تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[إغلاق المواضيع .. ليس على إطلاقه.]

ـ[إبراهيم الحسني]ــــــــ[16 Oct 2010, 07:16 ص]ـ

حين وجدت موضوع: مهلا يا د. عائض .. ما هكذا تؤكل الكتف. أغلق من طرف المشرف لم أستغرب فما قال في مداخلته الأخيرة حق ولا شك، وهو أن الموضوع أعطي حقه - إذا نظرنا للحساسية التي يسببها والشخصية الاعتبارية التي يتكلم عنها - وأن الحق فيه قد اتضح، وقبلت بإغلاقه، وليس عندي إلا ذلك؛ فنحن في العالم الإسلامي لا زلنا نعاني، ولكن لا بأس ..

لكني حين رجعت في هذا الصباح وجدت مداخلة؛ فقلت في نفسي: الحمد لله يبدو أن أمرا رياضيا ما قد حصل؛ لكني حين فتحت المداخلة وجدت الموضوع لا زال مغلقا؛ وأن فتحه كان مخصوصا بوجهة نظر معينة حول الموضوع يبدو أنها لم تجد من المشاركين من يناصرها.

والحمد لله أولا وآخرا.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[16 Oct 2010, 07:20 ص]ـ

أخي الحبيب إبراهيم الحسني وفقه الله

يبدو أننا سنبقى معك في جدال لا ينتهي دون جدوى إلا إضاعة الوقت فحسب، وأنا أحذرك أمام الجميع أن تحترم الملتقى الذي أتاح لك فرصة الكتابة فيه دون تقدير لذلك منك، وأن تدع للمشرفين الفرصة لممارسة عملهم ودورهم في الملتقى بهدوء.

سياسات الملتقى واضحة ومعلنة ولست أنت من يحددها لنا، فإن كان عندك ما ينفع فهاته، وإلا فيكفيك القراءة في الملتقى وفقك الله، ولو رأيت لك مثل هذه المشاكسات مرة أخرى فلن تكتب في الملتقى بعدها والسلام. فالمهاترات بهذه الصورة لن تنتهي، ووقتنا أثمن من أن نقضيه في (أغلقتم موضوعي - نقتلم موضوعي - منعتوني .. الخ) وكأننا في مدرسة ابتدائية.

ارتفعوا عن هذه الأمور رجاء، ودعونا نشتغل بالمهمات، ونسعى للتطوير بعيداً عن إشغالنا بمثل هذه القضايا، ومثل تلك الموضوعات سنرى فيها رأياً، ودونك جريدة الشرق الأوسط التي نشرت المقال اكتب فيها ما تشاء.

الموضوع أغلق فعلاً، ولكن الأخ الذي عقب أحد المشرفين وهم يستثنون من الإغلاق تقنياً فقد أضاف التعقيب دون أن ينتبه للإغلاق.

ـ[إبراهيم الحسني]ــــــــ[16 Oct 2010, 07:33 ص]ـ

الموضوع أغلق فعلاً، ولكن الأخ الذي عقب أحد المشرفين وهم يستثنون من الإغلاق تقنياً فقد أضاف التعقيب دون أن ينتبه للإغلاق.

كان يكفيك هذا؛ وأما بقية كلامك فلا فائدة مرجوة منه؛ وكنت أجلك عن مثل هذا السقوط؛ وإذا كان من شروط الكتابة في ملتقاكم أن يكون المرء عبدا عندكم؛ فأستسمحكم وأعدكم أني لن أخط حرفا في ملتقاكم بعد هذه الأسطر؛ ولا شك أن الحق مر في الأذن.

وعند الله تجتمع الخصوم.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[16 Oct 2010, 07:44 ص]ـ

نحن هنا لسنا في خصومات ولا في عداوات.

نحن في ملتقى علمي يُكتَبُ فيه ما يفيد القراء دون إشغالهم وإضاعة أوقاتهم كما تفعل بنا الآن وقديماً. وقد جاملتك كثيراً أنت وغيرك في الإغضاء عن إيراد ما يشغلنا عن أهدافنا، فاعتبرتم سكوتنا ضعفاً، بالرغم من تكرر التنبيه ووضوحه.

وأنا أكرر لك ولغيرك هذا الكلام وأرجو أن يتفهمه الجميع فالوقت من ذهب، ومن لديه فضلة وقت فليقضها حيث شاء ولكن ليس على حسابنا في الملتقى.

ـ[إبراهيم الحسني]ــــــــ[16 Oct 2010, 01:28 م]ـ

هذا الكلام صحيح؛ ولا شك أن الوقت أثمن شيء في الحياة؛ ولكننا نختلف في الأهم والمهم؛ والملتقى ينبغي أن يكون للجميع؛ وأن يكون الرد فيه بالأدلة وبالحكمة لا بالتهديد والمن؛ فالفرصة التي أعطيتنا في هذا الملتقى مشكورة ولكنك أتبعتها بمسائل:

1 - المن: فأنت تذكرنا بها بين الفينة والأخرى.

2 - التهديد بالإغلاق.

3 - عدم العدل في التعليق على المواضيع المطروحة.

أخي الكريم: وجهات النظر تختلف وستظل كذلك؛ وأعلم أنك ما قيدتنا إلا أنك مقيد بأنظمة وقوانين؛ إن لم تراعها فسيغلق الملتقى برمته؛ أنا - وغيري من الإخوة - يقدرون ذلك ويحسبون له حسابه.

ولكن ليس في مثل توضيح أخطاء الشيخ الدكتور عائض فهو موجود ويمكنه الدفاع عن نفسه، والتنبيه على أخطائه يجب أن لا يعظم لهذه الدرجة.

ولا تثريب عليك في كل ذلك فإن شئت أغلق حسابي وسيقول غيري بعدي: "أكلت يوم أكل الثور الأبيض"

ـ[بدر عرابي]ــــــــ[16 Oct 2010, 02:07 م]ـ

الأستاذ الفاضل: إبراهيم الحسني

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير