تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[ tafza] ــــــــ[21 Apr 2005, 03:57 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

بعض النظريات تقول ان ليس هناك استجابة بمعنى التطور والرقي والتصاعد دون وجود تحد يستفزها وينشط عوامل قدرتها اما في مجال الطبيعة فتؤكد القواعد الفزيائية ان لكل فعل رد فعل يساويه بالقوة ويعاكسه بالاتجاه ..

وذلك هو الحد الادنى الطبيعي لمسيرة الحياة .. ?

وفي ضوء الواقع العربي الحالي تبدو الامور بعيدة عن هذا المنظور ولعل الموضوع يستوجب الوقفة والنظر بل الاستغراب والذهول، فهل هذا هو واقع العرب الحقيقي .. ?

وهل ان أمة العرب ستبقى دون مستوى النموا .. ?

او دون مستوى الاستجابة للتحدي .. ?

منذ خلق الله تعالى هذا العالم الفسيح، بل هذا الكون العظيم، جعل سبحانه وتعالى التوازن مرتكزا لهما في الخلق وفي مسيرة الحياة،

فالكواكب تسير بانتظام ونظام خالقها دون اختلال ..

((وكل في فلك يسبحون)

ام الصيف والشتاء، الليل والنهار، الخير والشر، وغيرها فهي عناصر ومرتكزات لتوازن هذه الحياة الدنيا ..

بل ان الحياة لا يمكن ان تستمر دونها، ولعل ذلك ينطبق على كل اتجاهات هذه الحياة بما فيها توازن القوة الدولية لكي لا تستفرد عناصر الشر وحدها بمقدرات الشعوب فتسير بها الى مسارت العبودية والظلم والاستحواذ مثلما حدث الان بعد هذا التفرد الامريكي على القطبية الدولية الواحدة واقرارها،،

بل اصرارها على تطبيق بنوذ ما يسمى بنظام العولمة في شتى مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والتكنولوجية والمعلوماتية لتحقيق السيطرة المطلقة على هذا العالم وفق معطيات النهج الامريكي الشرير الذي يتواءم ..

بل ينطلق اصلا من النهج الصهيوني العالمي الخبيث في محور للشر يفوق كل ما شهده تاريخ هذه الدنيا من عناصر ظلم وخبث وشر على الاطلاق ..

فهم يفرضون على الاخرين الركوع والخنوع والخضوع لارادتهم ويرفضون التوازن والاستقلال والسيادة للاخرين ..

وبذلك رفعوا معاولهم لتهشيم الارادة العربية وتحطيم جسور العبور بين العرب والمسلمين وتهديم القدرات العربية والاسلامية لضمان تحقيق ما يسعون اليه دون منازع ..

((بعد ان تيقنوا ان نهضة العرب تعني انهيار نهضتهم، وقوة العرب تعني اندحار قوتهم)) ... ??

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير