تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[طاوي ثلاث]ــــــــ[19 - 06 - 2010, 12:48 ص]ـ

(هذا منظر رائع جدا وهو حقيقي فحاول تخيله مااستطعت لان جماله اخاذ لا يوصف بسهولة فاعذرني رجاء لان زادي اللغوي لن يبلغني ولن يبلغ زادكم) ......

بل بلغك و فاق زادي، فبارك الله فيك

و لا أدري لم لم تتوقعي أن توصف هذه الرائعة بالرائعة؟!!

وأسأل طاوي ثلاث وقلم الخاطر .. (وما الضير في اقتباس الشعر في القصة؟) .. صحيح نحن نستمد القوة والعزم من ديننا الحنيف ... لكن!! هل استخدام الشعر محرم؟ ..

حياك الله أستاذي الكريم عز الدين، لا ضير في اقتباس الشعر في القصة، و ليس استخدام الشعر محرم، و إنما كانت وجهة نظر قارئ، ليس بالناقد و لا المفتي، وذلك أن الفتاة كانت تردد البيت و يزداد لهيب الحماسة في قلبها، فتمنيت أن تكون آية كقوله تعالى: (وَلا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيماً حَكِيماً) لتعطي صورة إيمانية تتكامل مع صورة النور الذي كان يلف جسد كوثر عند استيقاظها و مع المكان الذي ستذهب إليه.

لعلي أوضحت مرادي؟

دمت في صحة و عافية أستاذي الكريم

ـ[عز الدين القسام]ــــــــ[19 - 06 - 2010, 02:08 ص]ـ

.

حياك الله أخي الحبيب طاوي ثلاث ..

الأبيات التي استخدمتها الأخت أمازيغية .. ما هي إلا وصف كوصفها النثري ..

ـ[امازيغية لله]ــــــــ[20 - 06 - 2010, 12:50 ص]ـ

بارك الله فيك استاذي "عز الدين القسام" على المرورالطيب.

(و لا أدري لم لم تتوقعي أن توصف هذه الرائعة بالرائعة؟!!) ... ذلك لاني عرضتها من قبل على البعض الذين لم يتاثروا بها كثيرا صراحة ... ربما لانهم ليسوا من المفكرين المتعبين على قضايا المسلمين مثلنا .. وربما لانهم قراوا ما هو افضل منها بكثير والله اعلم ...... بارك الله فيك استاذي طاوي ثلاث وجازاك كل خير.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير