تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[الترحيب بانضمام الأستاذ الدكتور غانم قدوري الحمد إلى ملتقى أهل التفسير]

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[29 Apr 2005, 01:26 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم قبل عامين وفي بداية نشر ملتقى أهل التفسير، كتبت موضوعاً بعنوان:

غانم قدوري الحمد ودراساته التجديدية في علم التجويد ( http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?t=85) من باب التعريف بكتب الأستاذ الجليل الدكتور غانم قدوري الحمد وفقه الله، التي أرى أنها من الدراسات والبحوث التي أضافت الكثير للدراسات الصوتية وعلم التجويد ورسم المصحف وعلوم القرآن. وقد كان لهذا المقال أثر طيب - ولله الحمد- بحسب ما لمسته من الزملاء ومن لقيته من طلاب العلم، حيث كان بعضهم لا يعرف بعض كتبه وبحوثه وتحقيقاته. ومضى الوقت سريعاً كليلة أو نهار كما قال أحمد شوقي، وإذا بهذه المقالة يقرأها أحد طلاب الدكتور غانم الحمد وهو الأخ الكريم الأستاذ إياد بن سالم السامرائي المدرس بكلية التربية بسامراء بالعراق، وقد كتب معنا في هذا الملتقى ولا يزال، فأضاف الكثير من الكتب والبحوث التي لم أعرفها في مشاركتي السابقة، وأخبرني بأن الدكتور غانم شيخه وأستاذه، وأنه يمكن أن يوصل له خبرنا، وقد فعل حفظه الله وبارك فيه. فكتبت رسالة للدكتور غانم الحمد، أبلغه رغبتنا في مشاركته لنا في ملتقى أهل التفسير، لما أعرفه من علمه، وما أتوقعه من سعادتكم جميعاً بمشاركته لنا في هذا الملتقى العلمي الذي يزداد تألقاً وحضوراً علمياً يوماً بعد يوم ولله الحمد بفضل جهودكم جميعاً وفقكم الله وزادكم من فضله.

ويسعدنا الترحيب بانضمام الأستاذ الدكتور غانم قدوري الحمد الأستاذ في كلية التربية بجامعة تكريت بالعراق، وهو غني عن التعريف، وقد سبق الإشارة إلى كتبه ومؤلفاته وبحوثه في المشاركة السابقة، وسأذكر تعريفاً مختصراً به، نقلاً عن كتاب أعلام العراق في القرن العشرين 4/ 390 حيث قال في ترجمة الدكتور غانم الحمد:

غانم قدوري الحمد (ولد عام 1370هـ).

هو الأستاذ الدكتور غانم قدوري حمد الناصري، باحث في الدراسات القرآنية، ولد في تكريت، يحمل ماجستير من قسم علم اللغة في كلية دار العلوم بجامعة القاهرة 1976م، ودكتوراه في فقه اللغة من كلية الآداب بجامعة بغداد 1985م، عين تدريسياً في كلية الشريعة بجامعة بغداد 1976 - 1988 م، وأستاذاً في كلية التربية بجامعة تكريت 1988 - 1993.

ثم ذكر بعض مؤلفاته مما قد أتينا عليه وعلى غيره وأضاف الأستاذ إياد السامرائي ما فات ذكره. وننتظر شروع الدكتور غانم الحمد وفقه الله في المشاركة في هذا الملتقى العلمي، ونرجو للجميع التوفيق والسداد. وأشكر أخي العزيز الأستاذ إياد السامرائي الذي كان سبباً في هذا وفقه الله ورعاه.

والله الموفق،،

الرياض، ليلة الجمعة 20/ 3/1426هـ.

ـ[خالد الشبل]ــــــــ[29 Apr 2005, 10:15 ص]ـ

الحمد لله، لن نعدم الخير من مشرف كأبي عبد الله.

يسرني أن أرحب بفضيلة الأستاذ الدكتور غانم في ملتقى أهل التفسير، وكم يبهجنا أن يقترب منا علماؤنا ومشيختنا الجلّة.

مرحبًا بك فضيلة الدكتور، حللت أهلاً، ووطئتَ سهلاً. نفع الله بعلمكم الورى.

ـ[السلامي]ــــــــ[29 Apr 2005, 05:05 م]ـ

الحمد لله على ذلك والأستاذ له قدم صدق في علم التجويد والصوتيات فأهلا وسهلا والحمدلله رب العالمين

ـ[فهد الناصر]ــــــــ[03 May 2005, 11:31 ص]ـ

مرحباً بالأستاذ الدكتور غانم قدوري الحمد، وحيا الله أهل العراق الأبطال النبلاء، والعلماء الأفذاذ. إن انضمامكم لهذا الملتقى نقلة نوعية في عضوية الملتقيات العلمية، فالحمد لله على هذه النعم الجليلة. وقد استمتعت كثيراً وما أزال بقراءة كتابكم الماتع (الدراسات الصوتية عند علماء التجويد) ولم أظفر بعد ببقية المؤلفات مع كثرة الثناء على كتابكم (رسم المصحف) يسر الله العثور عليه قريباً.

مرحباً بكم مرة أخرى يا دكتور غانم مع محبيكم في ملتقى أهل التفسير، وجزى الله المشرفين على الملتقى خيراً على دعوتك للكتابة في الملتقى فقد أحسنوا إلينا بذلك غاية الإحسان.

ـ[غانم قدوري الحمد]ــــــــ[04 May 2005, 04:10 م]ـ

تحية للأستاذ عبد الرحمن الشهري والإخوة أعضاء ملتقى

أهل التفسير

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد فإني أُحيي أخي الفاضل الأستاذ عبد الرحمن الشهري، الذي أتاح لي هذه النافذة للتواصل مع أهلِ القرآنِ، أهلِ اللهِ وخاصَّتِه، وأحيي الأخوة العاملين معه، والمشاركين في الملتقى، والذين كتبوا كلمات الترحيب، وإني مسرور بالانضمام إلى أسرة الملتقى، أخاً لهم، ومتعلماً منهم، وأسأل الله تعالى أن يوفقنا جميعاً في ما نسعى إليه، وأن يجعل أعمالنا خالصة له، هو حسبنا ونعم الوكيل.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخوكم: غانم قدوري الحمد

25/ 3/1426هـ

4/ 5/2005م

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير