّاً لسائر المدن والقرى في شبه الجزيرة العربية، وفي الحجاز خاصة.

أقوم في وادٍ ضيّق وتحتضنني الجبال المنيعة الشمّاء.

وأبعد عن ثغري البحري جدّة، بحوالي ثمانين كيلومتر.

كنت، منذ قديم الزمان، مركزاً تجارياً مهماً، تأتيني القوافل العربية، لتشتري مني ومن أسواقي ما تريد، لأن أبنائي كانوا من أمهر التجار، ولهم رحلتان في الصيف والشتاء، إلى اليمن السعيد، وإلى بلاد الشام، يبيعون ويبتاعون كلّ ما يحتاج إليه الإنسان.

ولكنّ ما يحزنني، أن بعض أبنائي جلبوا إليّ الأصنام والأوثان، وصاروا يعبدونها من دون الله تعالى، مع أنها حجارة صماء، لا تعي، ولا تتكلم، ولا تضرّ ولا تنفع، وتركوا دين أبيهم إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما الصلاة والسلام.

وبقي الأمر على هذه الحال، وأنا حزينة بائسة، حتى ولد في بيت كريم من بيوتاتي العزيزة، رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، فحزن لحزني، فقد كان يكره الأصنام والأوثان، ويحزن لحال عبّادها من العرب، حتى إذا ما بُعث بالرسالة، ونصره الله القوي العزيز، بادر إلى تحطيم تلك الحجارة، وتطهير بيت الله منها ومن أرجاسها، وأعاد إليّ بهجتي، فقد صرت المدينة الإسلامية الأولى في الدنيا، يؤمّني المسلمون للحج كلّ عام، ولأداء العمرة .. يأتون إليّ، فأفرح بهم، وأحنو عليهم، وأسقيهم من مائي زمزم .. زمزم الذي لا مثيل له بين أمواه الأرض كلها، وأضحك بسعادة وأنا أراهم يطوفون حول البيت العتيق، ويسعون بين الصفا والمروة، ويقبلون الحجر الأسود أو الأسعد وهم يطوفون حول البيت العتيق، ويتزاحمون ويتراحمون في طوافهم وسعيهم.

أنا مكة المكرمة ... على أرضي وُلد النبي العظيم محمد، وعليها درج ونشأ وترعرع، وفي جبل حِراء، أحد جبالي الشماء، نزل عليه الوحي الأمين، في غار حراء، وعندما هاجر إلى أختي المدينة المنورة، لجأ مع صاحبه الصديق إلى غار ثور، في جبل من جبالي الشمّاء أيضاً .. فمن مثلي من مدن العالم؟

هل في الدنيا جبل كجبلي عرفات؟ هل عندهم مشاعر كالمشاعر التي عندي؟ هل عندهم مِنى، ومزدلفة؟ هيهات .. فأنا قبلة المسلمين، وأنا عاصمة الإسلام والمسلمين، تهفو إليّ قلوبهم، وتسعى أرجلهم، تسابقهم مشاعرهم وأحاسيسهم، من أجل الوصول إليّ، وأداء فريضة الحج على أرضي، وسُنّة العمرة .. فيامرحباً بهم .. بأبنائي المسلمين.

للشرف الاعلامى

منقول

ـ[أبو لين]ــــــــ[23 - 03 - 2007, 03:45 م]ـ

أصابنا الشوق والحنين لمكة المكرمة بارك الله فيك أخي جنرال.

ـ[~*¤®©™§ [عاشقة القوافي] §™©®¤*~]ــــــــ[23 - 03 - 2007, 07:35 م]ـ

حب مكة في قلوبنا اخي

والشوق دائما كبير للقياها

والله نرجوا أن ييسر لنا زيارة بيته المحرم

ـ[الجنرال رومل]ــــــــ[25 - 03 - 2007, 10:44 م]ـ

مرور جميل بحر النحو وعاشقة القوافي لا حرمنا الله من مداخلاتكما

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير