تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[تدنيس المصحف في أحد السجون التونسية]

ـ[أبو البراء الأندلسي]ــــــــ[29 Nov 2008, 03:15 م]ـ

الإخوة الأفاضل

تواصل الحكومة التونسية قياة و جيشا و أمنا حربها على الإسلام و المسلمين, متخذة في ذلك جميع السبل و الوسائل, ومنها ما صدر مؤخرا من أحد المرتدين العاملين بالسجون التونسية حيث رمى المصحف أرضا و مزقه و وطئه برجله, وهذه المرة الثانية التي نسمع بها عن تدنيس المصحف في السجون التونسية بعد حادثة 2006,هذا ما ظهر لنا و ما خفي أعظم.

و هذا مقطع من بيان جمعية تونسية حول الحادث

مرة أخرى يدنس المصحف الشريف في سجن تونسي

28/ 11/2008

تعرض سجين الرأي الشاب رمزي الرمضاني المعتقل حاليا بسجن الناظور ببنزرت منذ خمسة عشر يوما للاعتداء بالعنف الشديد من قبل مدير السجن و ثمانية من الأعوان الذين قيدوه و اعتدوا عليه بالعنف و افتكوا منه المصحف الشريف و رماه أحد الأعوان أرضا و داسه برجله.

و قد أكدت عائلته التي زارته يوم الخميس 27/ 11/2008 وجود رضوض و زرقة بجميع بدنه نتيجة الاعتداء الذي تعرض له كما أكد لعائلته تعرضه للاعتداء و وقوع عملية تدنيس المصحف الشريف وتمزيقه و رميه و وطأه من قبل أحد الأعوان أمام مسمع و مرأى عدد كبير من مساجين الحق العام.

قلت {أبو البراء} لا تفرحوا كثيرا أيها المرتدون بسجنكم للإخوة و لا تفرحوا بمناصبكم و جاهكم كثيرا, فنصر الله قريب ووعده الصادق آت لا محالة.

فنسأل الله أن يمكن للمسلمين في تونس و أن يزيل عنهم الكفر و الظلم و الطغيان.

أرجو نشر هذا لزيادة فضح هذه الحكومة أكثر.

ـ[أبو المهند]ــــــــ[02 Dec 2008, 12:28 ص]ـ

فنسأل الله أن يمكن للمسلمين في تونس و أن يزيل عنهم الكفر و الظلم و الطغيان.

أرجو نشر هذا لزيادة فضح هذه الحكومة أكثر.

اللهم آمين يارب العالمين.

ـ[أبو البراء الأندلسي]ــــــــ[08 Dec 2008, 04:26 م]ـ

الهيئة العالمية لنصرة الإسلام في تونس

بيان إلى الأمة الإسلامية والشعب في تونس.

أي أرض تقلنا وأي سماء تظلنا والمصحف الشريف يداس بأقدام الدولة في أرض الزيتونة!!!

بسم الله الرحمان الرحيم.

ألمانيا في الثامن من ذي الحجة الحرام 1429.

المصحف الشريف يداس بأرجل رجال السجون في تونس للمرة الرابعة يقينا دون إعتبار حوادث دوس أخرى ستر الله المجرمين فيها مدا لهم في العذاب أو لحكمة لا نعلمها الله يعلمها.

أوردت منظمة " حرية وإنصاف " الحقوقية التونسية تفاصيل العدوان الجديد على القرآن الكريم في بيان لها صادر بتاريخ 28 نوفمبر (تشرين الثاني) 2008 وأكدت في بيانها أن السجين: رمزي الرمضاني تعرض مصحفه الشريف إلى الدوس بالأرجل من لدن السجان الذي قاده إلى وجبة تعذيب بسجن الناظور بولاية بنزرت بأقصى شمال البلاد.

سارعت الحكومة التونسية إلى تكذيب الخبر كعادتها عن طريق تصريح لوزارة العدل وحقوق الإنسان وهذه بعض الشواهد الحية الصادقة التي بحوزة الهيئة:

1 ــ من خلال إتصال هاتفي بأحد رجال المنظمة الحقوقية التونسية التي أوردت الخبر " حرية وإنصاف " أكد لنا العدوان وأثبت أن للمنظمة قرائن ثابتة لا يرقى إليها أدنى ريب.

2 ــ أكدت عائلة السجين رمزي الرمضاني واقعة العدوان على المصحف الشريف كذلك وبحوزتها حجج لا تدحض وذلك من خلال زيارتها لولدها السجين يوم 27 نوفمبر 08.

3 ــ العدوان ضد المصحف الشريف الذي بحوزة السجين أيمن بلقاسم الدريدي حيث قام مدير السجن نفسه (عماد العجمي) بدوس القرآن الكريم برجله عام 06 في سجن برج الرومي.

4 ــ بيان الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان (فرع بنزرت) في إثر ذلك العدوان المدوي آنف الذكر الذي تناقلت أصداءه كثير من المنظمات الإسلامية والحقوقية في طول البلاد العربية والإسلامية وعرضها مما أدى بالحكومة إلى التكذيب وإعتقال مدير فرع الرابطة في بنزرت المناضل: علي بن سالم.

5 ــ عدوان على المصحف الشريف في سجن الهوارب من لدن الملازم عادل عبد الحميد ومساعده عبد الرحمان العيدودي في إثر مطالبة مساجين حركة النهضة بحقهم في المصاحف لتلاوة القرآن الكريم فكانت النتيجة: عقاب جماعي بالضرب المبرح وإلقاء بالمصاحف الشريفة أمام أعينهم في الأرض نكاية بهم وشماتة.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير