تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[باحث مصري: 47 قناة شيعية على "نايل سات" و"عرب سات" لخلخلة عقيدة السنة]

ـ[أبو الخير صلاح كرنبه]ــــــــ[24 May 2009, 09:41 ص]ـ

السبت 22 من جمادى الأولى 1430هـ 16 - 5 - 2009م الساعة 06:00 م مكة المكرمة 03:00 م جرينتش

الصفحة الرئيسة-> الأخبار -> العالم العربي والإسلامي5/ 24/2009 7:48:17 AM

قناة شيعية

باحث مصري: 47 قناة شيعية على "نايل سات"

و"عرب سات" لخلخلة عقيدة السنة

مفكرة الإسلام: كشف باحث مصري أن هناك ما لا يقل عن 47 قناة شيعية يتم بثها عبر القمر الصناعي المصري "نايل سات" والعربي "عرب سات"، ما بين ترفيهية وحوارية وتعليمية ودينية وتراثية أو قنوات للأطفال.

وقال الهيثم زعفان: "هالني الرقم الذي قمت بإحصائه عن تلك القنوات؛ فالقمر الصناعي المصري " نايل سات" عليه 34 قناة شيعية موزعة ما بين قنوات للأطفال، وقنوات إخبارية وحوارية، وقنوات اقتصادية وتعليمية، وقنوات فنية وتراثية، وأخيرًا القنوات الدينية التي تمثل الأكثرية في القائمة.

وأضاف الزعفان: "أما بالنسبة للقمر الصناعي "عرب سات" فعليه حوالي 13 قناة شيعية وغالبهم موجود على النايل سات".

وأكد الزعفان في مقال له بصحيفة "المصريون" الإلكترونية أن جميع تلك القنوات تصاغ مادتها الإعلامية وفق العقيدة الشيعية, وموجهة لخلخلة عقيدة أهل السنة والجماعة, بل والسعي لتشييع أكبر قدر ممكن منهم.

وأشار إلى أن تلك القنوات تكثر من الطعن غير المباشر في أهل السنة باستخدام احترافي لشبهات تصطنعها ويعجز عن ردها المشاهد السني غير المحصن بالأدلة الشرعية.

خطورة على مصر:

وقال زعفان: إنه وجد نفسه بعد البحث أمام تبشير شيعي ممنهج يقتحم بيوت أهل السنة والجماعة من خلال الأقمار الصناعية التي تشرف عليها حكومات أهل السنة.

وأضاف: "في ظل المطامع الفارسية للدولة الإيرانية في المنطقة العربية وبخاصة مصر، فإن وجود هذه القنوات على قمر صناعي مصري يشكل خطورة غير عادية على الأمن القومي المصري، وتكوين قطاع عريض من المصريين المفتونين بالرموز الشيعية بل والمتشيعين أحياناً، وحينها سيكون ولاؤهم لإيران وليس لمصر".

وأشار إلى أن خطر التشيع والولاء لإيران وقتها قد يطول بيوت المسئولين أنفسهم والمستقبلة لهذه القنوات عبر التلفاز لتختل دوائر المسئولية مستقبلاً.

وطالب في ختام مقاله بضرورة الحفاظ على الأمن القومي المصري وذلك بقيام الحكومة بالوقف الفوري لتلك القنوات, وتشكيل لجان فحص تضم خبراء حاذقين بالشأن والملف الشيعي مهمتها رصد وصد الاختراق الشيعي للإعلام السني والبلدان السنية, وتكثيف الجرعات الإعلامية السنية لتوعية أهل السنة بخطورة المد الشيعي وفساد الطروحات العقدية عندهم ومواقفهم الفاسدة من القرآن والسنة والصحابة وأمهات المؤمنين.

وأضاف أنه ينبغي على الحكومة أن تحذف لا أن تشفر كافة القنوات الشيعية عن أجهزة الاستقبال المنزلية من قبل رب البيت السني حتى لا تكون أسرته وأبناؤه الصغار بل وهو نفسه صيدًا ثمينًا في يد مبشري الشيعة, مؤكدًا أن إيران إن كانت في مثل هذا الموقف فإنها لن تقبل بأن يوجد على أرضها قناة واحدة سنية تدعو للمذهب السني وتنطق باللغة الفارسية.

مشروع قانون بالكونجرس لتصنيف قنوات بـ"الإرهابية":

ويأتي ذلك الكشف في الوقت الذي طالب فيه مشروع قانون مقدم إلى الكونجرس الأمريكي إدارة الرئيس باراك أوباما بتصنيف مانحي خدمة القمر الاصطناعي لأربع فضائيات عربية منظمات "إرهابية" دولية ومراجعة علاقة الولايات المتحدة مع الدول التي ترعى هذه القنوات.

وذكر مشروع القانون عددًا من القنوات الفضائية العربية اعتبرها تبث "التحريض على العنف ضد الولايات المتحدة والأمريكيين" ـ وفقًا لمشروع القانون ـ ومنها قناة الأقصى الفلسطينية، والزوراء والرافدين العراقيتان، وجميعها تُبث على القمر الاصطناعي المصري نايل سات، والقمر العربي عرب سات.

وجاء في مشروع القانون - الذي تقدم به النائبان الجمهوري جس بيليراكيس والديمقراطي جوزيف كراولي، في مجلس النواب - "القنوات التلفزيونية مثل الأقصى والزوراء وغيرها التي تبث التحريض على العنف ضد الولايات المتحدة والأمريكيين تساعد المنظمات "الإرهابية" الخارجية في وظائفها الرئيسة من تجنيد العناصر وجمع التبرعات والدعاية".

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير