تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[من القائل؟]

ـ[شويعر مصرى]ــــــــ[10 - 09 - 2010, 08:26 م]ـ

السلام عليكم

من قائل هذا البيت؟

من غُصَّ داوى بشرب الماء غصته .... فكيف يصنع من قد غُصَّ بالماء؟

ـ[زهرة متفائلة]ــــــــ[10 - 09 - 2010, 09:26 م]ـ

السلام عليكم

من قائل هذا البيت؟

من غُصَّ داوى بشرب الماء غصته .... فكيف يصنع من قد غُصَّ بالماء؟

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله ... أما بعد:

جزاكم الله خيرا

بحثنا عنه طويلا ولا نعرف إذا الذي وجدناه يمكن أن يفيد وهذا هو الرابط هنا ( http://ar.wikisource.org/wiki/%D9%85%D8%AE%D8%AA%D8%B5%D8%B1_%D8%B4%D8%B9%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D9%85%D8%A7%D9%86)

ومقتطف من كتاب مختصر شعب الإيمان للبهيقي

وإذا أراد الله بعبد شرا اغلق عليه باب العمل وفتح عليه باب الجدل وعن ابي بكر الوراق من اكتفى بالكلام من العلم دون الزهد والفقه تزندق ومن اكتفى بالزهد دون الفقه والكلام ابتدع ومن اكتفى بالفقه دون الزهد والورع تفسق ومن تفنن في الامور كلها تخلص وعن الحسن البصري رحمه الله انه مر عليه رجل فقيل هذا فقيه فقال أو تدرون من الفقيه إنما الفقيه العالم في دينه الزاهد في دنياه القائم على عبادة ربه وعن مالك بن دينار قال قرأت في التوارة إن العالم إذا لم يعمل بعلمه زلت موعظته من القلوب كما يزل القطر عن الصفا وأنشد عن أبي بكر بن أبي داود لنفسه ... من غص داوى بشرب الماء غصته ... فكيف يصنع من قد غص بالماء ... وعن ابي عثمان الحيري الزاهد ... وغير تقي يأمر الناس بالتقى ... طبيب يداوي والطبيب مريض

نسأل الله التوفيق للعلم والعمل ونعوذ بجلال وجهه من الخذلان والحرص والأمل التاسع عشر من شعب الايمان تعظيم القران المجيد بتعلمه وتعليمه وحفظ حدوده واحكامه وعلم حلاله وحرامه وتبجيل اهله وحفاظه واستشعارها يهيج الى البكاء من مواعيد الله تعالى ووعيده قال الله تعالى لو انزلنا هذا القران على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله الحشر 21 وقال تعالى إنه لقران كريم في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون تنزيل من رب العالمين الواقعة 77 80 وقال تعالى ولو أن قرانا سيرت به الجبال أو قطعت به الارض او كلم به الموتى بل لله الامر جميعا الرعد 31 وقال النبي رواه البخاري عن عثمان بن عفان رضي الله عنه أفضلكم أو خيركم من تعلم القرآن وعلمه.

والله أعلم بالصواب وهو الموفق

ـ[شويعر مصرى]ــــــــ[10 - 09 - 2010, 09:33 م]ـ

جزا الله مجهودك الرائع خيرا

زهرة متفائلة ..

دمت

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير