تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

2 - التوجه يكون أولا من خلال رسالة شخصية ترسل للعضو المختار، فإن إستجاب لها كان به ونعمة، وإلا سيقوم في المرحلة الثانية شخص متبرع من الذين إشتركوا في الموقع بالتوجه شخصياً للقاء العضو المختار وحثه على المشاركة.

3 - إذا رفض العضو المختار قبول عضويته في الملتقى، سيتم عمل جاهة عشائرية مكونة من مجموعة من الأشخاص المنتسبين للملتقى والتوجه للشخص للطلب منه الإشتراك بالملتقى.

4 - إذا رفض العضو المختار الجاهة، سيوضع اسم هذا الشخص على لائحة المتابعة، لتكرار إرسالة جاهات مختلفة بوجوه مختلفة، كلما إنضم عضو جديد للموقع سيدخل هذا العضو الجديد ضمن الجاهة الجديدة التي سترسل للعضو المختار للإشتراك في المنتدى، وهكذا إلى ما لا نهاية، بلا كلل ولا تعب ولا سخط.

5 - عندما يصبح الموقع مستعد للمرحلة الثانية من العمل، ويكون من إستهدفناهم للإنضمام للملتقى قد أصبحوا بالعدد الكافي والمناسب، سوف يطلب من كل عضو من الأعضار إختيار نقطة نقاش مع أي عضو آخر، فيبدأ الحوار.

6 - الحوار بناء، لا تجريح ولا زم فيه، وسيكون مراقب ومسيطر عليه، فالعضو الذي يطرح موضوع النقاش سيرسل موضوعه من خلال البريد الإلكتروني، وسيتم فحص الموضوع بعناية بحسب قواعد النقاش الإسلامي القائم على الآداب والأخلاق الحميدة وأمر (الدين النصحية)، وكذلك الامر بالنسبة للردود على الموضوع.

7 - سيتم إزالة أي إنتقادات حادة أو جارحة للأشخاص، بل على العكس، سيتم تحويل التجربح إلى مديح مقبول، ويتم الفصل التام بين الشخص والموضوع.

8 - سيتم مراجعة الأدلة المستخدمة في المواضيع بشكل حيادي، ولن يقبل بالخطأ بآيات القرآن الكريم، وسيطلب من مقدم كل موضوع تخريج الأحاديث التي يستخدمها في الإستشهاد وتبين درجة صحتها ومرجعيتها.

9 - موضوع النقاش المفتوح لن يترك، سيتم دراسته وسيطلب عون الجميع للوصول إلى الحق في الموضوع.

10 - عندما يتبين الحق، سيطلب من المخطأ، إما إثبات خطأ الطرف الآخر، أو إثبات صحة موضوعه، أو الكف عن إثارة الموضوع أمام الناس والجمهور.

هذا ما نعتقد أنه سيميز عملنا، راجين المولى عز وجل تسديد الخطى والعون والقبول

والحمد لله رب العالمين

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير