تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[أبو سارة]ــــــــ[15 - 08 - 2006, 07:54 م]ـ

أخي محب العلم نائل سلمه الله

هذا الموقع فيه نظر،ولايمكن أن يمثل أهل السنة لأنه ينال من مشايخ السنة المعتبرين كابن تيمية وابن القيم ومحمد بن عبدالوهاب رحمهم الله وغيرهم،وهم من أئمة السنة.

وأدب الإسلام العام يمنعنا من انتقاص العلماء المسلمين مهما كانت مشاربهم.

يقول ابن عساكر رحمه الله: لحوم العلماء مسمومة وعادة الله في منتقصهم معلومة.

والمعلومات الواردة في منقولك، بحاجة إلى آيات وأحاديث صحيحة تدعمها، لأنها أمور غيبية لاتؤخذ هكذا.

وأهل السنة إذا أرادوا معرفة معلومات حول موضوع الإسراء والمعراج فإنهم يقرؤون كتب أهل السنة المعتبرة كتفسير الطبري وابن كثير وشرح ابن حجر لصحيح البخاري وشرح النووي لصحيح مسلم.

وفي هذه الكتب مايغني عن غيرها كما لايخفاك.

ولن أحذف الرابط قبل أن تتثبت والإخوة من صحة قولي.

دمت أخا عزيزا

ـ[أبو طارق]ــــــــ[15 - 08 - 2006, 08:24 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً أقول: أن الأستاذ نائل حفظه الله ورعاه من المجدين في هذه الشبكة , وقد رأينا منه ما يسر الخاطر في جميل نقولاته وفوائد طرحه فجزاه الله خيراً. وأن كل إنسان معرض للزلل والخطأ , ولا عيب من أن نقول أخطأت يا نائل. لأني حينما اطلعت على الرابط رأيت فيه ما تقشعر له الأبدان من الافتراءات والخزعبلات والعياذ بالله منها. فهم يقعون على علماء السلف مثل ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب رحمهما الله. وهم حينما يقعون عليهم ليس كرهاً في شخصهم , ولكنه استنكاراً لمعتقدهم ولما نُقل عنهم. وقد ثبت بالدليل الجازم أن ماهم عليه وما نقلوه لنا هو المذهب الحق.

لذلك فأنا أدعو الأستاذ أبا سارة إلى حذف الرابط لئلا ينخدع به أحد.

وأعتذر لأخينا المفضال نائل. وجزاه الله خير الجزاء

دمتم بخير

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[15 - 08 - 2006, 09:39 م]ـ

جزاكم الله كل خير:

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ولن أحذف الرابط قبل أن تتثبت والإخوة من صحة قولي، وقولك صحيح أخي أبا سارة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

لذلك فأنا أدعو الأستاذ أبا سارة إلى حذف الرابط لئلا ينخدع به أحد.

وأعتذر لأخينا المفضال نائل. أخي أبا طارق لا حاجة للإعتذار وأنتم موضع ثقة إن شاء الله، ولكن ما حصل هو كان خيار مشاركة مني لفتح باب المشاركات للحديث عن الإسراء والمعراج وكان سيتبع وضع المزيد وقد توقعت رد فعلكم لنقاط ضعف الآدلة أو ما حوى الرابط من نيّل للعلماء، رأيت ذلك لكن كان الهدف هو فتح ملف عن الإسراء والمعراج، وها نحن بهذا الصدد وحقاً حصل مني خطأ: وأن كل إنسان معرض للزلل والخطأ , ولا عيب من أن نقول أخطأت يا نائل. لأني حينما ... / جزء من رد أخي وحبيبي أبا طارق جزاه الله كل خير. أعترف بالخطأ والتعجل وعدم إصابة وجهة نظري القائلة ليس كل من صعد الباص مسافر فهناك من هو مقيم، لأني رأيت بالموقع هجوم على الكثير من العلماء وصرف ذهني على أمر أخر وهو الحديث عن الإسراء والمعراج أما الحديث المخالف والمسيىء لأهل العلم والعلماء وجماعات عدة .. ، فهو أمر معروف ومن لنا للخروج من دائرته وطيّه والتوصل لقفز جائز متمثل بعودتنا للكتاب والسنة، تنازل من الجميع وتتبع ما قال الله ورسوله.

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[15 - 08 - 2006, 09:52 م]ـ

الإسراء والمعراج

وحينما أسري برسول الله -صلى الله عليه وسلم- من مكة الى بيت المقدس ذهب الناس الى أبي بكر فقالوا له: (هل لك يا أبا بكر في صاحبك، يزعم أنه قد جاء هذه الليلة بيت المقدس وصلى فيه ورجع الى مكة!) 000فقال لهم أبو بكر: (إنكم تكذبون عليه) 000فقالوا: (بلى، ها هو ذاك في المسجد يحدث به الناس) فقال أبو بكر: (والله لئن كان قاله لقد صدق، فما يعجّبكم من ذلك! فوالله إنه ليخبرني أن الخبر ليأتيه من الله من السماء الى الأرض في ساعة من ليل أو نهار فأصدقه! فهذا أبعد مما تعجبون منه) 000ثم أقبل حتى انتهى الى الرسول -صلى الله عليه وسلم- فقال: (يا نبي الله، أحدثت هؤلاء القوم أنك جئت بيت المقدس هذه الليلة؟) 000قال: (نعم) 000قال: (يا نبي الله فاصفه لي، فإني قد جئته) 000فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (فرفع لي حتى نظرت إليه) 000فجعل الرسول الكريم يصفه لأبي بكر ويقول أبو بكر: (صدقت، أشهد أنك رسول الله) 000حتى إذا انتهى قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- لأبي بكر: (وأنت يا أبا بكر الصديق) 000فيومئذ سماه الصديق000

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[15 - 08 - 2006, 10:09 م]ـ

- أذكر بعض معجزات النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

القرآن الكريم، وهو أعظمها، الإسراء والمعراج، انشقاق القمر، نبع الماء من

أصابعه الشريفة، تكثير الطعام، تسبيح الحصى، حنين الجذع، الإخبار عن مغيبات وقع أكثرها ولا يزال يقع باقيها.

http://web.macam.ac.il/~tawfieq/baqrut/answer-1.htm

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذا هو الرابط ولا خوف من النشر مادام أهل العلم ينقبون.

- هل يعرف القراء قصة السكينة والوَقار والبديل المختصر الغير صواب: وهو ـ سكينة وفأر، ..

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير