تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[شبكة شعراء العرب]

ـ[محمد سعد]ــــــــ[10 - 09 - 2007, 08:40 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الإخوة الأكارم

بدأ التسجيل لأول منتدى عربي للدراسات النقدية والتحليلية وتقييم الشعر العربي الموزون فقط.

والله ولي التوفيق

ـ[محمد سعد]ــــــــ[10 - 09 - 2007, 08:41 م]ـ

هذا هو الرابط للإعلان السابق

www.**********.com

ـ[د. سليمان خاطر]ــــــــ[10 - 09 - 2007, 10:29 م]ـ

أخي العزيز وصديقي الكريم الأستاذ محمد سعد، بارك الله فيك، دخلت من الباب الذي أشرتكم إليه، فوجدت (كثيرا) من الفصحاء والفصيحات هناك، ومن قبل أعطاني صديق آخر رابط موقع لهدف محدد، فلما فتحته رأيت فيه معظم الفصحاء الذين افتقدناهم أو قل نشاطهم في الفصيح هناك، فسألت نفسي: هل بدأ الفصيح في تفريخ مواقع أخرى أكثر تخصصا؟ ولكن الذي حيرني أكثر أن تلك المواقع أيضا شاملة على خلاف ما تدل عليه أسماؤها وتوحي به أشكالها؛ فسألت أخرى: ما الذي لم يجدوه في الفصيح ووجدوه هنا؟ وهل يستطيع الواحد منا أن يعطي جهده لموقعين أو عدة مواقع بشكل متزن مع شواغل الحياة الكثيرة وصوارفها العديدة؟ ولم أصل إلى الإجابة إلى الآن، ويبدو لي أن الأفضل هو تجميع الجهود وضم الصفوف وتكاتف العاملين في خدمة لغتنا الشريفة، وفي توقيعي الحالي-وهو بيت من شعر شاعر الإسلام محمد إقبال-إشارة إلى ذلك، ولا أخشى أن يقتل الفصيح ويتفرق دمه في المواقع، ولكن أدعو إلى دراسة دوافع هذه الظاهرة التي أنظر إليها بإيجابية حتى الآن.

وهذا ربما فتح حوارا حول تجربة الفصيح حتى الآن وما الذي ينقصها وتحتاج إليه للنهوض به والتقدم إلى الأحسن الذي يسعى إليه المسلم جهده إلى أن يلقى ربه.

ـ[همس الجراح]ــــــــ[14 - 09 - 2007, 02:58 م]ـ

صدقت أخي الدكتور سليمان؛ فتوزيع الجهود شتات لها، وقتل للموقع الأول، وضعف للموقع الثاني.وتكرار للمقولات، واجترار للمعلومات. والله أعلم.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير