تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[اتصال شنودة بفيلدرز الهولندي]

ـ[طارق منينة]ــــــــ[14 Oct 2010, 11:14 م]ـ

[اتصال شنودة بفيلدرز الهولندي]

طارق منينة

لاشك ان تخيل حوارا –كنص أدبي- بين البابا شنودة وبين زعيم حزب الحرية الهولندي المعادي للاسلام خيرت فيلدرز، وشنودة على وشك الوصول لهولندا كما ورد الخبر، يمكن ان يقدم تصورا تقريبيا عن لقاء شنودة المنتظر بفيلدرز متلقيا الدعم منه بحسب تخيل النص الادبي، (وهو على كل حال نص متخيل!) في محاولة لإستخدام لسان فيلدرز البذيء لتقوية توجهات كهنة الكنيسة المصرية الذين دخلوا حلبة السياسة منذ فترة ليست ببعيدة. وهو إن حدث كما تخيله الكاتب فسيكون استقواء خطيرا بعدو للاسلام وبرلماني يجاهر بشتم النبي والقرآن. ويساوي القرآن بكتاب كفاحي لهتلر ويريد ان يحظره لا من المساجد والاماكن العامة وانما من بيوت المسلمين.

النص!

لقد اخبرني صديقي رأفت العامل في هيئة اللاسلكي والتلفونات المصرية عن نص الحوار الذي سمعه باذنيه، واضاف انه تلقي امرا بتسجيل كافة مكالمات شنودة مع هولندا وذلك بعد ان اعلن البابا شنودة عن السفر لافتتاح كنيسة جديدة في هولندا. وحكي لي ايضا ردود افعاله وخلجاته وهو يتنصت على نص المكالمة حتى انه خاف ان يسمعوه مع ان بينه وبين شنودة مبان واديرة وكاتدرائيات تمليء شوارع مصر كلها بل وتأخذ مساحات ضخمة تمنع وصول الخلجات بل الضرخات المنبعثة من الداخل او الآتية من الخارج. وكذلك فصديقنا تفصل بين مكان عمله وبين هولندا بحار وانهار وسماوات وحدود ومع ذلك حكي لي انه خاف من ان تصل خواطره للقساوسة والسياسيين، وقد طمأنته بأن الجرأة التي تحلي بها في عملية التنصت هي دليل على ان امر الخوف هذا بسيط وطبيعي!

وعلى كل فقد فوجئ باتصالا من نوع خاص بين سياسي وقس وهو يحدث عادة في الغرب الا ان الامر هنا يتسم بخصوصية القضية فشنودة ليس شخصا عاديا وكذلك فيلدرز.

اتصل شنودة بفيلدرز واخبره بانه سيحضر بعد ايام (الجمعة 15 اكتوبر) الى لاهاي (دنهاخ) للحوار حول القضايا الشائكة التي تخص البلدين. اما الاعلان الظاهري في الصحف فهو ان شنودة ذاهب لافتتاح كنيسة في هولندا.

الو السيد فيلدرز

نعم اهلا بسيادة البابا، لقد انتظرنا مكالماتكم بشوق بالغ.

اهلا ياولدي وانا ايضا احب ان احادثك محادثة خاصة فقد اشتقنا لرؤياكم فانتم املنا ودعمنا.

نعم سيدي، نحن ايضا نود رؤيتكم فمشاكلنا مع الاسلام والمسلمين في هولندا مثل مشاكلكم. وتبادل الخبرات امر بالغ الاهمية خصوصا وانا الآن داخل البرلمان ويمكنني استدعاء الوزراء في حكومة الاقلية التي سيعلن عنها بتفاصيلها يوم وصولكم تماما!، استدعاءهم وشد اذنهم على ماقالوه عني يوم كنت خارج الحكم! لقد استطاع حزبنا ان يفرض موقفه بجداره بل اننا اخضعنا الحكومة لمطالبنا وتم اتخاذ قرارات منع النقاب وحظر الحجاب في ادارات معينة والبقية تأتي ياسيدي.

ودعني اقول لك ان ضغطنا على البنات بشأن حجابهن سوف يزعزع قضية الشرف عند الرجال وبذلك نستطيع ان نعمل عملية اخصاء رجولي للرجل العربي وبالقانون سيدي فلايتجرأ على فرض مطالبه الانانية، اننا ياسيدي في المجتمع العلماني روضنا كل شيء وخضع لنا كل شيء وكل شيء يسير بصورة ديناميكية الا المسلمين هؤلاء ولذلك سافضحهم في المنابر العالمية-كما فعلت اخيرا في نيويورك وبرلين ولم يجرؤ اي برلماني سواء المشترك معى اليوم في الحكومة الجديدة او الاخرين ان ينطق بكلمة واحدة، وفي البرلمان، في ظل حكومتنا الجديدة سافعل المزيد وساحجم سياسة انتشار الاسلام العفوية هذه ولااعرف لماذا تسلم نساؤونا رغم صرخاتي صباح مساء في وجوههن ان الاسلام دين قاس ووحشي ومحمد كهتلر والقرآن ككفاحي والنقاب ممنوع والحجاب هو خرقة للرأس حتى اني سخرت من الحجاب وقلت في البرلمان ينبغي ان نأخذ عليه ضريبة لسد النقص في الميزانية لكن على اية حال فانها بداية سيدي .. وانتم سيدي شنودة كيف الحال عندكم؟

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير