تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[اصفرار أوراق الشجر]

ـ[آكلة الكتب]ــــــــ[21 - 09 - 2009, 04:35 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على رسولنا محمد و على آله و صحبه أجمعين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

http://akhawat.islamway.com/forum/uploads/post-18384-1153184814.gif

كنت بين غابات الأمان، أتلألأ زاهية بأوراقي الخضراء، الهواء العليل يتغلغل بينها، والنسمات تحركني يمينا وشمالا، ولكن جاء فصل تتساقط أوراقي معه، وتصبح صفراء كالشمس، إنه فصل الخريف.

نطقت إحدى أوراقي، حان الوقت لكي أسقط على هذه الأرض الواسعة، ربما ستمشي عليّ قََدَم، أو سيحملني عامل تنظيف إلى سلة المهملات، إنها دورتنا، أسقط أنا وتأتي ورقة غيري لتنمو في فصل الربيع.

هكذا هي الحياة، كاصفرار أوراق الشجر، عمّر أجدادنا الأرض، والآن حان وقت آباءنا، وفي المستقبل القريب سيحين وقتنا، ومن ثم وقت أبناءنا، وهكذا إلى قيام الساعة.

قد تصادفنا لحظات قاسية، وقد تصادفنا لحظات رائعة، لأن حياتنا ليست وردية أو زرقاء أو صفراء، إنما هي خليط من الألوان، يومٌ حزين كالسواد، ويومٌ نقي كالبياض، يومٌ نفرح فيه، ويومٌ نستشعر فيه روعة الحياة، يومٌ نحزن ونبكي فيه، وربما سيأتي يومٌ نجد فيه العديد من الآلام و الجراح.

هذه هي حياتنا، نسمو فيها لنتطلع أعلى المراتب، ولنترك ذكرى طيبة عنا، ففي يوم ما سنرحل إلى عالم آخر، ولن تبقى لنا سوى مواقفنا وذكرياتنا.

[حياتنا كاصفرار أوراق الشجر]

آكلة الكتب

12/ 4/ 2009

ـ[جلمود]ــــــــ[22 - 09 - 2009, 12:58 ص]ـ

قال الله تعالى: {إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالْأَنْعَامُ حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (24)}

ـ[نرفانا]ــــــــ[22 - 09 - 2009, 03:02 ص]ـ

كما أن لولا الحزن لما ذقنا طعم الفرح

ولولا الخريف لما عرفنا نعمة الربيع

فلولا الكبر لما عرفنا نعمة الشباب.

هذه هي حياتنا، نسمو فيها لنتطلع أعلى المراتب، ولنترك ذكرى طيبة عنا، ففي يوم ما سنرحل إلى عالم آخر، ولن تبقى لنا سوى مواقفنا وذكرياتنا.

ذكرتني بالحكمة التي تقول (اعمل على أن يحبك الناس عندما تغادر منصبك , كما يحبونك عندما تتسلمه)

واما الزبد فيذهب جفاء واما ماينفع الناس فيبقى في الأرض

جميل أن تكون ذكرى الشخص جميلة حينما يغادر مكانه وعالمه ..

نصك رائع أخذني إلى عالم نغفل عنه كثيرا ..

دمتِ رائعة .. وجميل ماكتبتي ..

اعتذر على الاطالة:)

ـ[عبدالعزيز بن حمد العمار]ــــــــ[24 - 09 - 2009, 12:58 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلِّ على رسولنا محمد و على آله و صحبه أجمعين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

http://akhawat.islamway.com/forum/uploads/post-18384-1153184814.gif

كنت بين غابات الأمان أتلألأ زاهية بأوراقي الخضراء. الهواء العليل يتغلغل بينها، والنسمات تحركني يمينا وشمالا، ولكن جاء فصل تتساقط أوراقي معه، وتصبح صفراء كالشمس. إنه فصل الخريف.

نطقت إحدى أوراقي: حان الوقت لكي أسقط على هذه الأرض الواسعة. ربما ستمشي عليّ قََدَم، أو سيحملني عامل تنظيف إلى سلة المهملات. إنها دورتنا. أسقط أنا، وتأتي ورقة غيري لتنمو في فصل الربيع.

هكذا هي الحياة كاصفرار أوراق الشجر. عمّر أجدادنا الأرض، والآن حان وقت آبائنا، وفي المستقبل القريب سيحين وقتنا، ومن ثم وقت أبنائنا، وهكذا إلى قيام الساعة.

قد تصادفنا لحظات قاسية، وقد تصادفنا لحظات رائعة؛ لأن حياتنا ليست وردية أو زرقاء أو صفراء. إنما هي خليط من الألوان، يومٌ حزين كالسواد، ويومٌ نقي كالبياض، يومٌ نفرح فيه، ويومٌ نستشعر فيه روعة الحياة، يومٌ نحزن، ونبكي فيه، وربما سيأتي يومٌ نجد فيه العديد من الآلام و الجراح.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير