تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[مكتبة الشيخ عبد الفتاح المرصفي رحمه الله]

ـ[رضوان الجزائري]ــــــــ[15 Feb 2009, 02:22 ص]ـ

إلى إخواننا الكرام في هذا المنتدى المبارك، سلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

قد ذكر الشيخ عبد الفتاح المرصفي رحمه الله في كتابه هداية القاري في الجزء الثاني منه وبالضبط في ترجمة العلامة رضوان المخللاتي رحمه الله أن له نسخا من مؤلفاته في مكتبته الخاصة، ومن تلك الكتب كتاب (شفاء الصدور بذكر قراءات الأئمة السبعة البدور) ولما كان العبد الفقير كاتب هذه الأسطر قد سجل هذا الكتاب وتحقيقه كأطروحة للدكتوراه، فمن الجدير به أن يسأل عن مآل مكتبة الشيخ المرصفي رحمه الله بعد موته، عساه أن يظفر بسخة أخرى من خط هذا العلم الجليل في علم القراءات لهذا الكتاب المبارك، فالرجاء فيمن له فائدة في هذا الموضوع أن لا يبخل علي وجزى الله الجميع خير الجزاء.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ـ[محمود الشنقيطي]ــــــــ[15 Feb 2009, 12:00 م]ـ

خبر هذه المكتبة اليقين تجده إن شاء اللهُ عند تلميذ الشيخ المبرّز الأديب الحبيب المقرئ: عبد الرحيم بن محمد الحافظ العلمي - مدرسُ القراءات بكلية المعلمين وبالحرم النبوي الشريف.

ـ[رضوان الجزائري]ــــــــ[01 Mar 2009, 06:01 م]ـ

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزى الله خيرا أخي الشنقيطي ولكن كيف السبيل إلى هذا الشيخ التلميذ حفظك الله.

ـ[محمود الشنقيطي]ــــــــ[05 Mar 2009, 03:57 م]ـ

الشيخ سلمه الله يقرئ بالحرم النبوي الشريف مساءاً , خلف مجلس الشيخ عبيد الله الأفغاني على الجهة اليسرى الموازية للصفة , ويدرس بكلية المعلمين بالمدينة.

ـ[رضوان الجزائري]ــــــــ[09 Mar 2009, 10:11 ص]ـ

أخي العزيز محمود حفظه الله تعالى سلام عليك ورحمة الله وبركاته، هلا أعنت أخاك بسؤالك للشيخ حفظه الله عن المكتبة وعن الكتاب تحديدا، أما أنا ففي الجزائر ولا سبيل لي إلى ذلك، وجزاك الله خيرا.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير