تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[مصطفى السامرائي]ــــــــ[21 - 06 - 2007, 11:06 ص]ـ

حياك الله يا اخي عجيب وسامحك الله وسامحني وانا ادعو لك وارجو ان تدعو لي ...... وبورك في جميع الاخوة والاخوات الذين تفاعلوا مع الموضوع .... واسأل الله ان نكون اخوانا على سرر متقابلين .... ولم تكن لي غاية تنبيه الاخوات المسلمات الى عدم التمادي والتعسف باستعمال الحق ... وكذا الرجال فللزواج اهداف سامية نرجو ان نكون من الساعين الى تحقيقها ..... ومرة اخرى شكرا على نقاشكم الجميل

ـ[مصطفى السامرائي]ــــــــ[21 - 06 - 2007, 11:40 ص]ـ

اعتذر لك اخي المشاغب كنت ظننت بك سوء بانك حذفت موضوعي (بطلان هذه الكلمة لولا عمر مازنى الاشقي) فوجتها ... سامحني غفر الله لي ولك

ـ[فارس]ــــــــ[21 - 06 - 2007, 02:33 م]ـ

هل الخطاب موجه إلي؟؟

على كل من يستسمح عن ظن سوء لجدير بأن يقدر

وهذه من خلال أهل التقوى جعلنا الله و إياك منهم

ـ[معالي]ــــــــ[22 - 06 - 2007, 03:03 ص]ـ

مرحبا -كثيرا - بردك وبك أستاذة معالي ..

تأبى النفوس الكبيرة إلا أن تكون كبيرة , تُحلِّق أعلى مما ننظر إليه؛لأنها لا تستطيع أن تكون أخلاقها إلا هناك .. خارج السرب ..

ما أردت ُ والله مراءً , وفعلا احتجت إلى دليل؛ لكثرة ما تُثار هذه القضية .. فرددت ِ بكلام ٍقاطع , لا جدال َ بعده .. فبورك الحامل والمحمول ..

وأعتذر بشدة أن ْ أخذت ُ من وقتك الثمين , ولا أملك إلا أن أدعو لك في هذه الساعة المباركة , فجزاك الله الجنة , وكلَّل دربك الجديد بالسعادة الوارفة ..

اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ..

أستاذتنا الغالية أحاول أن

من سيقع على هذه الصفحة سيدرك حتمًا -إن كان ذا لب- أنك الأولى بكلماتك -التي سُقتِ- مني!

يغفر الله لك؛ أشهد أني دون ما ذكرتِ بكثير، ولكن الله تفضل برحمته الواسعة فستر، وأسأله أن يصيّرني خيرًا من ذلك، ويغفر لي ما لا تعلمين.

ثم إني -والله- ما ظننتُ أنك تطلبين جدالا أو تبتغين مراءً؛ فأنت أكبر من ذلك.

وأما ما يذهب في مذاكرة العلم مع الإخوة والأخوات من الوقت لهو عندي خير من الدنيا وما فيها.

أعلى الله قدرك، وبارك فيك، ونفع بك، وأمتعنا ببقائك بيننا أستاذة وأختا وصديقة.

ـ[مصطفى السامرائي]ــــــــ[22 - 06 - 2007, 04:45 ص]ـ

بورك فيك يا اخت معالى ويا اخت أحاول ان على هذا الادب المتبادل .... وهذا والله أدب العلماء وطلاب العلم ... اللهم اجعلنا مخلصين لك في الاقوال والاحوال والافعال .. اللهم آمين .. ورحم الله من قال آمين.

ـ[أبو محمد المصرى]ــــــــ[22 - 06 - 2007, 11:44 م]ـ

الأخ الفاضل مصطفى السامرائي: حياك الله موضوع هام وشيق.:)

الأخوات الفاضلات: عيون المها - ومعالي:

جزاكن الله خيراً .. نعم الأخوات.:)

* هنا في مصر مشكلة أننا أبتلينا بسفه معظم النسوة المصريات (إن لم يكن كلهن) المتدينات وغير المتدينات!!! للأسف الشديد.: mad:

تكره أحداهن آيات التعدد وأحاديثها وكأنهن غير مسلمات! ..

أخشن أنه من تفعل ذلك منهن تقع تحت الوعيد (ذلك بأنهم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم)

اللهم الطف بنا واهد السفيهات من نسائنا .. فهم كثرُ والله.: mad:

ـ[مصطفى السامرائي]ــــــــ[23 - 06 - 2007, 02:10 ص]ـ

:::: r

اخي الفاضل (ابو محمد المصري) حياك الله واشكر مرورك العطر .... وانا لا اتفق معك في وصف اخواتنا المتدينات بالسفه ...... وانما هي الغيرة التي ابتليت بهاالمرأة .... ولو تتبعت السيرة ستجد أن اشد شيء على المرأة ان يتزوج عليها زوجها ... ولن اذهب بك بعيدا فهاهي ام ابيها السيدة فاطمة الزهراء رضوان الله عليها عندما اراد علي رضي الله عنه الزواج عليها ما كان منها الا ان جاءت واخبرت النبي صلى الله عليه وسلم بذلك فقال لعلي ياعلي فاطمة بضعة مني ما يؤذيها يوؤذيني اذا اردت ان تتزوج فطلق فاطمة ..

فهي الغيرة عند المراة فلا تحب ان يشاركها في زوجها احد وليس عدم ايمانها بالنص القرآني معاذ الله ..

فلا تقل السفه عند النساء ..... فقد كان الصحابة يتزوجون وان لم ترض فلانة ..... لكن قل ضعف الهمة عند الرجال .... فصاروا يتعللون بتجنب المشاكل والمحافظة على بناء الاسرة .... ولربما البعض يستحي ان يقول الخوف من المرأة: p :p

ثم من باب الامانة في الاستقراء على علمي ولحد الآن فقد رأيت من المتزوجين باثنتين في بلدي ويؤسفني اذا قلت لم أر من يعدل بين زوجاته .... لا أظلم الرجال ... فقد يكون في مجتمعي من يخاف الله ويعدل ... وانا لم اشاهده ... وكذا في غير بلدي ..

واخيرا اذكر المتزوج باثنتين ومن له النية ان يتزوج بثانية او ثالثة بحديث رسول الله صلى الله عليه وآله (عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من كانت له امرأتان فمال إلى إحداهما جاء يوم القيامة وشقه مائل) مع فائق تقديري واحترامي

ـ[أبو محمد المصرى]ــــــــ[23 - 06 - 2007, 11:50 ص]ـ

جزاكم الله خيراً أخي مصطفى على تعقيباتك القيمة

وبخصوص قولكم (( .... وانا لا اتفق معك في وصف اخواتنا المتدينات بالسفه ...... وانما هي الغيرة التي ابتليت بهاالمرأة .... ولو تتبعت السيرة ستجد أن اشد شيء على المرأة ان يتزوج عليها زوجها ... ولن اذهب بك بعيدا فهاهي ام ابيها السيدة فاطمة الزهراء رضوان الله عليها عندما اراد علي رضي الله عنه الزواج عليها ما كان منها الا ان جاءت واخبرت النبي صلى الله عليه وسلم بذلك فقال لعلي ياعلي فاطمة بضعة مني ما يؤذيها يوؤذيني اذا اردت ان تتزوج فطلق فاطمة .. ))

نعم أخي أقصد بالسفيهات اللاتي يكرهن آيات التعدد لا صاحبات الغيرة فقط فهذا طبع جبلت عليه المرأة بدليل ما حكيتم عن السيدة فاطمة عليها السلام.

وقولكم (( ..... لكن قل ضعف الهمة عند الرجال .... ))

نعم أخي ضعف الهمة والخوف من أم العيال .. نسأل الله السلامة وألا تُقرأ هذه الصفحات فيحدث ما نخشاه: p :p

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير