تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[حارث الهمام]ــــــــ[21 Sep 2005, 04:26 م]ـ

مباركة الدرجة:

لم يؤثروك بها إذ قدموك لها * لكن لأنفسهم كانت بك الأثر

فهنيئاً لتلك الدرجة مثلكم، وأعلم أن همتكم لاتقنع بالدون فلا حاجة إلى أن تحض فيقال لها إلى الأمام.

وفقك الله لتحصيل أعلى الدرجات في الدنيا والآخرة.

ونفع بكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ـ[إبراهيم الجوريشي]ــــــــ[21 Sep 2005, 04:43 م]ـ

بارك الله لكم في علمكم ونفع بكم

وزادكم من نعيمه وفضله

وعقبال الاستاذية

ـ[محمد بن زايد المطيري]ــــــــ[21 Sep 2005, 07:46 م]ـ

شيخنا الحبيب عبد الرحمن الشهري ...... سلمك ربي ورعاك

خبر سعيد طار له قلبي فرحاً , فسطر كلمات حُبٍ ودعاء: حُبٍ لجميل الخلق , ورفيع الأدب.

ودعاءٌ بعلمٍ نافعٍ , وعملٍ صالحٍ , ومستقبل باهرٍ بإذن الله.

وأسأل الله جل ثناؤه أن يجعلك مباركاً أينما كنت , وأن يجعلني وإياك وجميع الأخوة رواد الملتقى: ممن لايزيده تقادم الأيام إلا قوة ً في علمه وعمله.

أخوك: العتيق

ـ[عبدالرحيم]ــــــــ[22 Sep 2005, 12:43 م]ـ

نفعك الله بعلمك أخي الفاضل ...

وأسأل العلي القدير أن يثيبك ويرفعك في عليين

ويزوجك بالحور العين

ويحشرك مع الأنبياء والصالحين

مبارك علينا

ـ[ناصر الماجد]ــــــــ[22 Sep 2005, 01:35 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

وأبارك لأخي د/ عبد الرحمن، حصوله على هذه الدرجة العلمية وأسأل الله أن يجعلها عونا على طاعته ومقربتة مرضاته

وأتمنى على أخي عبد الرحمن أن يبادر في طباعة الرسالة فهي فعلا رسالة قيمة تستحق النشر

ـ[لطفي الزغير]ــــــــ[22 Sep 2005, 02:22 م]ـ

أبارك للأخ الدكتور عبد الرحمن الشهري حصوله على هذه الدرجة، والله أسأل أن ينفع بعلمه ويبارك فيه، ولقد كان مستحقاً لهذه الدرجة بل وأكبر منها من خلال مشاركاته القيمة في هذا الملتقى المبارك.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[23 Sep 2005, 12:58 م]ـ

قرأت كل كلمة ... وكل حرف مما سطرته أناملكم المحبة الصادقة. وهممت بالرد على كل دعوة من أخ كريم وأخت كريمة .. ثم ترددت لعجز الكلمات التي أعرفها عن حمل التعابير التي أعنيها، فرجعت لمعاجم الألفاظ أبحث فيها عن الألفاظ التي تستوعب أكبر قدر من المشاعر فعدت بخفي حنين، وأدركت أن اللغة عاجزة عن التعبير عن المشاعر. ولساني خلال ذلك كله لم يتوقف عن أمرين:

الأول: الحمد لله سبحانه وتعالى، الذي هيأ لنا أمثالكم من الأساتذة والأحباب والأصحاب، الذين يفخر المرء بهم، ويزهو بمعرفتهم ومحبتهم. كما وفق سبحانه وتعالى لإنجاز هذه الدراسة العلمية، التي أرجو أن تقدم شيئاً ذا نفع للمتخصصين في الدراسات القرآنية واللغة العربية، مع اعترافي قبل نشرها بالعجز والتقصير.

الثاني: الشكر لكم جميعاً على هذه المشاعر الصادقة، والدعوات المسددة التي شعرت ببركتها تسري في مراحل هذا البحث ومناقشته ونتيجته التي وفق الله إليها فله الحمد والشكر. وإن مرتبة الشرف الحقيقة التي أعتز بها هي هذه المشاعر الأخوية الصادقة التي شرفت بها منكم أيها الإخوة الفضلاء، سواء من حضر منكم ولبى الدعوة، أو من شاركنا بمشاعره ودعائه، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يعلي أقداركم عنده، وأن يضاعف لكم الأجر والمثوبة جزاء هذا الموقف النبيل المشرف الذي وقفتموه معي في هذه المناسبة العزيزة.

وإنني أعتذر أشد الاعتذار لكل من لم أتمكن من جواب رسالته البريدية أو الهاتفية بما تستحقه من الشكر وحسن الرد، فو الله ما تركت الرد إلا عجزاً، ولقد أبان لي هذا الموقف عن صدقكم ومحبتكم في الله لأخيكم وخادمكم الذي يكن لكم أصدق مشاعر الحب والتقدير والوفاء، ورزقني الله وإياكم الإخلاص والسداد في القول والعمل، ونسأل الله أن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم، وألا يجعل حظنا من العلم هذه الشهادة. وأسأل الله أن يوفقنا لبذل المزيد من الجهد والوقت لتطوير هذا الموقع بما يستحقه رواده وزواره من العناية والإكرام، فقد كان له فضل في تعريفنا على عدد كبير جداً من الفضلاء وطلاب العلم في مختلف بقاع الأرض فلله الحمد والمنة.

ـ[طويلب علم صغير]ــــــــ[24 Sep 2005, 07:07 ص]ـ

أسف على التأخر

أسأل الله أن يجعل درجه الدكتوراه مباركة وأن يجعل الشيخ عبدالرحمن الشهري من العلماء العاملين وأن يبارك له في علمه

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[18 Dec 2005, 01:55 م]ـ

أذيعت المناقشة في برنامج أطروحة على الهواء في إذاعة القرآن الكريم السعودية يومي الخميس 7/ 11/1426هـ و 14/ 11/1426هـ. وفات بعض الأصدقاء الاستماع للمناقشة، فأحببت إتاحتها لمن شاء الاستماع ولعله يسدد ما قد يسمعه من الخلل. والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى. ولعل هذه المناقشة تكون باكورة لمناقشات لرسائل علمية متخصصة تتاح للجميع عبر هذا الموقع مستقبلاً إن شاء الله. ونظراً لاختصار ما أذيع في برنامج أطروحة على الهواء من المناقشة رفعت ما اخترته من المناقشة، مما رأيته مفيداً للمستمع، دون إشغاله بتفاصيل في المناقشة قد لا يدركها إلا المناقش والطالب فقط.

مناقشة رسالة

الشاهد الشعري في تفسير القرآن الكريم ( http://tafsir.net/audio/open.php?cat=1&book=16&PHPSESSID=d9e10964723056d5bf029b6b1dbe5c73)

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير