تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[سؤال شرعي]

ـ[هاني السمعو]ــــــــ[30 - 12 - 2008, 05:51 ص]ـ

روى البخاري عن ابن عمر عن رسول الله (ص) قال: " دخلت امرأة النار في هرة حبستها فلا هي أطعمتها ولا تركتها تأكل من خشاش الأرض " والسؤال: ما هو حكم من حبس شعب غزه بأكمله فلا هو أدخل له الطعام ولا فتح له معبر رفح ليدخل الطعام لنفسه؟ وما حكم من ساعد الكافر ليقتل المسلمين؟؟ ولا أعتقد بأن الجواب يحتاج إلى الكثير من الوقت أو التفكير. فليست تلك الهرة بأحب إلى الله ورسوله من شعب غزه بأكمله (نسائه ورجاله , شيوخه وأطفاله) , ولا يؤخذ الله ورسوله بالواسطة ليشفع إلى حاكم هنا أو مسؤول هناك. فاتقوا الله في هذا الشعب المظلوم ولينصر المسلم أخاه المسلم عسى أن يصفح الله عنكم والله غفور رحيم

ـ[أبوزيد الهلالي]ــــــــ[30 - 12 - 2008, 07:29 ص]ـ

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

ـ[د. مصطفى صلاح]ــــــــ[30 - 12 - 2008, 08:58 ص]ـ

مصر تفتح معبر رفح والإغاثات العربية تتوالى

http://www.moheet.com/image/62/225-300/621441.jpg

السلطات المصريه تفتح معبر رفح

العريش، رفح المصرية - اجتاز سبعة جرحى فلسطينيون معبر رفح الحدودي اليوم الإثنين إلى داخل الأراضي المصرية لتلقي العلاج اللازم، فيما بدأت شاحنات المساعدات الطبية والغذائية العربية في المرور إلى الجانب الفلسطيني، وذلك بعد قليل من إعلان السلطات المصرية إعادة فتح المعبر.

ويتوالى دخول عدد آخر من الجرحى تقلهم سيارات إسعاف، وسط إجراءات تفتيش مصرية دقيقة للسيارات والمرضى ومرافقيهم، حيث سمحت السلطات المصرية لكل مريض بمرافق واحد فقط.

وسيتلقى عدد من الجرحى علاجهم في المستشفيات المصرية، فيما يستعد آخرون للسفر إلى دول عربية أخرى لتلقي العلاج، وتتراوح إصابات الجرحى الذين دخلوا حتى الآن بين كسور مضاعفة وعمليات بتر.

للمزيد ( http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&cid=1230490495065&pagename=Zone-Arabic-News/NWALayout)

مصر تفتح معبر رفح لاستقبال الجرحى واتهامات لها بالتواطؤ

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2008/12/27/1_880842_1_34.jpg

مستشفيات غزة عجزت عن استيعاب الجرحى (الفرنسية)

بادرت مصر بإدانة العدوان الإسرائيلي على غزة وحملت إسرائيل مسؤولية ما يسفر عنه، في وقت تعرضت الحكومة المصرية لانتقادات شعبية متزايدة حملتها مسؤولية ما يجري في قطاع غزة واتهمتها بالتواطؤ مع إسرائيل.

وذكر بيان صدر عن رئاسة الجمهورية أن إسرائيل استمرت في التلويح بالتصعيد العسكري في غزة خلال الأسابيع الماضية، مشيرا إلى أن مصر حذرت من هذا التصعيد وتداعياته.

وأشار البيان إلى أن مصر دعت الفصائل الفلسطينية للتجاوب مع جهودها لتمديد التهدئة والامتناع عما يتيح الذرائع لإسرائيل للعدوان على غزة.

واتهم البيان إسرائيل والفلسطينيين بعدم التجاوب مع الجهود المصرية خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن هذا لن يمنع من مواصلة هذه الجهود.

وقد أصدر الرئيس المصري حسنى مبارك تعليماته باستقبال كافة ضحايا العدوان الإسرائيلي من المصابين عبر معبر رفح وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم بالمستشفيات المصرية.

في المقابل شهدت الأردن مظاهرات أدانت الموقف المصري ورفعت لافتات تندد بالحصار المفروض على قطاع غزة. وطالب ممثلون عن النقابات الأردنية ومتظاهرون من جماعة الإخوان المسلمين الحكومة المصرية بفتح معبر رفح.

للمزيد ( http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/9AE738FE-22DB-4B75-A110-7FDF76EDCCE8.htm)

ـ[ابن مسعود]ــــــــ[01 - 01 - 2009, 10:22 م]ـ

اللهم اجر اخواننا في غزة في مصيبتهم

اللهم واجبر كسرهم

وارحمهم

اللهم عليك باعدائكم اعداء الدين

اليهود وعملائهم ومن ساعدهم

اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر

اللهم عليك بكل من كان سببا لما يعاني اهلنا واخواننا في غزة

اللهم فرج عنهم

وحسبنا الله ونعم الوكيل

ـ[طاوي ثلاث]ــــــــ[01 - 01 - 2009, 11:45 م]ـ

الأخ الكريم هاني السمعو وفقه الله

لا أشك أبداً في حبك لرسول الله صلى الله عليه و سلم، لكنني أستغرب رمزك للصلاة و السلام عليه بحرف الصاد (ص) و بعضهم يكتبها (صلعم) و هذا يشعر باستثقالها على كاتبها، إنها أجمل ما تخطه يد كاتب، فلا تحرم نفسك أجر كتابتها و أجر من يقرأ ما كتبت.

قلتَ: (فليست تلك الهرة بأحب إلى الله ورسوله من شعب غزه بأكمله (نسائه ورجاله , شيوخه وأطفاله) , ولا يؤخذ الله ورسوله بالواسطة ليشفع إلى حاكم هنا أو مسؤول هناك

لم قرنت بين الله تعالى و رسوله صلى الله عليه و سلم في أمر مرده إلى الله وحده، و لعلك نسيت أن تنزه الله سبحانه و تعالى و تصلى وتسلم على رسوله صلى الله عليه و سلم.

http://www.islam-qa.com/ar/ref/47976

عن ابن عباس -رضي الله عنهما- (أن رجلا قال للنبي - صلى الله عليه وسلم- ما شاء الله، وشئت، فقال: أجعلتني لله ندا، بل ما شاء الله وحده)

لولا علمي على حرصك على الخير ما نبهتك إلى ذلك.

نسأل الله تعالى أن ينصر إخواننا في غزة و أن يربط على قولبهم.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير