تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[لا تثريب عليكم يغفر الله لكم]

ـ[النفس]ــــــــ[22 - 08 - 2005, 12:10 م]ـ

نزولا عند رغبتكم أيها السادة أفارق بنحوي منتداكم الكريم

و السلام عليكم و رحمة الله

ـ[أبو ذكرى]ــــــــ[22 - 08 - 2005, 02:27 م]ـ

لعلك تعود فتقرأ ما أكتبه لك

أخي الكريم

اعلم أننا في هذا المنتدى نكن كل حب واحترام لكل من بذل جهده ووقته وماله من أجل الإفادة والاستفادة، وهاأنت تقر أن ما تكتبه هو نحوك وحدك، فما لنا وله؟

نحن هنا لنتعلم ما يشكل علينا من مسائل فن تعلقته قلوبنا، وهو ليس بنحو فلان أو فلان، وإنما نحو العربية.

أخي إن كان لديك ما تجود به علينا غير ما نثرته سابقا فنحن طلابك الصغار، وإلا فلا حاجة لنا بنحوك.

والمنتدى لا يحتكره أحد، وله من الفوائد الاجتماعية ما يفوق العلمية بكثير، نسأل الله أن يكون ذلك حبا فيه، فكم من الأعضاء الذين تعانقت نفوسهم وتمازجت أرواحهم، يلهث الواحد منهم وراء ما يكتبه الآخرون بحثا للفائدة، وإذا ما غاب برهة من الزمن تجد السؤال عنه.

وأنا لا أخفيك أني أحببت فيك حبك للدين، وبحثك عن الوعظ، واستمالة القلوب لبارئها، تماما كما أحببت مجموعة كبيرة من الإخوة الأفاضل الأعزاء كالقاسم وعزام وسامح وأبي تمام والدكتور أبي طالب والأقرع والبصري والشبل ,أبي الحسين وأنوار والشماع والشتاء والتهامي وغيرهم.

والأمر عائد إليك.

أسأل الله لنا ولك العافية.

ـ[وحي اليراع]ــــــــ[23 - 08 - 2005, 04:55 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أخي النفس:

بقدر فرحنا بقدوم فصيح جديد بيننا، بقدر حزننا بذهاب فصيح قديم عننا، إلا أن الثانية تفوق الأولى.

أخي النفس:

لم يقصد الأعضاء تضييق الخناق عليك في مشاركاتك، ولكن كما تعلم الجميع أتى إلى هنا - وخصوصا في منتدى النحو - للعلم فقط وليس لشيء غيره، وربما خرجتْ عن هذا النطاق مواضيعُك في هذا المنتدى، والتي كان من حقها أن تكون في منتدى الإبداع، لأن ما تكتبه ليس في النحو من شيء، بل طغت عليه ملامح الأدب في إطار النصح، فبذلك أنت خرجت عن قوانين المنتدى والتي تنص على أن لكل قسم وجهة محددة، سؤالي لك: هل تلك المواضبع التي كتبتها تختص في علم النحو؟، بودي أن تدخل إلى منتدى الإبداع وتكتب ما تريد، وسترى إعجاب الأعضاء في ما تكتب.

وأستميحك عذرا إن كنت قد أزعجتك في أحد ردودي في بعض مواضيعك السابقة.

تحياتي:

وحي اليراع.

ـ[البصري]ــــــــ[24 - 08 - 2005, 11:34 ص]ـ

الأمر كما ذكر الإخوة، لا يعدو أن يكون إرادة منا للاستفادة العلمية البحتة، من هذا المنتدى الذي هو للنحو بمعناه الاصطلاحي،، وتضامنًا مع الإخوان أقول: إن أردت الكتابة الأدبية فعليك بمنتدى الإبداع، فالحق أن كتاباتك أدبية وفيها إبداع، بشرط أن تخلصها من نحو (الفناء في الله) وما إليه مما لا دليل عليه من كتاب ولا سنة، أو مما هو موهم ملبس، وللمرء في الفصيح الواضح غنية عنه ومفر منه.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير