تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[توفي اليوم الداعية الكبير]

ـ[المجدد الوسطي]ــــــــ[08 Aug 2005, 03:45 م]ـ

توفي اليوم الداعية الكبير الشيخ احمد ديدات بعد ان قضى سنوات طويله على فراش المرض بعد ان قدم خدمات جليلة للاسلام في مجال الدعوة الى الله ومناظرة النصارى فرحمة الله عليه رحمة واسعه

.................................................. .....

http://www.binbayyah.net

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[08 Aug 2005, 04:21 م]ـ

رحمه الله رحمة واسعة،وجزاه خيراً.

ـ[أبو صلاح الدين]ــــــــ[08 Aug 2005, 04:43 م]ـ

رحمه الله رحمة واسعة, ذلك الإمام الجليل: أحمد ديدات, الذي تربيت على كل كتبه, والتي عشت في كنفها السنوات والليالي الطوال.

اللهم أسكنه الفردوس الأعلى في الجنة .... امين امين.

اللهم اجعله مع النبيين والصديقين والشهداء والأبرار والصالحين وحسن أؤلئك رفيقا ... امين امين.

ـ[الجندى]ــــــــ[08 Aug 2005, 05:55 م]ـ

رحمه الله وغفر له ورفع درجته في المهديين، وجزاه الله عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء.

ـ[عبدالرحمن السديس]ــــــــ[08 Aug 2005, 10:53 م]ـ

رحمه الله، وجزاه عن المسلمين خيرا.

ـ[سلسبيل]ــــــــ[09 Aug 2005, 06:16 ص]ـ

رحمه الله رحمة واسعه وأسكنه الفردوس الأعلى وجزاه الله عما قدم للإسلام والمسلمين وما نافح لنشر الملة والدين في ميزان حسناته


نقلا العربية نت
رحل صباح الاثنين 3/ 7/1426هـ الموافق 8 - 8 - 2005م الداعية الاسلامي الجنوب أفريقي المرموق الشيخ أحمد ديدات بعد معاناة طويلة مع المرض اقعده الفراش طوال 9 سنوات متواصلة، ظل خلالها قادرا على التواصل مع الآخرين والحديث معهم بواسطة حركات جفونه، رغم عدم قدرته على تحريك جسمه كاملا فيما عدا رأسه.

حين يذكر العالم جنوب أفريقيا فانه يذكر ثنائيا جعل لهذه الدولة اسما وبريقا، رجل سياسي مناضل حرر هذا البلد من العنصرية وهو نيلسون مانديلا، وداعية اسلامي تألق في جدال المنصرين وبلغت شهرته الآفاق هو الشيخ أحمد ديدات الذي حرر عقول المتطرفين والعنصريين من المفاهيم الخاطئة عن الاسلام.

اشتهر ديدات في العالم كله بمناظراته مع المنصرين والقساوسة الذين كانوا يتهجمون على الاسلام والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم، ومن أبرز مناظراته التي عرفه بها العالم العربي، تلك التي واجه فيه أكبر منصر أمريكي عالمي وهو القس جيمي سواجارات الذي كان قد أساء للرسول صلى الله عليه وسلم، ولكنه في نهاية المناظرة والمجادلة بالتي هي أحسن من الشيخ ديدات أعلن سواجارات اعتذاره عن تلك الاساءات وتراجعه عنها.

وفي حوار مع "العربية. نت" تحدث صهره عصام مدير عن أسرار سنوات المرض، وكيف تغلب عليه ديدات، واستطاع كرجل اتصال من الطراز الأول أن يستمر في تواصله مع العالم وأن يتابع بدقة ما يجري فيه.

وقد نعاه الشيخ صالح الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الاسلامي، قائلا في تصريح لـ"العربية. نت" إنه كان صاحب منهج ومدرسة خاصة، ويمثل مرحلة في الحوار الاسلامي المسيحي.

ديدات كان قد أسس المركز العالمي للدعوة الاسلامية Islamic propagation center في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا، وكان يقيم في منزله في منطقة "فرولام" القريبة من المدينة. وقد اشتهر هذا المنزل حيث يقع وسط المساحات الخضراء، بأنه مفتوح طوال الوقت للزائرين المسلمين وغير المسلمين، لا تحيط به الأسلاك ووسائل التأمين، التي كانت تتبعها بقية المنازل في جنوب أفريقيا بسبب انتشار معدلات الجريمة.

طوال سنوات المرض التسع كان ديدات في غرفته راقدا على سريره بلا حراك، مستندا برأسه على وسادة تهيئ له استقبال زائريه، يتكلم بعينيه ويتواصل بهما مع هؤلاء الزائرين بل ويتحاور من خلالهما مع وسائل الاعلام، وهي طريقة التوصل اليها الاطباء السعوديون خلال علاجه في المملكة العربية السعودية في الشهور الأولى من مرضه، ساعدهم عليها براعته الفائقة في فنون الاتصال.

عن بداية اصابة الشيخ ديدات بالمرض قال صهره "عصام مدير" إنه كان قد أصيب بجلطة في الشريان القاعدي في شهر ابريل عام 1996 بسبب عدة عوامل على رأسها أنه مريض بالسكر منذ فترة طويلة، أجهد خلالها نفسه في الدعوة كعادته>

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير