تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[25 - 08 - 2006, 11:39 ص]ـ

الجواب: الإسلام أكرم المرأة أماً وبنتاً وأختاً، أكرمها أماً: فعن عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك، قال ثم من؟ قال: ثم أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أبوك".رواه البخاري (5626)، ومسلم (2548). وأكرمها بنتاً: فعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " من كان له ثلاث بنات أو ثلاث أخوات أو ابنتان أو أختان فأحسن صحبتهن واتقى الله فيهن دخل الجنة".رواه ابن حبان في صحيحه (2/ 190). وأكرمها زوجة: فعن عن عائشة قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي ". رواه الترمذي وحسَّنه (3895).

المصدر: الإسلام سؤال وجواب.

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[25 - 08 - 2006, 11:42 ص]ـ

الجواب: - خاطبه بنداء الفطرة المقتضي توحيد الله، ومنافاة الفطرة والعقل لعقيدة التثليث.

- بيّن له منزلة عيسى عليه السلام وأمه عند المسلمين، وأنه عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه.

- بيّن له أن دين الله واحد من لدن آدم إلى محمد صلى الله عليه وسلم وهو الإسلام وأن الاختلاف يقع في الشرائع، وأن محمداً صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين، وكتابه ناسخ لما قبله من الأحكام، مصدق لما فيها من العقائد والأخبار الصحيحة. - أجب عن تساؤلاته بهدوء، وزوده إن لزم الأمر ببعض الكتب وأشرطة الفيديو للشيخ أحمد ديدات.

المصدر: الإسلام سؤال وجواب

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[25 - 08 - 2006, 11:53 ص]ـ

ما حكم زواج المسلمة بغير المسلم؟

الجواب: لا يجوز أن ينكح غير المسلم المسلمة في جميع الأحوال.

هل يجوز إعطاء الزكاة لغير المسلم؟

الجواب: لا يجوز إعطاء الزكوات المفروضة لغير المسلم.

ما حكم من حبس فلم يعلم مواقيت الصلاة؟

الجواب: عليه أن يجتهد ويصلي ولا يقضي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الدعاء مخ العبادة:

http://www.services.islamicfinder.org/gallery/displayimage.php?album=lastup&cat=&pos=2

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[25 - 08 - 2006, 11:58 ص]ـ

الباحث الإسلامي بوابة إسلامية على الانترنت يعمل على تقديم خدمات إسلامية يستفيد منها المسلمون في أنحاء العالم. حيث يقدم أوقات الصلاة لأكثر من خمسة ملايين مدينة وقرية في العالم، ويتميز الموقع بالتغطية الشاملة للقرى والمدن مهما كانت صغيرة على عكس غيره من المواقع التي تقدم نفس الخدمة ولكن لعدد محدود من المدن. كما يقدم الموقع دليل شامل للمواقع الإسلامية، إضافة إلى تقديم برنامج الأذان المجاني والذي يمكن من خلاله سماع الأذان بشكل أوتوماتيكي خمس مرات يومياً، كما تم إضافة معرض للصور الإسلامية يقدم آلاف الصور الإسلامية بما فيها صور الأماكن المقدسة مثل مكة والمدينة والمساجد الأخرى حول العالم، ويمكن تلخيص خدمات الباحث الإسلامي فيما يلي:

1 - يقدم الباحث الإسلامي أوقات الصلاة مع تحديد اتجاه القبلة لأكثر من 6 ملايين مدينة وقرية وهجرة حول العالم، ولاتوجد مدينة أوقرية في أي مكان من العالم تقريباً إلا وتشملها خدمات الباحث الإسلامي، ولذلك يعتبر الباحث الإسلامي أول موقع من نوعه في توفير خدمة أوقات الصلاة، في حين أن المواقع المشابهة تقدم أوقات الصلاة لعدد محدود من المدن ولا تسد هذه الثغرة المهمة من حيث شدة الحاجة لهذه الخدمة، وعلى وجه الخصوص خارج الوطن الإسلامي. ويعمل الموقع على تحديد أوقات الصلوات الخمس باستخدام أشهر طرق الحساب المعروفة، مع بيان عدد ركعات الصلاة لكل وقت، وإمكانية طباعة الجداول اليومية والشهرية لأوقات الصلاة، إضافة إلى خدمة إرسال أوقات الصلاة على البريد الإلكتروني بشكل دوري للمشتركين في القائمة البريدية.

http://www.islamicfinder.org/promote.php?lang=arabic

ـ[وعد]ــــــــ[25 - 08 - 2006, 12:37 م]ـ

اكرمك الله وحفظك من كل مكروه

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير