تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[ضوابط الكتابة في الملتقى المفتوح للالتزام بها]

ـ[إدارة الإشراف]ــــــــ[29 Oct 2010, 06:43 م]ـ

http://tafsir.net/vb/mwaextraedit4/extra/01.png

رغبةً من مجلس إدارة الإشراف في ضبط الموضوعات التي تنشر في (الملتقى المفتوح) فقد أقرت هذه الضوابط للكتابة والنشر في (الملتقى المفتوح) للالتزام بها ومراعاتها فيما يكتب وينشر في هذا الملتقى ...

1 - الملتقى المفتوح مخصص للموضوعات العلمية التي لا تتعلق بالتفسير وعلوم القرآن، ولا تخرج عن الضوابط العلمية العامة، وتدخل في اهتمامات المتخصصين والدارسين من طلبة العلم، كالفوائد في علم العقيدة والفقه وأصول الفقه والحديث واللغة العربية بفروعها مِمَّا ينتفع به المتخصصون في الدراسات القرآنية، وتكون مكملةً لشخصياتهم العلمية.

2 - يُقبل نشر التهنئات المتعلقة بالمشاركين في الملتقى خصوصاً التهنئات العلمية كأخبار المناقشات العلمية والترقيات، وكذلك الترحيب بالمشاركين الجدد، وما من شأنه تقوية أواصر الأخوة بين أعضاء الملتقى، مع الحرص على التوازن في ذلك.

3 - يُفضَّلُ أن تكون المشاركات من إبداعات الأعضاء واختياراتهم الخاصة، كالذكريات العلمية، والخبرات البحثية والقصائد الخاصة، ونحو ذلك ليكون ذلك أنفع للقارئ، دون الاكتفاء بالنقل من المواقع الإلكترونية دون إضافة حقيقية للقارئ، واختيار المرء يدل على عقله وذوقه، فاحرص على اختيار أنفع الموضوعات.

4 - لا يقبل نشر الموضوعات السياسية والإخبارية والمقالات الصحفية والعناوين الإعلامية إلا ما كان له صلة بالدراسات القرآنية.

كما لا يقبل استجلاب الموضوعات المثيرة العامة غير المتعلقة بتخصص الملتقى وإشغال القراء بها والردود عليها، وللمشرفين الحق في استبعادها وإنذار العضو.

5 - لا تقبل الكتابة في المسائل المفضية للنزاع والشقاق والتعصب المنهي عنه، كالكلام في القبائل والأنساب والشعوب والدول والعلاقات بينها ونحو ذلك.

6 - لا يقبل الكتابة بالعامية، أو الأساليب الركيكة، أو التي يغلب عليها الضعف العلمي الشديد، وللمشرفين الحق في استبعادها وإنذار العضو.

7 - لا يقبل الدعاية للكاتب أو لمن يتعلق به، أو للترويج لسلعة، أو عرض شيء للبيع، أو حتى طلبات الشراء ونحو ذلك.

8 - لا يقبل نشر الموضوعات المكررة، أو التي سبق نشرها، أو المسائل التي نوقشت كثيرا من قبل، ويدخل في هذا المسائل العقدية والفقهية والنقاش حول الفرق والاتجاهات الفكرية التي يكثر حولها الجدال ولا تخفى على طلبة العلم، وللمشرفين الحكم على مثل هذه الموضوعات والتعامل معها بما يلزم.

9 - لا يقبل النقد والتجريح الموجه لأشخاص بأعيانهم سواء أكانوا من المشاهير وعلماء الشريعة أم من أعضاء الملتقى أو غير ذلك، وللمشرفين الحق في استبعادها وإنذار العضو.

10 - لا يقبل التعرض لولاة الأمر والحكام والملوك والرؤساء بأسماء الأعيان أو ما يدل عليها بالإشارة، لما قد يجر من تبعات على الملتقى وقرائه دون فائدة، وللمشرفين الحق في استبعادها وإنذار العضو.

11 - الملتقى عام لطلبة العلم من كافة الشرائح، فلا تقبل الموضوعات الداعية إلى تنظيم أو طائفة أو جماعة أو شريحة معينة.

12 - لا تقبل الموضوعات الشخصية والأسئلة الخاصة التي لا تهم عموم الزوار.

13 - لا يقبل نشر الموضوعات الهزلية، والاسترسال في المشاركات التي لا فائدة من ورائها، وللمشرفين الحكم على هذا النوع من المشاركات.

* ملحوظة: يرجى من الأعضاء الكرام قراءة هذه الضوابط دوريا؛ لمتابعة ما قد يستجد من ضوابط للكتابة والمشاركة

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير