تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[إن صح هذا فلا تثريب عليك يا حماس]

ـ[السدوسي]ــــــــ[25 - 06 - 2007, 03:07 م]ـ

الجمعية الإسلامية بغزة تتهم قادة التيار الانقلابي بسب النبي الكريم

http://www.islammemo.cc/media/Palestine/Dahlan30.jpg

مفكرة الإسلام: اتهمت الجمعية الإسلامية في قطاع غزة، في بيان، قادة التيار الانقلابي في حركة فتح بالتفنن في سب الرسول - صلى الله عليه وسلم.

وقالت الجمعية: إن أعضائها الذين خطفوا في غزة على يد عناصر التيار الانقلابي أكدوا قيام الانقلابيين بسب الرسول - صلى الله عليه وسلم.

وقال عضو الجمعية وأحد المحفظين لديها "أنس فؤاد الحاج": إن عناصر الأمن الوقائي تفننوا في سب النبي - صلى الله عليه وسلم - ودين الإسلام ومن ثم قاموا بإطلاق النيران على قدميه حيث أصيب بعشرة أعيرة نارية في قدميه وساقيه؛ لمجرد أنه ملتحٍ ومحفظ للقرآن.

ودعت الجمعية المسلمين في فلسطين أن يوضحوا موقفهم تجاه من يشتم النبي الكريم - صلى الله عليه وسلم.

وتمكنت الجمعية الإسلامية من الوصول إلى المستشفى التي نُقل إليها عضوها "أنس الحاج" بعد هزيمة التيار الانقلابي التابع لـ"محمد دحلان"، حيث كانت منطقة مستشفى الشفاء تقع تحت سيطرتهم بالكامل.

وأكدت العديد من الأوساط الدينية أن من أسباب اندثار وهزيمة التيار الانقلابي التابع لدحلان هو شتمهم وجرأتهم على النبي صلى الله عليه وسلم، واعتداءاتهم على أصحاب اللحى والمساجد وتدنيس المصاحف ومراكز التحفيظ.

يذكر أن الجمعية الإسلامية هي أكبر جمعية خيرية وتربوية في قطاع غزة أسسها الشيخ الراحل "أحمد ياسين" مؤسس حركة حماس، وتدار الجمعية عن طريق قادة الجناح السياسي التابع لحركة حماس.

ـ[أيمن الوزير]ــــــــ[25 - 06 - 2007, 05:06 م]ـ

والله ما يدور في فلسطين يقطع قلبي

لا أقصد ما فيها من احتلال فقد ولدنا وهو موجود وتعودنا عليه ولكن ما يقطع قلبي تلك الفتنة المشتعلة وهذه الحرب المشتعلة بين حزب فلان وحزب فلان المسلم يقتل المسلم ونسي كل منهما عدوه الحقيقي وإن لله وإنا إليه راجعون

ـ[مهاجر]ــــــــ[25 - 06 - 2007, 10:34 م]ـ

ومن قرأ سيرة ذلك الرجل الذي أدرج الأخ السدوسي صورته: فإنه لا يستبعد أن يقوم هو أو أعوانه بذلك الفعل الآثم، وللقوم تاريخ مخز.

وسب النبي صلى الله عليه وسلم: ردة صريحة، ذهب جمع من أهل العلم إلى وجوب قتل فاعله، وإن تاب وحسنت توبته، فيقتل ردة إن لم يتب، ويقتل حدا إن تاب، وأمره بينه وبين ربه، فمقام النبي صلى الله عليه وسلم عند الله عظيم.

هذا طبعا إن كان لشرع الله، عز وجل، دولة تقيم أحكامه، فليس للأفراد إقامة الحدود.

ولو لم نتحرك لنصرة نبينا صلى الله عليه وسلم فإن الله، عز وجل، منتصر له، (إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آَمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ).

والانهيار المفاجئ لفصيل "فتح" في غزة يرجح صحة هذه الرواية، لأن سب النبي صلى الله عليه وسلم من أسباب التعجيل بهزيمة وخزي فاعله، كما أشار إلى ذلك ابن تيمية، رحمه الله، في "الصارم المسلول"، وقد ذكر فيه قصصا حصلت في عهده تشهد لهذا، ولعل قصة أولئك العملاء مما يصلح للاستشهاد أيضا.

والله أعلى وأعلم.

ـ[معالي]ــــــــ[26 - 06 - 2007, 08:53 ص]ـ

هذا والله من الفتن!

وأسلم للمرء أن يحفظ لسانه ويده من الولوغ في الأعراض والدماء، فما ثم إلا ضباب شديد يمنع من النظر بوضوح!

نسأل الله السلامة والعافية، وأن يرفع عن أمتنا ما حلّ بها.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير