تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[حينما اعتزل صديقي المنتديات!!]

ـ[شثاث]ــــــــ[14 - 11 - 2009, 09:54 م]ـ

في سياق نصحٍ كان قد ابتدأه صديقي كازنوفا جاء تحذيره من المنتديات على رأس قائمة نصائحه المنوّعة .. و قلل كازنوفا من أهمية المنتديات و ذكر أنها في معظمها ليست إلا كذباً وتدليساً وافتراءً لا أساس له من الصحة .. حاولت إقناعه بعكس ما يقول إلا أنه رفض حديثي رفضاً قاطعاً وقال أنني لا أملك من الخبرة ما يؤهلني تقديم كأسٍ من الشاي فضلاً عن تقديم النصائح و الإرشادات .. ثم بدأ يقص علينا قصته حينما دخل عالم المنتديات رغبةً في استكشاف الأحوال العاطفية في هذا العالم الافتراضي المحيّر ..

يقول كازنوفا والقصة الآن على لسانه:

أثناء ما كنتُ أتجول بين المنتديات وقعت عيناي على منتدىً يضم عدداً لا بأس به من الأعضاء .. ففكرت أن هذا المنتدى ربما يكون الأفضل للمشاركة وطرح الموضوعات .. ثم خطرت لي فكرة التسجيل بمعرف (أنثوي) و ذلك لاستشفاف الحالة العاطفية بشكل أعمق وأكثر تركيزاً مما سيكون الحال عليه فيما لو كان المعرف لـ (رجل) ..

سارعت بالتسجيل على الفور و بحثت عن اسمٍ يحمل الكثير من الرومانسية ولم أجد أجملَ من (ذات القدمين) في رومانسيته و جاذبيته .. فالمعرف بدا مذهلاً وجميلاً وقد تنبأت له بحضورٍ خاصٍ بين المعرفات .. و في الحقيقة يا أصدقاء (الحديث موجه لنا نحن أصدقاؤه وليس أنتم بالطبع) أني لستُ بارعاً في الإملاء ولديّ الكثير من الأخطاء الإملائية الملازمة، وقلت في نفسي لربما أثرت التجربة المنتدياتية قصوري الإملائي .. فكتبت موضوعي الأول و اجتهدتُ كثيراً في اختيار الألوان المناسبة و التي تتواءم بدورها مع إحساس الأنوثة الذي حاولت تقمصه .. وقد جاء الموضوع الأول على النحو التالي:

عنوان الموضوع: أحلامو الليلو

أنا فتاتٌ تحلمو بالإبحاري في أعماقي الحياتو الجميلتو .. وقد كنتو أبحثو عن حياتن جديدتن رائعتن جدن .. وضننتو أنني أفظلو فتاتن في العالمي الأزلي الراحلو خلفا ضلالي الشمسو ..

الحياتو موملتون وكأيبتون كثيرن .. وشكرن لكم ..

دمتم بود ..

" انتهى موضوع الصديق كازنوفا وقد نقلته لكم كما كتبه هو بنفسه وبنفس الأخطاء الإملائية التي ارتكبها "

ثم جاءت الردود من أعضاء المنتدى على الموضوع بالشكل التالي:

ملك القشطة:

الجميلة المثقفةُ الرائعة (ذات القدمين) .. يا إلهي .. ما هذه الموسيقى التي تعتري أحرفك .. ما هذا الجمال الذي يكتمن بداخل هذه العبارات المتفجرة .. يا لكِ من رائعة .. يا لهذه الإطلالة المتفردة بالعذوبة .. مستقبلكِ باهرٌ في الأدب بشكلٍ عام .. في الكتابة القصصية والروائية .. و لديكِ ميولٌ شعري يظهر في ثنايا الأحرف وأشعر من خلاله وكأن أبا فراسٍ الحمداني سيعود إلى الشعر من جديد ..

تقبلي تحياتي و أمنياتي الصادقة و أشواقي الحارة والباردة والفاترة ..

أسير الأناناس:

الله الله الله .. ما هذا؟! ماذا أقرأ؟!! ماذا سأقول عن مثل هذه العبارات!! كيف عساي أن أفيها حقها ..

(ذات القدمين) لقد أتعبتِ الكتاب من بعدك ..

تقبلي مني أشواقي الأكثر عمقاً من أشواق ملك القشطة ..

القرد الشجاع:

عزيزتي (ذات القدمين) حاولي التركيز على النص من الناحية الإملائية فلديكِ بعضٌ من الأخطاء وهذا بالطبع لا يقلل من حجم جمال النص وعذوبته الآسرة ..

ملك القشطة " يرد على القرد الشجاع "

لماذا أيها القرد الشجاع تقلل من قيمة النص .. لماذا أيها التافه؟!! ماذا يعني وجود الأخطاء الإملائية؟!! الناس كلهم يخطئون .. ألم تجد إلا (ذات القدمين) الكاتبة المحترفة، عبقرية الحرف والكلمة لتنتقص من قدرها!! إنه الحقد والحسد .. للأسف للأسف بانت نواياك الخبيثة أيها الحاسد الحاقد ..

والكثير من المداخلات كلها سارت على هذا النحو المادح ..

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير