تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[كيف تحصل على ماتريد باقل جهد ممكن]

ـ[أوركيدا]ــــــــ[18 - 12 - 2008, 12:51 ص]ـ

http://www.alrassxp.com/uploaded2/14699/01228433108.jpg

الانسان مجبول بطبعه على حب الكسل والاسترخاء ودائما تميل النفس البشريه الى بذل اقل طاقه ممكنه للحصول على مبتغاها والدليل اخي القارئ قرائتك الان لهذا المقال ..... فها انت تحاول ان تعرف كيف تحصل على ماتريد باقل جهد ممكن .... هذا مقال طريف نقلته لكم بتصرف من جريدة الرياض احببت مشاركتكم فيه. يوضح فيه خبراء علم الاجتماع ان افضل وسيله واهمها هي:

1/كثرة الالحاح والطلب او كما يقال كثرة النق على راس من تريد مواجهته وهذه الطريقه كما اظن هي اكثر الطرق التى تستخدمها الزوجات فاعليه مع ازواجهم

2/عدم التردد في طرح وجهة نظرك

3/ عدم اعطاء الشخص المستهدف وقت او خيارات كثيره او بالاصح وضعه مباشره امام الامر الواقع

4/اختيار الاوقات التي تكون اللياقه الذهنيه للطرف الاخر منخفضه حيث اظهرت الدراسات ان الناس اكثر ميلا لفعل ما يطلب منهم عندما يكونون في لياقه ذهنيه منخفضه لذا نصيحه جيده لك بتجنب الجدال مع الاخرين في هذا الوقت.

5/ طرح ما تريد بسرعه وبكل ثقه 5 - عدم تقديم مبررات كثيره لطلبك فكلما كثرت المبررات المشفوعه مع الطلب كان اكثر مللا واقل اقناعا.

6/نفاق وتملق الخصم وكثرة المديح

7/ استخدام لغة الجسد واستغلالها جيدا وهذه نصيحه مفبده للزوجات كثيرا

8/ اذا فشلت جميع هذه الاساليب جرب ان تغضب خصمك ثم استغل شعوره بالذنب بعد ذلك لكي يتعاطف معك .... طبعا لا انصح اخواتي المتزوجات باللجوء لهذه الخطوه ابدا .. في النهايه هذه مقاله طريفه ليس بالضروره ان نتفق على كل ماجاء فيها ...

د. جواهر النوح

ـ[إماراتية]ــــــــ[18 - 12 - 2008, 01:34 ص]ـ

شكرا جزيلا

موضوع مركز ومختصر

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير