تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

• أسماء بنت أبي بكر لما أراد النبي (?) الهجرة هو وابو بكر لم يجدوا ما يربطوا به الطعام فتقدمت أسماء، فشقت نطاقها نصفين فربطت بنصفه الطعام، وشدت نصفه على وسطها، فجاء جبريل فقال: يا رسول الله إن الله قد أبدلها بنطاقين في الجنة كل نطاق خير من الدنيا وما فيها .. لحظة فارقة أصبحت أسماء في الجنة لأنها قدمت شيئاً لله ... فماذا قدمتِ أنت لدين الله؟!.

• أخواتي في الله .. أسعد امرأة في العالم من أطاعت ربها .. من رضى عنها الله. ساعة تكونين في طاعة الله .. ساعة تكونين في رضا الله .. تكوني أنتِ أسعد امرأة في العالم، ولو سكنت في كوخ .. لأن امرأة فرعون لما رفضت الدور والقصور والخدم والحشم والجنود كانت أسعد امرأة في العالم وبنى الله لها بيتاً في الجنة ... والرسول (?) يقول:" أفلح من أسلم ورزق كفافا وقنعه الله بما أتاه"

• أختي في الله .. أنت أسعد امرأة في العالم عندما .. تمسكين المصحف تقرأين كلام الله .. عندما تتعلمين حديث رسول الله .. عندما تجلسين في مجلس وعظ تسمعين داعي الله .. عندما تضعين في بيتك صندوق للصدقة تدخرين من رزقك ورزق اولادك لتطعمين الأيتام والفقراء ابتغاء مرضات الله .. أنت أسعد امرأة في العالم .. عندما تتوبي إلى الله .. عندما تتوجهي بالاستغفار إلى الله .. عندما تلحي في الدعاء إلى الله .. عندما تعودي إلى الله ... تتعلمي دينك .. وتطبقي شرع الله .. وتدع غيرك إلى الله ..

• أسعد امرأة في العالم .. أسأل الله أن تكون هي كل امرأة حضرت هذا الدرس .. هي التي اتقت ربها .. ولا يشترط أن يكون لها حساب في البنك .. أسعد امرأة في العالم .. هي المتوضئة المصلية التائبة المتحجبة .. العائدة إلى الله ..

• وصايا عملية .. أختاه في الختام وحتى تكوني أسعد امرأة في العالم .. هذه وصايا للتنفيذ: (1) فرغي جزءاً من وقتك لهذا الدين العظيم تتعلمي فيه أمور دينك (القرآن ـ الصلاة ـ الحجاب ـ الفقه ـ العفاف ـ ... ) (2) حولي ما تعلمتيه إلى منهج حياة تعيشين به. (3) ادعو غيرك إلى تطبيق هذا الدين العظيم .. وفي نهاية المطاف أسأل الله لى ولك ولجميع المسلمين أن يمن الله علينا بتوبته وأن يجمعنا في دار جنته ومرضاته ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

داركوكب

ـ[حمدي كوكب]ــــــــ[01 - 01 - 2006, 12:15 ص]ـ

من أراد أن يعرف المزيد عن هذا الموضوع عليه بقراءة كتاب

(أسعد امرأة في العالم) للكاتب والمؤلف الشيخ /عائض القرني

ونعتذرعن سهو عدم الإشارة في صلب الموضوع إلى المصدر الذي استدركناه لاحقاً.

ـ[وضحاء .. ]ــــــــ[05 - 01 - 2006, 08:58 ص]ـ

جزيت خيرا، وسُجل ما كتبته في ميزان حسناتك.

ـ[حمدي كوكب]ــــــــ[08 - 01 - 2006, 07:13 م]ـ

شكراً وضحاء

ـ[حمدي كوكب]ــــــــ[13 - 02 - 2006, 12:39 ص]ـ

حمّل كتاب (أسعد امرأة في العالم) الشيخ (عائض القرني) ( http://ozkorallah.net/subject.asp?hit=1&lang=ar&parent_id=52&sub_id=874)

ـ[طارق]ــــــــ[10 - 04 - 2006, 01:19 ص]ـ

بارك الله فيك أخي الكريم حمدي

وواضح ما شاء الله نشاطك في المنتدى

زادك الله علماً وعملاً

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[10 - 04 - 2006, 07:33 ص]ـ

ما شاء الله لا قوة الا بالله.

ـ[عاشقة الضاد]ــــــــ[12 - 04 - 2006, 09:57 م]ـ

:::

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أشكرك أخي حمدي كوكب على مشاركتك القيمة والمفيدة جدا، و لعل كل قارئ لها يكون أسعد امرأة أو رجل في العالم، ويدخله الله تعالى فسيح جنانه.

جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك.

ـ[جنون الفصحى]ــــــــ[27 - 05 - 2006, 09:41 ص]ـ

أشكرك أخي

فالسعادة الحقة تنبع من

داخل الإنسان ..

ـ[عثمان صبري]ــــــــ[27 - 05 - 2006, 12:01 م]ـ

شكرا يا اخ لهذا الموضوع لكن انا ما فهمت لماذا يقال أسعد إمرأة ولا يقال سعدى. وانا جديد في العربية اردت ان اعرف السبب فقط. لانني درست في الكتاب بان اسم التفضيل في المؤنث يأتي على وزن فُعلى.

ـ[حمدي كوكب]ــــــــ[30 - 05 - 2006, 01:31 ص]ـ

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير