تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[حكومة هنية تعلن نفاد الوقود من مستشفيات غزة]

ـ[التواقة]ــــــــ[06 Jan 2009, 04:51 ص]ـ

أعلنت وزارة الصحة في حكومة "إسماعيل هنية" المنتخبة مساء اليوم الاثنين أن الوقود نفد من مستشفيات القطاع الذي يتعرض لعملية عسكرية صهيونية منذ عشرة أيام أسفرت عن مقتل أكثر من 550 شخص وجرح 2500 آخرين.

وقالت الوزارة في بيان صحافي: "إن الوقود نفد بشكل كامل من بعض مستشفيات القطاع في حين أن باقي المستشفيات قد تصمد حتى نهاية هذا اليوم كحد أقصى".

وأوضحت الوزارة أن "التيار الكهربائي مقطوع عن كافة محافظات القطاع منذ عدة أيام وأن المستشفيات تعمل على المولدات التي أصبح أغلبها معطلًا جزئيًّا نتيجة عدم إدخال قطع الغيار والزيوت اللازمة لصيانتها منذ عدة أشهر حتى رغم تدخل اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

وحذرت الوزارة من "أن مئات الحالات الحرجة في أقسام العناية المكثفة ومئات الأطفال الخدج في الحضانات ومئات مرضى غسيل الكلى وغيرهم معرضون للموت الجماعي في حال توقف مولدات الطاقة الكهربائية عن العمل جراء عدم إمدادها بالوقود الكافي نتيجة منع إسرائيل إدخال الوقود إلى القطاع".

وأضافت: "هذا بالإضافة إلى احتمالية تلف عشرات آلاف جرعات التطعيم الخاصة بالأطفال، وآلاف وحدات الدم والبلازما وعشرات أصناف الأدوية الأساسية نتيجة عدم إمكانية وصول التيار الكهربائي إلى الثلاجات الحافظة لها".

وختمت وزارة الصحة الفلسطينية المنتخبة بالقول: "إننا ما زلنا ندق ناقوس الخطر محذرين من أن مستشفيات القطاع باتت متهالكة، وتعاني من الشح الشديد في كل شيء، مما ينذر بتزايد أعداد شهداء المحرقة الذين يتساقطون بالجملة في كل لحظة".

جدير بالذكر أن الغارات الصهيوينة الوحشية متواصلة حتى الآن في ظل صمت وتواطؤ عربي وعالمي مشين.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير