تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ويل للعرب من شر قد حل ّ

ـ[سمية ع]ــــــــ[06 - 01 - 2009, 02:24 م]ـ

:::

قاله شيخ الجزائر محمد البشير الإبراهيمي أيام المستعمر الفرنسي الغاشم على أرضنا .... ولكنه صالح لأي زمان مالم نحرر أرضنا وننصر أهلنا المظلومين في غزة الشهداء ...

"أيها العرب: إن الذنب في نفسه ذنب، وإن عدم الاعتراف به يصيره ذنبين، ولكن التوبة الصادقة المصحوبة بالعمل تمحوهما معا، فتعالوا نعترف بما يعلمه منا فإن فضوح الدنيا أهون من فضوح الآخرة.

"ألستم أنتم الذين أضعتم فلسطين بجهلكم مرة، وخذلكم وتخاذلكم ثانية، وباغتراركم وتغافلكم ثالثة، وبقبولكم للهدنة رابعة، وباختلاف ساستكم وقادتكم خامسة، وبعدم الاستعداد سادسة، وبخيانة بعضكم سابعة، وما عدوّكم أعلم به منكم ثامنة، وفي أثناء ذلك كله كتب الحفيظان عليكم من الموبقات ما يملأ السجلات.

"كانت نتيجة النتائج لذلك كله أن أضعتم فلسطين وأضعتم معها شرفكم ودفنتم في أرضها مجد العرب وعز الإسلام وميراث الإسلام فحق - حينئذ قوله: "ويل للعرب من شر قد حل ولا أقول قد اقترب".

ويل للعرب من شر قد حل ولا أقول قد اقترب

ويل للعرب من شر قد حل ولا أقول قد اقترب

ويل للعرب من شر قد حل ولا أقول قد اقترب

صدقت

رحمك الله يا شيخنا

ـ[نُورُ الدِّين ِ مَحْمُود]ــــــــ[06 - 01 - 2009, 06:01 م]ـ

بلى والله صدق

رحمة الله عليه

وبورك فيكِ أخيتي الكريمة

سلمت يُمناك على هذا المقال الماتع

ـ[أحمد الغنام]ــــــــ[06 - 01 - 2009, 06:54 م]ـ

ونحن حين نعلن رفضنا لسياسات بعض ولاة الأمور عندنا وهو حق لما نراه من تخاذلهم أمام مايتعرض له أهلنا في غزة،وإنما يجب أن لاينسينا ذلك واجبنا كأفراد تجاه ماتمر به الأمة من أحداث، ونكتفي بكلمات الشجب والاستنكار لهؤلاء الحكام هداهم الله.

بارك الله لك أخت سمية وثقل الله موازينك.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير