تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[بشرى: جامعة طيبة بالمدينة المنورة توقع إنشاء كرسي علمي للقراءات ..]

ـ[الردادي]ــــــــ[11 Oct 2010, 08:41 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

http://www.taibah.org/news/1286773327.jpg

المدينة المنورة (صحيفة طيبة) عبدالوهاب الفيصل من المدينة:

وقع مدير جامعة طيبة الدكتور منصور بن محمد النزهة مؤخراً ((كرسي القراءات بالجامعة)) بتمويل من الشيخ يوسف بن عبداللطيف جميل، الذي يشرف عليه ((قسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية)).

وشكر د. النزهة الشيخ يوسف عبداللطيف جميل على مبادرته التي تأتي ضمن مبادرات رجال الأعمال والشركات في دعم البحث العلمي بالجامعات والتواصل مع قطاعاتها المختلفة لتقديم الدراسات والأبحاث التي تسهم في التطوير وإيجاد نقلة متميزة وجعل الجودة خياراً استراتيجياً، وأن رجال الأعمال في المملكة على قدر عالٍ من المسؤولية من خلال إنشاء الكراسي العلمية والبحثية.

وأشار إلى أن جامعة طيبة تسعى إلى تعزيز شراكتها المجتمعية من خلال إتاحة الفرصة لأصحاب المبادرات الوطنية من أفراد ومؤسسات وشركات وبنوك للقيام بإنشاء كراسٍ بحثية لتحقيق قفزة نوعية نحو التميز والإبداع من خلال دور الجامعة الرائد في مجال البحث العلمي.

رابط المصدر:

http://www.taibah.org/show_news.php?id=2182

أصدق التهاني لنا جميعاً، وأعطر الشكر لمن كان سبباً في هذه البشائر الطيبة، وأخص بالذكر شيخنا الحبيب الدكتور السالم الجكني، فقد ذكر خبر هذا الكرسي في مناسبة سابقة، وأظنها ـ إن لم أكن متوهماً ـ في ندوة مركز تفسير على هامش مؤتمر مجمع الملك فهد عن القرآن الكريم والتقنيات المعاصرة ..

وقد وضعتُ الموضوع هنا ليطلع عليه أكبر قدر ممكن من الأحبة، نظراً لأن هذا القسم هو أكثر الأقسام دخولاً من قِبَل الأعضاء الكرام ..

محبكم الداعي لكم بالخير، أبو عمر ..

المدينة المنورة، 3/ 11 / 1431هـ

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[11 Oct 2010, 08:46 ص]ـ

هذه بشرى طيبة وفقك الله.

وأرجو أن يحظى هذا الكرسي بحسن إدارة وتخطيط للاستفادة منه خلال السنوات الثلاث القادمة، فنجاح الكراسي البحثية يعود لحسن إدارتها وتدبيرها من القائمين عليها.

ـ[محب القراءات]ــــــــ[11 Oct 2010, 08:52 ص]ـ

بشرك الله بالخير يا أباعمر, ووفقك وفتح عليك في مسيرتك العلمية.

آمل أن نرى ثمرات وجهود هذا الكرسي قريبا, وجزى الله خيرا من كان سبباً في إنشاء ودعم هذا الكرسي.

ومثل هذه الكراسي العلمية فرصة كبيرة لإثراء ودعم التخصص بمزيد من الأبحاث والندوات العلمية المتخصصة, والمدينة النبوية أولى به, لكثرة المتخصصين فيها, فشكر الله للمشايخ والإخوة في جامعة طيبة مبادرتهم, وحبذا لو تم التنسيق مع قسم القراءات بكلية القرآن الكريم بالجامعة الإسلامية لدعم هذا الكرسي علميا.

ـ[الجكني]ــــــــ[11 Oct 2010, 11:00 ص]ـ

بشّرك الله بكل خير أخي " أبو عمر " الردادي، وحفظك ورعاك.

الذي يشرف عليه ((قسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية)).

الصواب:

قسم الدراسات القرآنية.

مع تمنياتنا بنجاح هذا المشروع بما يرضي الله تعالى قبل كل شيء.

ـ[بلال الجزائري]ــــــــ[11 Oct 2010, 08:41 م]ـ

وهذا من إسهمات الشيخ النبيل يوسف جميل ـ وهو رجل الأعمال المعروف ـ، في إطار جهود مجموعته في دعم الشراكة مع المجتمع وشعارهم المعروف (لأننا نحبكم)، نسأل الله أن يتقبل منه، كما نسأل الله عزوجل التوفيق لإدارة هذا الكرسي العلمي بما يخدم هذا العلم الشريف في طيبة الطيبة وغيرها,

والكراسي العلمية سنة حسنة، نرى انتشارها وازدهارها مؤخرا في بلد الحرمين الشريفين، في السنوات العشر الأخير،، أنشأ ما يقارب مئة كرسي للأبحاث العلمية في مختلف التخصصات، وقد بدأت تؤتي أُكلها، وبدأ المجتع يلمس نشاطاتها.

فبارك الله في الجهود، ولا أدري إن كان الدكتور السالم وفقه الله هو المشرف على الكرسي؟

وأؤكد على اقتراح الأستاذ عمر بضرورة التواصل والإفادة من قسم القراءات بالجامعة الإسلامية، لا سيما وأن الجامعتين جارتين، لا يفصل بينهما إلا خط (الخواجات)!

ـ[سليمان ابراهيم الاسعدي]ــــــــ[14 Oct 2010, 08:22 م]ـ

هذه بشرى طيبة من جامعة طيبة

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير