تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[لنتعلم اللغة الصينية]

ـ[يوسف11]ــــــــ[09 - 10 - 2006, 05:25 م]ـ

:::

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

أود طرح موضوع هام جدا قد يجهله معظم العرب بخصوص موضوع اللغات. يتعلق الأمر باللغة الصينية فهذه اللغة أصبحت أكثر لغة يقبل عليها الغربيون و خصوصا الأمريكان و الإنجليز إدراكا منهم لأهمية الصين و التي يتوقع العديد من المحللين أن تصبح القوة الأولى في العالم بحلول سنة 2041. و بهذا الخصوص أحببت أن أدرج هنا بعض المواقع المفيدة في تعلم هذه اللغة:

Learn Chinese (http://www.clearchinese.com) : دروس مجانية في اللغة الصينية في 15 وحدة. تتألف كل وحدة من حوارات سهلة الفهم و صفحة للتمارين.

Chinese-English dictionary (http://www.clearchinese.com/chinese-english-dictionary.htm) : قاموس صيني-إنجليزي يحتوي أكثر من 34.000 كلمة. يمكن البحث فيه بالحروف الصينية أو الكتابة الصوتية أو الإنجليزية. توجد أيضا ملفات صوتية.

خطوط صينية للتحميل ( http://www.clearchinese.com/resources/fonts.htm) : خطوط صينية مجانية.

Chinese in the news (http://www.clearchinese.com/chinese-language-news/index.htm) : أخبار اللغة الصينية: مجموعة من الأخبار عن تصاعد أهمية اللغة الصينية و افتتاح مراكز تعليمها عبر العالم.

تعلم الصينية بالعربية ( http://ar.chinabroadcast.cn/study/) : دروس في اللغة الصينية موجهة للعرب.

ـ[فصيحويه]ــــــــ[09 - 10 - 2006, 10:33 م]ـ

أتفق معك

الأبحاث تشير إلى أن العربية والصينية من اللغات التي يتوقع لها الانتشار في المستقبل القريب في حين أن الإنجليزية سوف تفقد مكانتها القوية بين اللغات.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير